كلمة إذاعية عن مكافحة الفساد في المدارس يُمكنها أن تترك تأثيرًا عميقًا ليس على مستوى الطلاب بالفصول الدراسية فقط، بل وعلى كافة المستويات الإدارية بالمدرسة والقائمين على العملية التعليمية بالفصول الدراسية المختلفة كذلك، ومن خلال موقع القمة سنعمل على تسليط الضوء تباعًا عن ذلك الموضوع بفقرات إذاعية كاملة ومُرتبّة يُتاح الاستعانة بها.

كلمة إذاعية عن مكافحة الفساد في المدارس

كلمة إذاعية عن مكافحة الفساد في المدارس

مقدمة عن مكافحة الفساد في المدارس

إن الحمد لله النور الواحد الأحد الفرد الصمد، نحمده حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه ملئ السموات والأرض، الحمد لله بعدد كل صباح ومساء، وصل اللهم وسلم وزد زبارك على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحابته الأطهار إلى يوم اللقاء أما بعد.

فمن الواضح لدى الجميع أن ظاهرة الفساد صارت منتشرة في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي أكثر مما كان عيه، ومن المعروف أنه من الأمور الشيئة التي دعت لها العناية الإلهية في كافة الأديان السماوية.

ولم يتوقف الفساد على مكان بحد عينه ولكنه أصبح كافة الأماكن كالمدارس والمنشآت الحكومية وغيرها، الأمر الذي يتطلب منا الحيطة وضرورة الحفاظ على النشأ من خلال التربية الطيبة والتحلي بالشرف والأمانة.

فقرة القرآن الكريم

وكما تعودنا دائما أن خير ما نبدأ به فقراتنا الآيات القرآنية حيث هو المنهاج لكل شيء وهناك العديد من الآيات التي حثت على الابتعاد عن الفساد، ومع إحدى تلك الآيات والطالب( ….).

بسم الله الرحمن الرحيم” ومن الناس من يقول أمنا بالله وباليوم الأخر وما هم بمؤمنين، يخادعون الله واللذين أمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون، في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضًا ولهم عذاب أليمٌ بما كانوا يكذبون، وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون، إلا أنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون”.

كلمة الصباح لإذاعة عن مكافحة الفساد في المدارس

بتوالي فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم نصل إلى فقرة كلمة الصباح والتي يُلقيها على مسامعنا الطالب/ ـة: ___

“من الجدير بالذكر أن الفساد في المدارس يتخذ عدة أشكال بعضها يتعلق بالقائمين على العملية التعليمية والنظم الإدارية والبعض الآخر مُتعلق بالسياسات المُطبقة من قبل الجهات المسؤولة والآخر قد يكون له علاقة بالطلاب وسلوكياتهم وما إلى ذلك، وعلى أي حال فإن الفساد بالمدرسة يُعتبر أخطر من أنواع الفساد الأخرى القائمة بالمجتمع إذ يُعد بمثابة البذرة التي يتم غرسها تباعًا بالجيل الجديد الصاعد بشكل يُحدث تأثيرات مستقبلية خطيرة”.

فقرة الحديث الشريف

ومن أجمل ما نصل به قرآننا السنة النبوية ومع فقرة الحديث الشريف والطالب( …..).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” فأما من ابتغى وجه الله وأكله الإمام وأنفق الكريمة وياسر الشريك وأجتنب الفساد كان نومه ونبهه أجرا كله، وأما من غزا رياء وسمعه وعصى الإمام وأفسد في الأرض فإنه لا يرجع بالكفاف”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الكلمة عن مكافحة الفساد في المدارس

كلمة إذاعية عن مكافحة الفساد في المدارس من اهم فقرات برنامجنا، ومع الكلمة والطالب( …..).

يعد الفساد من أكثر الأفعال التي تندرج تحت الشرور، لكونه من الأمور التي من شأنها تعمل على حلاك أمن واستقرار المجتمع، ومن الخطير أنه يؤثر بشكل سلبي على كافة أركان المجتمع من صحة وتعليم.

والجدير بالذكر الأخذ في الاعتبار ضرورة ب مكافحة الفساد والتغلب عليه وبالأخص في المدارس، وذلك لكونه أخطر أنواع الفساد حيث يهاجم الطلاب والجيل الصاعد، ومن ثم فلابد من متابعة الفساد واتخاذ كافة الإجراءات لضمان الشفافية والنزاهة.

فقرة هل تعلم عن مكافحة الفساد في المدارس

والأن هيا بنا لنتعلم الجديد من المعلومات عن موضوع الفساد، ومع فقرة عل تعلم والطالب( …).

  • هل تعلم أن استغلال السلطة يعد شكل من أشكال الفساد.
  • هل تعلم أن هناك بعض الدول لديها مستويات منخفضة للغاية من الفساد.
  • هل تعلم أنه من أهم أسباب الفساد الجشع الشخصي، حيث يعمل على زيادة الرغبة المطلقة في المال أو السلطة، دون النظر إلى الحدود الأخلاقية.
  • هل تعلم أن الدولتان التي لا يوجد بها نوعًا من الفساد هما الدنمارك وفنلندا.

خاتمة مؤثرة عن مكافحة الفساد في المدارس

بختام هذا البرنامج الإذاعي يُمكننا القول إنه للتمكّن من مكافحة الفساد بالمدارس وجب العمل على الكشف المبدئي عن مواضع الفساد بالنظام القائم كما يُمكن التتبع برفض الرقابة الكاملة على كافة السياسات المُتبعة بالمدارس كذلك والعمل على إنشاء العديد من المبادرات والندوات التثقيفية الخاصة بمكافحة الفساد ومن ثم التطرق على الجانب الإداري لفرض العقوبات واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كذلك..

خاتمة الاذاعة المدرسية عن مكافحة الفساد في المدارس

الاذاعة المدرسية عن مكافحة الفساد في المدارس كانت من أروع ما قدم حيث ضمت الكثير من المعلومات عن الفساد،  وفي الختام نتمنى أن يكون برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم قد نال إعجابكم نترككم في أمان الله ورعايته.