أفضل 10 فنادق مطلة على الحرم المكي المُوصى بها 2022 والذي يهتم بها العديد من المعتمرين ويسعوا أن يجلسوا بها وذلك لمشاهدة الحرم المكي في كل وقت، وذلك لأن الحرم المكي يعتبر من أجمل المشاهد التي تسر العين وبشكل خاص بعد قطع مسافة كبيرة وترك الأهل في مكان أخر.

أفضل 10 فنادق مطلة على الحرم المكي المُوصى بها 2022

تعرف علي أفضل 10 فنادق مطلة على الحرم المكي بشكل عام يتواجد في المملكة العربية عدد كبير من الفنادق في مختلف الأماكن، فهذا ما تتمتع به المملكة بعد تمتعها بتواجد الكعبة الشريفة، ولكن بالرغم من تواجد عدد كبير من الفنادق في البلاد المختلفة إلا أن جميع من يذهب لها يتمني أن يسكن بجوار الحرم المكي.

يتواجد العديد من الفنادق بجوار الحرم المكي، ومن هذه الفنادق ما يلي:

  • فندق سويس اوتيل Swissôtel Makkah
  • فندق جبل عمر ماريوت Jabal Omar Marriott Hotel, Makkah
  • سويس أوتيل المقام Swissôtel Al Maqam
  • كونراد مكة Conrad Makkah
  • المروة ريحان من روتانا al marwa rayhaan by Rotana- makkah
  • فندق ساعة مكة فيرمونت makkah clock royal tower fairmont
  • فندق بولمان زمزم مكة pullman zamzam makkah
  • فندق إيلاف المشاعر مكة elaf al mashaer hotel makkah
  • فندق إيلاف كندة elaf kinda hotel
  • جبل عمر حياة ريجنسي jabal omar hyatt regency makkah
  • قصر مكة رافلز Raffles Makkah Palace
  • فندق شذا مكة المكرمة Hotel Shaza Makkah
  • فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال Dar Al Tawhid Intercontinental Makkah
أفضل 10 فنادق مطلة على الحرم المكي

أفضل 10 فنادق مطلة على الحرم المكي

فنادق قريبة من الحرم المكي

يتواجد عدد كبير من الفنادق التي تكون قريبة من الحرم المكي ويمكن لأي شخص أن يتواجد بها، وهذه الفنادق يمكن أن تكون غير الموصي بها وتكون هذه الفنادق كما يلي:

هيلتون مكة للأجنحة الفندقية

يتواجد هذا الفندق على جبل يسمى عمر وهو يكون بالقرب من الحرم المكي، يتواجد بهذا الفندق دور كبير يمكن أن يتم عقد به عدد كبير من المؤتمرات، يعتبر من أكثر الفنادق التي تقوم بتقديم أفضل إطلالة على الحرم المكي.

يتواجد بهذا الفندق ما يقارب من 416 غرفة تم تصميمها بأحدث الطرق التي تناسب جميع الأذواق، يتواجد بهذا الفندق عدد كبير من الغرف للصلاة تطل على الكعبة المشرفة.

يتواجد بهذا الفندق ما يقارب من ٣ مطاعم، تقوم بتقديم أفضل أنواع الأطعمة المختلفة لعدد كبير من البلاد، كما أنه أكثر ما يميز هذا المطعم عن غيره أنه قريب جداً من الحرم المكي فهو يبعد مسافة دقائق عن الحرم المكي.

فندق البرج الملكي بمكة

يعتبر من أشهر الفنادق وذلك لأن هذا الفندق يعتبر من أعلى الأبنية التي تم تشيدها منذ وقت قريب، يتكون هذا الفندق من ٦ أبراج متطورة وتم تشييدها بطريقة مميزة وذات طابع مختلف تناسب عدد كبير من الأشخاص.

يتميز الفندق بأنه قريب من الحرم المكي بدرجة كبيرة وذلك لأنه يبعد عن الحرم المكي مسافة يمكن أن تصل إلى 300 متر فقط، يتميز هذا الفندق بتواجد عدد كبير من الأجنحة المميزة والتي تطل على الحرم المكي وتطل على عدد من الإطلالات العديدة.

يضم هذا الفندق عدد كبير من الغرف الواسعة، كما أنه يتواجد به العديد من الفنادق المميزة، ويتواجد به مركز خاص بالتسوق.

فندق أبراج الكسوة بمكة

يعتبر واحد من أكبر الفنادق التي تطل على الحرم المكي، كما أنه قريب جداً من الحرم فهو يبعد مسافة 15 دقيقة فقط سيرا للوصول للحرم، يعتبر من الفنادق القريبة من بوابة الملك فهد والحرم المكي، يضم أكثر من 5 آلاف غرفة.

فندق أبراج مكة ملينيوم

يتصنف فندق أبراج من أفضل 10 فنادق مطلة على الحرم المكي يتواجد هذا الفندق في وسط مدينة مكة المكرمة، ويكون ذلك بالتحديد في شارع إبراهيم الخليل، وهو يتواجد بالقرب من مكة المكرمة بدرجة كبيرة فهو يبعد حوالي ٦٤ متر فقط عن الحرم المكي.

يعتبر من أكثر الفنادق المميزة، وذلك لأنه يتمتع بإطلالة رائعة على الحرم المكي وتكون إطلالته مختلفة ومميزة عن أي مكان أخر.

فندق حياة رجينسي مكة

بالرغم من أن هذا الفندق يعتبر من الفنادق البعيدة بشكل نسبي عن الحرم المكي لاكن هو من أفضل 10 فنادق مطلة على الحرم المكي، فتكون المسافة بينه وبين الحرم المكي حوالي 500 متر، إلا أنه يعتبر من أكثر الفنادق التي تتمتع بإطلالة مميزة على الحرم المكي.

في الختام نكون قد علمنا أفضل 10 فنادق مطلة على الحرم المكي المُوصى بها 2022، كما أننا علمنا أن هناك الكثير من الفنادق التي يمكن أن تتواجد بالقرب من الحرم وهي لها مميزات عديدة.