قناة الريان هي قناة تعمل على إعداد وتربية جيل متعلم وعلى دراية كاملة بجميع التطورات التكنولوجية، و تساهم في زيادة الوعي والفكر لدى الشعب القطري, لذلك نعرض لكم تردد قناة الريان على النايل سات وسهيل سات 2023، إن قناة الريان من القنوات العربية التي أنشئت خاصة لشعب دولة قطر، كما أن معظم جمهورها والمتابعين الخاصين بها من قطر، وتسعى دائما إلى نهوض وتقدم المجتمع القطري وذلك من خلال عرض جميع الإنجازات وما تم من أعمال على الشاشة عن طريق البرامج المتنوعة، وهي مجانية تماماً وتعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة، وسوف نتعرف من خلال مقالنا التالي على التردد الجديد للقناة بجانب جميع ما توافر من معلومات حول برامج القناة وأهم مميزاتها وكيفية استقبال التردد الجديد على جهاز الاستقبال.

معلومات عن تردد قناة الريان

تعد هذه القناة من أحد أهم القنوات الفضائية التي تكون تابعة لشبكة تلفزيون الريان للتسويق والإعلان، كما أن هذه القناة خصصت إلى جميع أهل دولة قطر، حيث إن هذه القناة تهتم بشكل كبير على تثقيف الشعب القطري على أهمية العمل لتحقيق رؤية قطر 2030م.

كما أن هذه القناة تساعد في تسليط الأضواء على المواهب المتوفرة في الشعب القطري من مواهب فكرية أو علمية أو فنية أو اقتصادية، كذلك فإن هذه القناة تقوم بتشجيع الشعب القطري من التعلم ومعرفة العديد من المعلومات بشكل يومي.

قد يهمك: تردد قناة أبوظبي الأولى

نوع القناةقناة الريان
مالك القناةشبكة تلفزيون الريان للتسويق والإعلان
النايل سات10907 – 12520
سهيل سات11045 – 10730

برامج قناة الريان

تقوم هذه القناة بعرض عدد كبير من البرامج التي تساعد في زيادة نسب المشاهدة الخاصة بهذه القناة بشكل كبير، وتتنوع مجالات البرامج التي تقوم قناة الشوق بعرضها هناك فتعرض برامج ثقافية وبرامج اجتماعية، وترفيهية وغير ذلك من المجالات التي يهتم بها المواطنون، وذلك حتى يتم جذب انتباه عدد كبير من المشاهدين، كذلك فإن هذه القناة تساعد بشكل كبير في تعلم عدد كبير من المعلومات والمهارات، واكتساب خبرات عديدة في مختلف المجالات، كما أن هذه القناة تساعد في تعلم العادات والتقاليد الخاصة بالوطن العربي وتنمية العديد من المواهب، ومن هذه البرامج ما يلي:

  • برنامج مجلس الشعراء: يتم في هذا البرنامج تقدم جميع المواهب الخاصة بالشعر، وهو برنامج مبهر وشيق للغاية، يتم من خلاله التنافس في إلقاء الشعر وذلك بصورة تراثية جميلة.
  • برنامج الميدان: هذا البرنامج يهتم بالخيل وكذلك بأعمال الفروسية، فيتم من خلاله استضافة الكثير من المحليين المشهورين المهتمين بأمور الخيل، كما يقدم بعض التقارير الخاصة بسباقات الخيل.
  • برنامج بحرنا: يتم عرض جميع الأشياء التي تخص البحر في هذا البرنامج سواء كان ذلك عن الصيد أو الجزر الموجودة في البحر في قطر أو غير ذلك.
  • برنامج ضيف الريان: فيقومون باستضافة أحد الشخصيات المشهورة الذي حقق الكثير من النجاحات والإنجازات ليقص لنا مسيرة حياته وما مر به من صعوبات حتى وصل إلى ما هو عليه.

كل هذه البرامج بجانب مجموعة كبيرة أخرى منها ما يلي:

  • برنامج: خطتنا للمحيطات.
  • برنامج: الرياضة والسباحة.
  • برنامج: العديد من البرامج الدينية المختلفة.
  • برنامج: المرأة الإسلامية.
  • برنامج: مشروع مورد قطر.
  • برنامج: تصريح مواطن.
  • برنامج: نغم.
  • برنامج: الشارع المصري.
  • برنامج: مع معتز.
  • برنامج: كل جمعة.
  • برنامج: كان ومكان.
  • برنامج: هنا القدس.
  • برنامج: صباح الشرق.
  • برنامج: التحدي.

تردد قناة الريان الجديد على النايل سات 2023

إن هذه القناة تعمل على إعداد وتربية جيل متعلم وعلى دراية كاملة بجميع التطورات التكنولوجية، والتطورات الاقتصادية، والتطورات السياسية أيضًا، كذلك فإنها تساهم في زيادة الوعي والفكر لدى الشعب القطري، ويمكن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة الريان الفضائية.

التردد10971
الاستقطابعمودي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةSD

تردد قناة الريان الجديد على النايل سات 2023 بجودة HD

علمت إدارة القناة على مواكبة جميع التطورات والتحديثات التي تطرأ على أنظمة الأقمار الصناعية لكي تقدم برامجها بجودة عالية وأعلى دقة في المشاهدة، ولكي يصل بث القناة إلى جميع أنحاء العالم، لذا وفرت القناة ترددًا جديدًا على القمر الصناعي النايل سات بجودة HD، ويوضح الجدول التالي التردد الجديد كما يلي:

التردد12520
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ2/3
الجودةHD

تردد قناة الريان الجديد على سهيل سات 2023

التردد11045
الاستقطابأفقي
القمر الصناعيعربسات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ2/3
الجودةHD

تردد قناة الريان الجديد على سهيل سات 2023

التردد10730
الاستقطابأفقي
القمر الصناعيسهيل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةSD

قد يهمك: تردد قناة سورية دراما

كيفية استقبال قناة الريان على الريسيفر

يمكننا بكل سهولة استقبال هذه القناة وإضافتها إلى القنوات الموجودة على التلفزيون ، وذلك من خلال هذه الخطوات:

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على تردد قناة الريان على النايل سات وسهيل سات 2023، كما تعرفنا على جميع البرامج التي تقدم من خلال هذه القناة، وتعرفنا أيضًا على كافة المعلومات والمزايا التي تقدمها القناة من أجل ظهورها بأعلى جودة لكل متابعيها ومشاهديها في كل مكلن في العالم دون انقطاع او تشويش على مدار ال 24 ساعة.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية