تردد قناة الكُتاب الإسلامية الجديد 2023 على النايل سات El Kootab TV

deeb 25 يناير 2023 , 16:05 آخر تحديث : يناير 2023 , 16:05

تحرص إدارة قناة الكُتاب الإسلامية على تحديث ترددها كل عام مع التغييرات التي تطرأ على الأقمار الصناعية والقنوات الفضائية, وفي سطور هذا المقال سوف نتناول طرح تردد قناة الكُتاب الإسلامية على النايل سات 2023 حيث إنها واحدة من أبرز القنوات الدينية الإسلامية التي تقوم بتقديم محتوى هادف من أجل حفظ القرآن الكريم وطرح الدروس والقيم لإفادة المجتمع والأمة، وفيما يلي أهم التفاصيل.

نبذة عن قناة الكُتاب الإسلامية

لتتمكن من سماع أجود تلاوات القرآن قم بضبط تردد قناة الكُتاب الإسلامية، على القناة يتم بث مجموعة ضخمة ومتنوعة من قراءات وتراتيل القرآن الكريم لأشهر المشايخ من جميع الدول العربية والإسلامية، وبمختلف الروايات أيضًا مثل رواية حفص عن عاصم، ورواية يعقوب الحضرمي، وراوية ورش عن نافع وغيرهم الكثير، بجانب تلاوات القرآن الكريم تقوم القناة بعرض مجموعة من البرامج الدينية الخاصة بالدين الإسلامية المميزة.

قناة الكُتاب تعد من القنوات الإسلامية المصرية وهناك من يعدها قناة فلسطينية تبث من داخل قطاع غزة، والتي تعرض كل محتوى يخص الدين الإسلامي وخاصة القرآن الكريم، فتساعد القناة المسلم على حفظ القرآن الكريم من خلال تقديم برامج مختلفة بها العديد من المشايخ المميزين يقدمون دروس للتحفيظ والتجويد كي يعينوه على حفظ آيات الذكر الحكيم.

معلومات عن قناة الكُتاب الإسلامية

في صدد البحث عن تردد قناة الكُتاب الإسلامية على النايل سات 2023 يرغب العديد في معرفة المزيد من التفاصيل حولها، لما لها تأثير كبير على المشاهدين وعرض محتوى ديني متميز، وإليكم التفاصيل:

شاهد أيضا: قناة الجزيرة الوثائقية

نوع القناة:الكُتاب الإسلامية
مالك القناة:الجامعة الإسلامية بغزة
النايل سات:11395
المقر الرسمي:غزة

برامج قناة الكُتاب الإسلامية

في صدد عرضنا إلى مزيد من التفاصيل عن تردد الكُتاب الإسلامية على النايل سات 2022، تعرض القناة سلسلة مميزة من البرامج الممتعة والهامة، من ضمنها ما يلي:

  • البرنامج الرائع حكاية في آية، ويختص بتقديمة الشيخ سيد الهادي، لشرح تفاسير القرآن الكريم.
  • برنامج مميز من تقديم الشيخ ياسر القرشي يسمى المقرعة.
  • وأيضاً برنامج للتأمل في آياته والذي تتفضل بتقديمه الدكتورة سماح العزب.
  • ولعرض تلاوات القرآن المتنوعة يوجد برنامج التلاوة ويقدمه فضيلة الشيخ مصطفى الهوني.
  • البرنامج الذي يقدمه الدكتور عاصم السعيد ويدعى القراءات والقصص ويقدم البرنامج فقرات متنوعة وقصص مختلفة تخص الدين الإسلامي.
  • ويقدم فضيلة الشيخ الدكتور محمد حمودة برنامجه القصص والدروس.
  • كما برنامج القصص والدروس: تقديم فضيلة الدكتور محمد حمودة.
  • كذلك برنامج القراءات والقصص: تقديم د. عاصم السعيد.

