السلمي وش يرجع ، أصل عائلة السلمي من وين؟ تلك العائلة تعتبر من أغنى وأكبر العائلات العربية العريقة الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ويرجع سبب شهرتها إلى كافة أصولها العريقة لأنها تعتبر إحدى عائلات واحدة من أشهر القبائل العربية الموجودة داخل شبه الجزيرة العربية لذلك سنقوم بتقديم أصل عائلة السلمي من وين والقبيلة التي تنتمي إليها عائلة السلمي.

السلمي وش يرجع ، أصل عائلة السلمي من وين

يعود أصل عائلة السلمي إلى قبيلة بني سليم وتلك القبيلة التي كانت ومازالت واحدة من أكبر القبائل العربية التي استقرت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين ما قبل الإسلام وهي من أكبر القبائل العربية التي توجد في المنطقة وذلك يرجع لتاريخها الكبير وكافة أفرادها الذين قاموا بتقديم العديد من الإنجازات في منطقة الخليج.

إلى أين يعود نسب عائلة السلمي

عائلة السلمي لديها نسب عريق خاصة وأنها تلتقي مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن طريق الجد مضر فنسب هذه القبيلة يعود إلى الأب ليتم الإشارة إلى أن عائلة السلمي من عائلة بني سليم بن منصور ويعتبر سلمي هو فرد منهم.

أصل عائلة السلمي

ترجع أصول عائلة السلمي إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان وتعتبر إحدى العائلات العربية العريقة التي استقرت في منطقة شبه الجزيرة العربية وسكنت فيها ومازال أفراد عائلة السلمي يفتخرون بانضمامهم إلى هذه العائلة لكونها من أكبر وأقدم القبائل العربية التي توجد في المنطقة.

عائلة السلمي من وين

لقد أشار الكثير من المؤرخين إلى أن عائلة السلمي لديها وجود في الكثير من الدول العربية ومن أبرزها دول المغرب العربي والمملكة العربية السعودية وليبيا وغيرها من الدول العربية الأخرى لكنها تتواجد بشكل كبير وعلى نطاق واسع ومنتشر داخل جميع أراضي السعودية.

شجرة عائلة السلمي

عائلة السلمي هي عائلة قديمة وعريقة وتحتوي على شجرة عائلة كبيرة تضم عددًا كبيرًا من الأفراد ومنهم:

  • يأتي على رأس العائلة سليم السلمي.
  • عبدالله السلمي.
  • عبد الرحمن السلمي.
  • محمد السلمي.

أصول عائلة السلمي مع النبي محمد

يثور تساؤل العديد من الناس هل عائلة السلمي لديهم بعض الأصول مع النبي محمد والإجابة هي أن:

  • بنو سليم قبيلة عربية عدنانية قيسية كانوا ومازالوا يستقرون داخل الحجاز ونجد وقد سافر أفراد منهم إلى ليبيا وتونس وبقيت بعض الأفراد الأخرى من فرع بنو الحارث بن بهثة بن سليم داخل ديارهم الأساسية في الحجاز ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خصوصًا في محافظة الكامل.
  • في وادي ستارة ووادي ساية ووادي قديد وفي حرة بني سليم على سفر للهجرة النبوية من مدينة مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وهم جميعهم أخوال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حيث أنه قال في حديثه الشهير “أنا ابن العواتك من سليم” واتضح من ذلك أن نعم عائلة السلمي لديهم أصول مع النبي محمد.

عائلة السلمي من أي قبيلة

تنتمي عائلة السلمي إلى قبيلة بني سليم وهذه القبيلة التي كان لديها الكثير من الفروع في كافة أنحاء الدولة العربية وخصوصًا المملكة العربية السعودية فقد انتشر أفراد قبيلة السلمي في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية لكي يصبحوا من أكبر القبائل العربية وأشهرها الموجودة بها والتي تتميز بعروبتها ووطنيتها ووجودها وكان جميع أهلها يتصفون بالأخلاق الحميدة.

فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي

لقد انتشرت عائلات بني سليم في الكثير من البلاد العربية وفيما يلي توضيح لأبرز فرع قبيلة بني سليم في الوطن العربي:

  • عائلة السعادي، حيث سكنت هذه العائلة داخل مصر كما يوجد الكثير منهم في ليبيا ويعتبر أفراد عائلة السعادي من أكبر الجماعات الموجودة بها.
  • قبيلة بني سليم في ليبيا يوجد عدد كبير من فروع قبيلة بني سليم داخل ليبيا وهم السعادي والتواجر والكعوب وبنو سالم وأولاد جابر وبنو صهيب والحمايد والمحاميد والزوائد.
  • قبيلة بني سليم في تونس حيث يوجد عدد كبير من عائلات قبيلة بني سليم داخل تونس وهم يعتبرون أولاد يعقوب والحمارن وبنو يزيد والمرازيق والهمامة والمثاليث وأولاد سلطان والصوارير وأولاد دباب.

في نهاية المقال تحدثنا عن السلمي وش يرجع ، أصل عائلة السلمي من وين،  وإلى أين يعود نسب عائلة السلمي وعائلة السلمي من وين وشجرة عائلة السلمي وعائلة السلمي من أي قبيلة وفروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي.