تردد قناة الأولى المصرية الجديد 2024 من أهم وأفضل القنوات الفضائية، وتعد من أقوى وأبرز القنوات التابعة لشبكة التلفزيون المصري, بالأضافة ان هناك عدد كبير من الأفراد التي تقوم بالبحث عن تردد القناة الأولى المصرية على النايل سات 2023، حيث إنها تقوم ببث العديد من الأشياء المتنوعة مثل نشرات الأخبار والبرامج المختلفة والمسلسلات والأفلام الحديثة العربية وأيضًا الأجنبية، كما أن هذه القناة تعد من أقوى القنوات الفضائية التابعة لشبكة التلفزيون المصري.

اسم القمرالجودةالترددمعامل الاستقطابمعامل تصحيح الخطأمعامل الترميزالتشفير
 نايل ساتSD11766رأسي ⅚27500مفتوح

والتي تساهم بشكل كبير في بث إعلام بشكل متحضر وراقي، كما أن هذه القناة تحرص دائمًا على طرح آراء المواطنين بكل صراحة ووضوح في جمهورية مصر العربية، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم المعلومات الخاصة بهذه القناة، كما أننا سنتعرف على جميع الترددات الخاصة بها بكل سهولة ويسر من خلال السطور القادمة، كما سنوضح مميزات القناة التي ساهمت في تقدمها وكذلك سوف نتعرف على برامج القناة.

إذا كنت ترغب في متابعة البرامج المتنوعة التي تعرضها القناة الأولى المصرية، يجب عليك معرفة تردد القناة على النايل سات بشكل جيد. يتم بث القناة عبر التردد 11488 أفقي، وهي مجانية بالكامل وتقوم بعرض العديد من البرامج، المسلسلات والأفلام العربية والأجنبية المميزة. كما تقوم القناة الأولى بعرض برامج إخبارية طوال اليوم، دون انقطاع أو تشفير، وتحرص دائمًا على طرح وجهات نظر المواطنين في مصر بكل صراحة ووضوح، لذلك يُعد متابعة هذه القناة من أفضل الطرق للتعرف على آخر الأخبار والأحوال السياسية والاجتماعية في جمهورية مصر العربية.

إن تردد القناة الأولى المصرية يعد من أهم المعلومات التي تبحث عنها، حيث تقدم القناة العديد من البرامج والمسلسلات والأفلام المصرية، وتقوم بعرض العديد من البرامج الإخبارية طوال اليوم ولمدة 24 ساعة في اليوم، بدون انقطاع أو تشفير، وتتواجد القناة على قمر النايل سات، وتعتبر مجانية بالكامل. للحصول على تردد القناة الأولى المصرية على جهاز الاستقبال، يمكنك البحث عنه في القائمة من خلال الإعدادات أو يمكن إدخال التردد يدوياً، حيث يبلغ تردد القناة الأولى المصرية 11900، ومعدل الترميز 27500، ومعامل الخطأ 5/6. لذلك، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة برامج القناة الأولى المصرية بسهولة ويسر.

شاهد أيضا: تردد قناة المصرية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Al Masriya TV

معلومات عن تردد القناة الأولى المصرية

إن هذه القناة تتبع الأسلوب المتنوع، حيث إنها تعد من أفضل القنوات التي تتناسب مع جميع الأعمار؛ وذلك لأنها تلتزم العادات والتقاليد التي يتم اتباعها في المجتمع الشرقي، حيث إنها تقوم بتغطية جميع الفاعليات الخاصة بكلًا من المهرجانات العالمية وأيضًا المهرجانات الدولية.

كما أن هذه القناة تتميز بقيامها بتقديم عدد كبير من البرامج الإخبارية المحلة وأيضًا العالمية على مدار اليوم، كما أنها تكون من أوائل القنوات التي تعرض الأنباء العاجلة، كذلك فإنها تقوم بعرض عدد كبير من البرامج والمسلسلات والأفلام المتنوعة طوال اليوم على مدار الأسبوع.

شاهد أيضا: تردد قناة نايل الثقافية الجديد 2023 على النايل سات Nile Culture

نوع القناة:القناة الأولى المصرية
مالك القناة:اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
النايل سات:11765
المقر الرسمي:جمهورية مصر العربية

شاهد أيضا: تردد قناة CBC الجديد 2023 على النايل سات وعربسات

برامج القناة الأولى المصرية

تعمل قناة الأولى المصرية على تقديم الكثير من الأشياء التي تفيد المشاهدين، حيث أنها تقوم بعرض العديد من البرامج المتنوعة منها البرامج الدينية وهناك برامج طبخ لتعليم المرآة، وبرامج ترفيهية وغيرها وتقدم أيضاً نشرات الأخبار التي تساعد المشاهد على معرفة ما يحصل في البلاد ومن تلك البرامج، وتقوم هذه القناة بعرض عدد كبير من البرامج المختلفة والتي تناقش قضايا ومواضيع متنوعة مثل: السياسة والفن والثقافة وغيرها من المجالات الأخرى المتميزة ومن هذه البرامج ما يلي:

  • برنامج: التاسعة مع يوسف الحسيني.
  • برنامج: صباح الخير يا مصر.
  • برنامج: أكلت أمي.
  • برنامج: كورة كل يوم.
  • برنامج: حديث الروح.
  • برنامج: الطباخ.
  • برنامج: نور على نور.
  • برنامج: حكاية وطن.
  • برنامج: مصر النهاردة.
  • برنامج: طريق الحياة.
  • برنامج: فقه المرأة.
  • برنامج: قصص القرآن.
  • برنامج: معلومة وحدوته.

المسلسلات التي تعرض على

كما أن هذه القناة تقوم بعرض عدد كبير من المسلسلات المختلفة ومن هذه المسلسلات ما يلي:

  • مسلسل: أعلى سعر.
  • مسلسل: الخروج.
  • مسلسل: أزمة سكر.
  • مسلسل: الركين.
  • مسلسل: رحيم.
  • مسلسل: جوز ماما.
  • مسلسل: ريش نعام.
  • مسلسل: البيت الكبير.
  • مسلسل: ساكن قصادي.
  • مسلسل: ماما في القسم.

القناة الأولى المصرية

منذ نشأة هذه القناة فإنها تسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف المختلفة ومنها: تقديم عدد من البرامج الخاصة بالأطفال والتي تساعد في تنمية المهارات المختلفة لديهم، كما أنها تقوم بتعليمهم جميع العادات والتقاليد المختلفة والتابعة للتقاليد الشرقية.

كما أن هذه القناة تقوم  بعرض عدد من البرامج الخاصة بالمطبخ لتعليم المرأة العديد من الوصفات الجديدة للأطعمة، كما أن هذه القناة تعرض عدد من البرامج الدينية لتعليم المشاهدين جميع تعاليم الدين وتقوية صله المشاهد بالخالق.

اقرأ أيضًا: تردد قناة اليوم حكايات الجديد 2023 على النايل سات Alyoum Hkayat

تردد القناة الأولى المصرية

تعد من أولى القنوات التي انطلق البث المباشر والخاص بها وذلك مع تواجد الأقمار الصناعية سواء كانت من نايل سات أو عرب سات، وعملت تلك القناة على تقديم محتوى مهني حيث إنها تقدم من جميع الأشياء المتنوعة مثل الأخبار والبرامج المختلفة والمسلسلات لذلك يبحث عنها العديد من المتابعين لها، ويمكن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لتنزيل تردد القناة الأولى المصرية الفضائية.

التردد:11765
الاستقطاب:رأسي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

تردد القناة الأولى المصرية على العرب سات

التردد:11766
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:عربسات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

مميزات القناة الأولى المصرية

تعتبر قناة الأولى المصرية من أهم وأفضل القنوات الفضائية، حيث إنها تعمل على تقديم العديد من البرامج المختلفة، وتعد من أقوى وأبرز القنوات التابعة لشبكة التلفزيون المصري، وتكون من أوائل القنوات التي تعرض الأخبار أول بأول والأنباء العاجلة، فتلك القناة منذ أن نشأت تسعى في تحقيق الكثير من الأهداف المختلفة، حيث أنها حققت نجاح كبير جدا في تقديمها للعديد من البرامج الخاصة في تنمية الأطفال، وتعرض جزء من البرامج الدينية، ونشرات الأخبار، والأفلام والمسلسلات المتنوعة طوال اليوم، كما تميزت  القناة الأولى المصرية أنها قناة متنوعة تقدم أكثر من محتوى، وتعرض القناة الأولى برامجها بدقة وبصورة مستقرة دون تقطيع، وتقدم الأنباء بصدق دون تلاعب.

قد يهمك: تردد قناة السلام الدينية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Salam TV

شرح طريقة ضبط تردد قناة الأولى المصرية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة الاولي المصرية على التلفزيون.

وفي ختام موضوعنا السابق نكون بذلك تعرفنا على جميع ما يتعلق من معلومات حول تردد القناة الأولى المصرية الجديد 2023 على الأقمار الصناعية، وكذلك أوضحنا البرامج الشيقة التي تعرض على القناة وأهم مميزاتها التي جعلتها تحصل على نسبة عالية من المشاهدة بين القنوات الفضائية وتحقق مكانة كبيرة، حيث تحرص القناة على تقديم محتواها بأعلى جودة ودقة على مدار اليوم دون انقطاع أو تشويش.