اقرأ المزيد: افضل دعاء النجاح في الامتحان مستجاب

قناة الكُتاب الإسلامية

استكمالا للحديث حول تردد قناة الكُتاب الإسلامية نايل سات 2023، تعتبر القناة تابعة للجامعة الإسلامية بغزة ، حيث تقدم القناة العديد من البرامج الدينية والفقه الإسلامي ، فهي تستهدف جميع أفراد الأسرة وتناسب جميع الأذواق:

  • تقدم القناة محتوى متميزًا لنشر الدين الإسلامي تحمله تعاليم في كل بيت مسلم ، وبالتالي يحرص الآباء على ضبط التردد على القناة أن تتابع المحتوى الذي يحث على الأخلاق والفضيلة والسير على خطى رسول الله صلى الله عليه وسلم. لذلك يعتبر تردد قناة الكتاب الإسلامي من أكثر الترددات تداولاً وتداولاً من خلال محركات البحث.
  • من القنوات المهمة التي يتم البحث عنها في هذه الأيام ، ومع احتفالنا بالعشرة أيام الأولى من شهر ذي الحجة العظيم ، بدأت عمليات البحث تتزايد من أجل الحصول على الترددات والقنوات الدينية ، من أجل متابعتها والحصول على أجر وأجر عظيم وننقل لكم من خلال التقرير التالي تردد إحدى القنوات الدينية الهامة حيث ننقل لكم تردد قناة الكتاب الجديد الإسلامية التي تعلم وترجم وتتردد. يحفظ القرآن الكريم تردد قناة الكتاب.
  • مفيدة لجميع الأجيال سواء الكبير أو الصغير فهي تنمي القيم والأخلاق والمبادئ بداخلهم.
  • في ظل غياب القيم والتربية الحميدة، تساهم قناة الكُتاب الإسلامية في نشر تعاليم الدين العظيمة ورفع راية الإسلام، كما تحث الأجيال الجديدة على فهم أمور الدين المختلفة بأسلوب يتناسب مع أفكارهم وميولهم وعقولهم.
  • تقدم القناة الدروس الدينية باستراتيجية لينة وهينة على قلوب الناس، فلا مجال للتعصب أو التشدد أو بث الخوف والرعب داخل النفوس.
  • تعرض القناة مجموعة متنوعة من البرامج الدينية والتاريخية وأيضاً الثقافية والاجتماعية.
  • تهتم القناة أيضا بالجانب التربوي، كي تساهم في ضبط وتقويم سلك الفرد ويكون شخص صالح لمجتمعه.
  • قناة الكُتاب تبث محتواها على مدار اليوم كله دون انقطاع أو تشويش.
  •  تعرض القناة خدماتها بشكل مجاني بدون أي رسوم أو اشتراكات.
  • تقدم القناة مجموعة من التلاوات النادرة والمميزة التي يهتم كل مسلم بسماعها.
  • إمكانية الاستماع إلى كبار الشيوخ وعلماء الدين من أجل فهم أمور الدين والتعرف على المبادئ المختلفة، مما يؤدي إلى تعلم أمور الدين من مصدر ذات ثقة وأمان وبحر من العلوم والمعرفة.

اقرأ المزيد: قناة نجوم هوليود رعب

تردد قناة الكُتاب الإسلامية على النايل سات 2023

تحرص إدارة قناة الكُتاب الإسلامية على تحديث ترددها كل عام مع التغييرات التي تطرأ على الأقمار الصناعية والقنوات الفضائية، وذلك لكي تضمن وصول برامجها بأعلى جودة ودقة في الصوت والصورة، على مدار اليوم دون تشويش أو انقطاع، لذا يمكن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لتنزيل تردد قناة الكُتاب الإسلامية الفضائية كما يلي:

التردد:11395
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

شرح طريقة ضبط تردد قناة الكُتاب الإسلامية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

ختاما سنكون عرضنا تردد قناة الكُتاب الإسلامية على النايل سات 2023 بالإضافة إلى التعرف على أهم البرامج المميزة المقدمة في القناة، كما تطرقنا إلى التعرف على نبذة قصيرة لتاريخ القناة وهويتها، كما تعرفنا على المميزات العديدة للقناة التي دعلتها تتصدر القنوات الفضائية التي تقدم نفس المحتوى.

أسئلة شائعة

  • تردد قناة الكُتاب الإسلامية على النايل سات

    التردد:11395 ، الاستقطاب:عمودي ، القمر الصناعي:نايل سات ، معدل الترميز:27500 ، معامل تصحيح الخطأ:5/6

  • معلومات عن قناة الكُتاب الإسلامية

    تحرص إدارة قناة الكُتاب الإسلامية على تحديث ترددها كل عام مع التغييرات التي تطرأ على الأقمار الصناعية والقنوات الفضائية، وذلك لكي تضمن وصول برامجها بأعلى جودة ودقة في الصوت والصورة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *