إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة هو موضوع هام لأن الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، والصلاة عماد الدين فمن أحياها فكأنما أحيا الدين كله ومن هدمها فكأنما هدم الدين كله، وأهمية الصلاة لابد من شرحها وتوضيحها بصورة جيدة منذ الصغر حتى يشب الإنسان عليها ويعلم بأهميتها، ونقدم بعض من ذلك في موضوع إذاعة اليوم في السطور التالية.

إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة
إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة

فقرات إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة

  1. مقدمة إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة.
  2. القرآن الكريم.
  3. الحديث الشريف.
  4. هل تعلم.
  5. حكمة اليوم.
  6. دعاء إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة.
  7. خاتمة إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة

مقدمة إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة

السلام عليكم يسعدني ويشرفني أن ألتقي بحضراتكم في يوم جديد وأود أن أشكر رجال التعليم بمدرستنا وزميلاتي الطالبات، وأصحبكم في جولة في فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم عن الصلاة وأهميتها وكيف لنا أن نحافظ عليها من الضياع وعقوبة تارك الصلاة، وندعو لكل شخص الالتزام بها، وأولى فقرات إذاعتنا اليوم القرآن الكريم.

القرآن الكريم

القرآن كتاب كريم مقدس ومناسب لكل زمان ومكان، ويتبقى لنا أن نستمع لبعض من الآيات العطرة من القرآن الكريم تقرأها علينا الطالبة (…………).

بسم الله الرحمن الرحيم: (َا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَىٰ حَتَّىٰ تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلَا جُنُبًا إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىٰ تَغْتَسِلُوا وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا) صدق الله العظيم.

الحديث الشريف

وننتقل لثاني فقرات إذاعتنا المدرسية عن الصلاة وهي الحديث الشريف وكلمات رسول الله صلى الله عليه وسلم تقدمها لنا الطالبة (………..).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما من مسلم يتطهر فيتم الطهور الذي كتب الله عليه، فيصلي هذه الصلوات الخمس، إلا كانت كفارات لما بينها).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أرأيتم لو أن نهرًا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات، هل يبقى من درنه شيء؟ قالوا: لا يبقى من درنه شيء، قال: فذلك مثل الصلوات الخمس، يمحو الله بهن الخطايا).

هل تعلم

فقرة هل تعلم عن أهمية الصلاة تقدمها لنا الطالبة (………..).

  • هل تعلم أن حركات الصلاة مفيدة جدًا لعضلات الجسم ولنشاط الدورة الدموية.
  • هل تعلم أن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد.
  • هل تعلم أن ترك الصلاة عقابه كبير عند الله عز وجل.

حكمة اليوم

الحكمة والعظة التي نحرص على تقديمها يوميًا في إذاعتنا، وهي اليوم عن الصلاة وأهميتها تقدمها الطالبة (………..).

  • ليس في الدنيا شيء أجمل من الوقوف بين يدي الله تعالى في الصلاة.
  • ليس هناك شيئًا من العبادة أفضل من الصلاة في جوف الليل.

دعاء إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة

ننتقل لأخر فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وتقدمه لنا الطالبة (………..).

الله يا مالك الملك أصلح حالنا واستر عيوبنا وثبت أقدامنا وأجعلنا من المداومين والمواظبين على صلاتك وطاعتك، اللهم أعنا على شكرك وحسن عبادتك.

أقوال إذاعة مدرسية عن الصلاة

هناك أقوال كثيرة عن الصلاة تدل على أجرها العظيم، فمن فاته الصلاة ضاع سعيه في حياة الدنيا، ومع أهم الأقوال والطالب …..

“ليست الصلاة مجرّد تعبير عن موقف الإسلام من العالم ، إنما هي أيضٍا انعكاس للطريقة التي يريد الإسلام بها تنظيم هذا العالم”.

“قد كانت رجولة محمد عليه الصلاة والسلام في القمة بيد أن قواه الروحية وصفائه النفسي جعلا هذه الرجولة تزداد بمحامد الأدب والاستقامة والقنوع”.

“من ينصحك بالصلاة ، هو أشدّهم حُباً لك”.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة

في ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم أود أن أشكركم على حسن استماعكم وأود أن أشكر جميع من شاركوا في هذا اليوم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كانت معكم اليوم الطالبة (………..).

تناولنا أفضل إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة وقصيرة ومليئة بالفقرات الشيقة والمفيدة، وكان نهاية هذا البرنامج دعاء بالصلاح والهداية.