إذاعة مدرسية بمناسبة اليوم العالمي للعلم، والتي تتضمن بين طياتها الحيث المثمر عن العلم الذي من خلاله بنيت الحضارات وبه ارتفع شأن الأوطان عبر كل الأزمان فلعلم من الأسباب التي جعلتنا نلتقي في هذا الصرح العلمي المتميز، وهو أساس التقدم والتطور، لكونه يمنح للإنسان قيمةً عظيمةً ليتمكن من اكتشاف ما حوله والارتقاء بنفسه وأمته.

إذاعة مدرسية بمناسبة اليوم العالمي للعلم
إذاعة مدرسية بمناسبة اليوم العالمي للعلم

مقدمة إذاعة مدرسية بمناسبة اليوم العالمي للعلم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام سيدنا محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم وبعد، نلتقي عبر أسير إذاعتنا اليومية من جديد، حاملين معنا العديد من الفقرات المتميزة والتي تتحدث عن العلم، فلقد حث الله تعالى عباده على العلم والتزود منه.

ومما لا شك فيه أن الأمم ترتقي بالعلم وتتمكن من رفع رايتها عالية خفاقة ولكم يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي اليوم والذي نخصصه عن العلم.

فقرة القرآن الكريم

لقد حثنا الشرع الحنيف على ضرورة اقتناء العلم والزود به فهناك الكثير من الآيات القرآنية حثت الاخذ به ومع بعض تلك الآيات الكريمة والطالب( …).

بسم الله الرحمن الرحيم” اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم* الَذي علم بالقلم* علم الإنسان ما لم يعلم. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث النبوي

خير الكلام القرآن الكريم وخير الهدي هدي سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، والان مع السنة النبوية الشريفة والطل( …).
قال رسول الله صل الله عليه وسلم:” من سلك طريقًا يلتمس علمًا، سهل الله له طريقًا إلى الجنة”. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

فقرة الكلمة بمناسبة اليوم العالمي للعلم

والان أعزاءي الزملاء ننتقل سويًا للاستماع إلى كلمات عن العلم، ومع فقرة الكلمة والطالب( ….).

لقد ذكر العلم في القرآن الكريم في مواطن عدة، ومن هنا يتضح لنا أن الله عز وجل يقدر العلم وأصحابه، كما ان رسولنا الكريم تحدث مرارًا وتكرارًا عن فضل العلم، وكل ذلك يؤكد قيمة العلم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

العلم ذلك السراج الذي ينير العقول ولذا فهو أفضل وأول طريق إلى النجاح، ودائمًا وابدًا يبنى العلم المجتمعات ويعمل على تقدمها ومن ثم علينا التمسك بالعلم طيلة الحياة.

فقرة الشعر حول أهمية العلم

والأن مع كلمات شعرية للإمام الشافعي كرم الله وجه عن العلم والطالب( ….).

رأيت العلم صاحبه كريم ولو ولدته آباء

وليس يزال يرفعه إلى أن يعظم أمره القوم الكرام ويتبعونه في كل حال كراعي الضأن تتبعه السوام

فلولا العلم ما سعدت رجال

ولا عرف الحلال ولا الحرام.

حكمة للإذاعة عن العلم

والأن مع حكمة اليوم مع الطالب(….).

” رأس مالك هو علمك، وعدوك هو جهلك”.

” العلم في الصغر كالنقش على الحجر”.

كلمة الصباح عن يوم العلم

العلم هو هوية الأمة، وأصل الكيان، ورمز الكرامة والفخر. لذا ننضم إلى الطلاب للاستماع إلى كلمة الصباح  ليوم العلم الإماراتي “”

يوم العلم الإماراتي هو حدث وطني يقام في 3 نوفمبر من كل عام، ومنذ عام 2013 م، أطلق الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هذه المبادرة الوطنية, الذي قرر قراره للاحتفال باليوم الوطني بالتزامن مع الاحتفالات التي ينظمها أهالي الإمارة بيوم تنصيب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفي هذا اليوم أكد على قيمة الوحدة الوطنية، أي أن جميع فئات المجتمع تعمل معًا لخدمة الوطن، وعلمها يرفرف عالياً إلى الأبد.

فقرة الدعاء بمناسبة اليوم العالمي للعلم

ما اجمل ان نرفع أكف الضراعة إلى الله عز وجل ومع الدعاء والطالب( ….).

  • اللهم علمنا ما جهلنا وذكرنا ما نسينا، اللهم افتح لنا أبواب حكمتك وخزائن معرفتك، وافتح علينا من بركات السماء والأرض.
  • اللهم اكرمنا بالفهم وسرعة الحفظ، وارزقنا بالعلم والمعرفة والحكمة والحلم.
  • اللهم نور بالكتاب ابصارنا واشرح صدورنا.
  • اللهم يا معلم موسى علمنا ومفهم سليمان فهمنا ومؤتي لقمان الحكمة اتينا الحكمة.
  • واللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

خاتمة مدرسية بمناسبة اليوم العالمي للعلم

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم إلا أنه وجب أن أذكركم على أن نكون حرصين على مستقبل وطننا، لا بالشعارات ولكن بالعلم والعمل، وارجوا من الله ان تكون فقراتنا حازت على إعجابكم.