موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1444 انطلقت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن توقفت في العام الماضي نتيجة جائحة فيروس كورونا، وما ترتب عنها من إغلاق عدد كبير من المهرجانات الثقافية والترفيهية، ولكنه عاد في هذا العام كواحد من أهم الفعاليات والعروض المتميزة في السعودية فى موقعنا هذا قدمنا لكم كل ما يخص موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1444 ونتمنا ان ينال اعجابكم وتجدو كل ما هو مفيد.

موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1443

موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1443

موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1444

يتم إقامة مهرجان قاف الرياض في ساحة العروض بالدائري الشرقي داخل الرياض، كما تستمر الفعاليات الخاصة بهذا المهرجان والتي تحتفل بالشعر والشعراء، وذلك لمدة ثلاثة أشهر خلال يومي الخميس والجمعة.

الفعاليات الخاصة بالمهرجان تتضمن سوق شعبي يتم من خلاله استعراض عدد كبير من السلع التقليدية، كما يستضيف كم هائل من الأنشطة الثقافية المتنوعة والتي تلائم كافة الفئات العمرية، ويتم تنظيم هذه الفعاليات الخاصة بالمهرجان من خلال إمارة المنطقة وساحة العروض والتي يتم تنظيم عدد كبير من الفعاليات المميزة عليها والتي يبحث عنها الكثير من الأفراد للمشاركة فيها.

الهدف من مهرجان قاف الرياض

يتم إقامة الفعاليات الخاصة بهذا المهرجان وتنظيم عدد كبير من الانشطة والبرامج الثقافية والترفيهية، وذلك من أجل جذب عدد كبير من السياح والعمل على تعزيز القيم الأصيلة الخاصة بالموروث الشعبي السعودي، مع الحرص على توفير كم كبير البرامج الترفيهية وأماكن للسكن للزوار.

الموعد الخاص بمهرجان قاف الرياض

يتم انطلاق موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1444 وذلك في يوم السبت الموافق الخامس من شهر مارس لعام 2022، والموافق الثاني من شعبان 1444، ويتم فيه إقامة عدد كبير من العروض الثقافية والترفيهية المتعددة، مع توفير كم هائل من المطاعم المتكاملة والكافيهات والتي تحرص على تقديم ألذ وأشهى الأطباق طبقا للتراث السعودي الأصيل.

فعاليات قاف الرياض 1444

هناك عدد كبير من العروض الشعبية والتراثية التي تقام في هذا المهرجان وذلك لمدة ثلاث شهور، ومن أهم وأبرز الفعاليات التي تقام في هذا المهرجان ما يلي:

  • يضم مهرجان قاف الرياض مجموعة كبيرة من المحاور الشعرية المتميزة.
  • السوق الشعبي الضخم والذي يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلع والانشطة التي تخص الأسر المنتجة.
  • إقامة عدد من العروض الثقافية ضمن فعاليات مهرجان قاف الرياض من قبل الهيئة الخاصة.
  • توفير ركن خاص بالمطاعم والكافيهات والتي تقدم أطباق سعودية متميزة.

موقع مهرجان قاف الرياض 1444

من حيث موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1444، هناك عدد من المناطق التي يقام بها مهرجان قاف الرياض، ومن أهمها التالي:

  • المنطقة الأولى

ينتشر فيها جلسات مجانية هادئة ومريحة للأشخاص، وهذه المنطقة عبارة عن ممر طويل يتم فرشه بالسجاد الأحمر، كما تحتوي هذه المنطقة على أماكن مخصصة خاصة لأصحاب المشاريع يقومون من خلالها بعرض منتجاتهم.

  • المنطقة الثانية

هذه المنطقة خاصة بالمطاعم والتي يتم فيها تقديم ألذ الوجبات تستوحي هذه الوجبات من التراث السعودي الأصيل، مع تقديم المشروبات الساخنة للاستمتاع بالوقت مع أفراد العائلة والأصدقاء.

  • منطقة الألعاب

وهي المنطقة الثالثة من المهرجان والتي يتوافر بها مجموعة من الألعاب الترفيهية والمميزة الخاصة بالأطفال.

  • منطقة الخيمة

يتم في هذه المنطقة مجموعة من الفعاليات الثقافية الخاصة بتراث المملكة العربية السعودية والتي يتوافد إليها كم كبير من الأسر، وذلك للمشاركة بها والاستمتاع بهذه الفعاليات.

مهرجان قاف الرياض

مهرجان قاف الرياض

شروط دخول فعاليات مهرجان قاف الرياض 1444

هناك مجموعة من الشروط التي لابد من الالتزام بها للتمتع بفعاليات المهرجان، وهذه الشروط ليست معقدة ولكن يتم وضعها حفاظا على أرواح الزائرين، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • لا يسمح بالحضور من تلقى جرعة واحدة فقط من لقاح فيروس كورونا.
  • الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي نصت عليها وزارة الصحة السعودية.
  • الحرص على الالتزام بالمواعيد الخاصة بالفعاليات.
  • التذاكر المباعة لا ترد ولا يتم استبدالها إلا في حالة حدوث أي تغيرات من قبل المنظمين.

وفي الختام وبعد الانتهاء من الحديث عن موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1444، مع ذكر الهدف من مهرجان قاف الرياض الذي يتم من خلاله تقديم مجموعة كبيرة من العروض المميزة، وأهم الفعاليات التي تقام به، والتعرف على الموقع الخاص بالمهرجان، مع إلقاء الضوء على مناطق مهرجان قاف، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفاد سيادتكم.