تردد قناة MBC العراق 2023 الجديد لها أهمية كبيرة على شاشات التلفاز كونها واحدة من ضمن قنوات أم بي سي الأخرى تهتم تلك القناة بعرض مجموعة من أضخم الأعمال العراقية التلفزيونية مع باقة من ألمع البرامج أيضًا ومنذ انطلاق القناة على التلفاز استطاعت الحصول على نجاحات وعدد هائل من المشاهدات لا مثيل له عبر دول الوطن العربي بالكامل, وتمكنت هذه القناة من تحقيق شهرة واسعة منذ أن أطلقتها مجموعة ام بي سي، وفي سياق الحديث حولها نرفق تردد قناة ام بي سي العراق MBC IRAQ 2023 على نايل سات وعرب سات واهم المعلومات عنها ومميزاتها.

القمر الصناعينايل سات E7WAعربسات بدر 6
التردد11315 MHz11862 MHz
الدرجة7.3 غرب26 شرق
القطبيةعمودي (V)عمودي (V)
معدل الترميز2750027500
معامل تصحيح الخطأAuto4/3
التعديلQPSK/DVB-SDVB-S QPSK

لقد ازدادت البحث على تردد قناة MBC العراق على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب شهرتها وانتشارها في الوطن العربي، حيث تعد واحدة من أكثر القنوات العربية شعبية على الإطلاق وتقدم مجموعة متنوعة من البرامج والمسلسلات العربية الرائعة. تقوم قناة MBC العراق بعرض العديد من المسلسلات المصرية والخليجية والسورية واللبنانية خلال شهر رمضان المبارك.

مما جعلها تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة من قبل الجمهور في جميع أنحاء الوطن العربي. للحصول على تردد قناة MBC العراق، يمكنك الاستعانة بالمعلومات المتاحة على مواقع الإنترنت، حيث يتم تقديمها بصورة شاملة ودقيقة. كما تهتم ادارة القناة بتحديث الترددات الخاصة بها بشكل دائم لتحسين جودة الصوت والصورة للمشاهدين، لذا يمكنك ضبط تردد القناة على الأقمار الصناعية المختلفة بكل سهولة ويسر.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة ام بي سي العراق، فإنه يمكنك الآن الاستمتاع بتلك القناة الرائعة التي تعد واحدة من أكثر القنوات شعبية في الوطن العربي. حيث تتميز بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج العربية الغنية والمتنوعة التي تجذب اهتمام الجمهور من جميع أنحاء الوطن العربي. وتشمل مجموعة المسلسلات التي يتم العرض عليها خلال شهر رمضان المبارك لعام 2023، مثل مسلسل جعفر العمدة، ومسلسل طاش ما طاش، ومسلسل مربي العز، ومسلسل المتمرد.

ومسلسل منزل 12، ومسلسل حياتي المثالية، ومسلسل مجاريح، ومسلسل منهو ولدنا الجزء الثاني. تردد قناة MBC العراق متاح على العديد من الأقمار الصناعية بما في ذلك النايل سات والعرب سات. وتقوم القناة بتحديث تردداتها بشكل دائم لضمان الحصول على جودة عالية في الصوت والصورة للمشاهد. استمتع بمشاهدة المسلسلات العربية الرائعة والبرامج الترفيهية الممتعة على قناة MBC العراق الآن.

معلومات عن قناة MBC العراق

تعتبر قناة MBC  العراق من القنوات التي تم إطلاقها منذ وقت قريب، وتم الإطلاق خلال شهر فبراير في العام 2019، وتم افتتحاها عن طريق إقامة مهرجان ضخم وكبير في المملكة العربية السعودية ؛ وتم الافتتاح بحضور لأبرز رجال الأعمال والإعلاميين، وتولى إحياء هذه الانطلاقة عدد كبير من الفنانين المعروفين الذين حرصوا على جعلها ليلة مميزة.

واحدة من الأسباب التي أدت لنجاح القناة لهذا الحد هو المميزات الرائعة المتاحة بها فهي تحرص على التنوع في عرض المحتويات لها لا تتوقف على عرض نوع واحد من الأعمال بالتالي لا يشعر المشاهد بملل أثناء متابعة البرامج والمسلسلات المختلفة على مدار اليوم.

اقرأ المزيد: تردد قناة المسلسلات العربية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

إنها واحدة من سلسلة قنوات أم بي سي في بداخل المملكة العربية السعودية تعرض لكافة المواطنين في دولة العراق الكثير من البرامج ذات الطابع الإخباري لنقل أهم الأحداث والشؤون التي تدور في الوطن العراقي بالتالي يكون المواطن على علم بما يحدث في الدولة من حوله.

محتوى قناة MBC العراق

تهتم بشكل خاص بقضايا الدولة العراقية وتعمل على نشر ثقافتها لتصل إلى كافة أنحاء العالم، وتعتبر القناة العراقية الأولى من نوعها التي تجمع بين الأخبار الإعلامية والتسلية الدرامية، كما تعمل على تعزيز الفكر الإعلامي الهادف الحديث وتطوير للمؤسسات الإعلامية، وتحتوي على وسائل الإعلام الحديثة من أجهزة وأدوات بث حتى طاقم العمل الفريد والتكامل.

برامج قناة MBC العراق

كوكبة من البرامج الرائعة على مدار 24 ساعة تحصل عليها من خلال قناة MBC العراق في مختلف المجالات سواء الثقافية أو الاجتماعية أو الترفيهية، مع باقة من ألمع الإعلاميين ومقدمي البرامج عبر التلفاز لذلك تستطيع التعرف على تلك البرامج من خلال النقاط التالية:

  • برنامج النهر الثالث وهو إحدى البرامج الحوارية يتحدث عن كافة النواحي الثقافية بشكل عام بالتالي يمكن للمشاهد الاستفادة من كل المعلومات في الحياة الواقعية.
  • بيت بيوتي هو واحد من البرامج المخصصة للمرأة في دولة العراق يحرص على عرض مجموعة من الاهتمامات والنصائح للسيدات يقدمه مجموعة من أهم المتخصصين في جانب المرأة.
  • برنامج كومة دي من البرامج الترفيهية والاجتماعية يتم عرضه كل يوم ليحصل المشاهد على تسلية كما أنه مناسب لمختلف الفئات العمرية.

اقرأ المزيد: استقبال تردد قناة Dmc

قناة MBC العراق منوعات

إنها واحدة من القنوات المجانية المتاحة عبر شاشات التلفاز بدون أي تشفير بالتالي يمكنك الحصول عليها في أي وقت مع عرض البث لها على مدار 24 ساعة بدون انقطاع في الاتصال أو تشويش فهي تعتمد على استخدام أحدث المعدات والتقنيات الحديثة.

استطاعت القناة في وقت قياسي الحصول على ملايين المشاهدات ليس في دولة العراق فقط بل في كافة الدول داخل الوطن العربي مع الاهتمام بتوفير محتويات ملائمة لمختلف الفئات العمرية وفي الوقت ذاته لا تتعارض مع تقاليد وعادات المواطنين داخل الوطن العربي.

تردد قناة MBC العراق على النايل سات

قناة MBC العراق هي واحدة من سلسلة قنوات مجموعة MBC  التي تتميز بالتنوع الشديد في محتويات قنواتها، وقد تم إطلاق هذه القناة كدلالة على توطيد العلاقات مع دولة العراق باختلاف اتجاهات أفرادها واختلاف فئاته العمرية، وتقدم هذه القناة جميع أنواع البرامج المختلفة الثقافية والرياضية والترفيهية للحرص على إمتاع وقت المشاهد، وليستطيع المشاهد كذلك إيجاد كل ما يجذب انتباهه ويعتبر من أهم الأوقات التي تستهدفها القناة هو شهر رمضان، ويمكن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة MBC العراق الفضائية:

 

التردد:11315
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:HD

تردد أخر على النايل سات بجودة HD

التردد:11315
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:HD

تردد قناة MBC العراق على العرب سات

التردد:11862
الاستقطاب:عامودي
القمر الصناعي:عربسات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

مميزات قناة MBC العراق

هناك العديد من المميزات التي جعلت قناة MBC العراق واحدة من أكثر القنوات الفضائية شعبية داخل دولة العراق وكذلك حازت على أكبر نسبة مشاهدة، ومن تلك المميزات ما يلي:

  • سهولة الوصول إليها بسبب كونها غير مشفرة ومتاحة على جميع أجهزة الاستقبال باختلاف أنواعها, تتميز بالبث المستمر وتنوعه على مدار اليوم دون انقطاع,تمتلك القناة سمعة كبيرة ومنتشرة رغم حداثتها في أنحاء دولة العراق وكذلك فالعديد من الدول العربية الأخرى.
  • تهتم القناة بتقديم محتوى مسلي ومتنوع بصورة واضحة تواكب العصر ورغبات الأفراد المختلفة, عدم الحاجة لدفع رسوم اشتراك خاصة وذلك لكون القناة مجانية بالكامل, تستطيع الآن متابعة من خلال القمر الصناعي التابع لك على مدار 24 ساعة بالمجان بدون تشفير مع فواصل إعلانية محدودة، مع الاهتمام بعادات وتقاليد الشعب العراقي مع أهم المستجدات في دولة العراق.

قد يهمك: تردد قناة النهار دراما الجديد 2023 على النايل سات وعربسات AL Nahar

شرح طريقة ضبط تردد قناة MBC العراق

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.
تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة ssc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية