سوف نعرض عليكم اليوم إذاعة مدرسية عن التدخين والأضرار الذي يحتوي عليها أيضاً، لديه العديد من الأضرار وبالطبع هذه الظاهرة تعتبر من أكثر الظواهر انتشارا في الوقت الحالي خصوصا في فترة المراهقة، حيث يعتقد العديد من الأشخاص أن التدخين علامة من علامات النضج ولكن هذا غير صحيح تماما، بل يقوموا بتقليد جميع الكبار وأصدقاء السوء أيضا لذلك يجب علينا  اليوم توضيح خطورة هذه العادة وتوضيح خطورتها أيضا خاصة في فترة المراهقة وآثار للتدخين السلبية على الشباب والبنات والأطفال أيضا والعمل على توعيتهم من خلال اذاعتنا المدرسية.

اذاعة مدرسية عن التدخين واضرار

اذاعة مدرسية عن التدخين واضرار

قد يهمك: صفات برج الدلو

مقدمة اذاعة مدرسية عن التدخين

الحمدالله الله رب العالمين نعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، واشهد وأن لا إله إلا الله واشهد أن محمد عبده ورسوله، أدي الأمانة، وبلغ الرسالة، ونصح الأمة وكشف الله به الغمة، اما بعد السيد الفاضل مدير المدرسة اخواتي الطلبة والطالبات والسادة الاعزاء المعلمين والمعلمات سوف نعرض عليكم اليوم موضوع من أهم الموضوعات الذي يجب علينا القضاء عليها وهي التدخين.

  • التدخين هو أحد السلوكيات الخاطئة بصورة كبيرة التي انتشرت بصورة كبيرة للغاية وفي فترة قصيرة جدا في المجتمع، واصبح جميع الشباب والرجال أيضا في الوقت الحالي لديهم اعتقاد قوي أنها رمز من رموز الرجولة.
  • التدخين يعتبر من العادات الخاطئة بكل تأكيد كما لها تأثير سلبي بالطبع على الصحة لذلك من الضروري أن يتم توعية جميع الاصدقاء والطلاب من الأخطار التي يمكن أن يسببها التدخين ومدي أهمية الاقلاع عن هذه العادة السيئة أيضاً.

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ش

قرآن كريم عن التدخين

قد أمرنا الله سبحانه وتعالي بضرورة الحفاظ على أجسامنا وصحتنا وعدم تعريض أنفسنا للهلاك والخطر والدليل على ذلك من القرآن الكريم قال الله سبحانه وتعالى ( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) كما يتواجد العديد من الآيات القرآنية الأخرى الذي يتلوها علينا الطالب /….

بسم الله الرحمن الرحيم (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) صدق الله العظيم.

قد يهمك: صفات برج الميزان

حديث شريف عن التدخين

وبالطبع لم تترك السنة النبوية اي أمر من الأمور الخاصة بالمجتمع والفرد أيضا إلا وارشدتنا إليه حيث حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على ضرورة الابتعاد على المواد الضارة التي يمكن أن تضر الإنسان وجميع الأشخاص حوله، ومن خلال مرورنا على الأحاديث النبوية الشريفة اخترنا لكم هذا الحديث الشريف ومع الطالب /…..

  • عَنْ أَبِي بَرْزَةَ الْأَسْلَمِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَا تَزُولُ قَدَمَا عَبْدٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ أربع عُمُرِهِ فِيمَ أَفْنَاهُ وَعَنْ عِلْمِهِ فِيمَ فَعَلَ وَعَنْ مَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَ أَنْفَقَهُ وَعَنْ جِسْمِهِ فِيمَ أَبْلَاهُ

كلمة عن التدخين

هناك العديد من الكلمات المختلفة التي تعبر عن أهمية البعد عن التدخين وآثاره السلبية على الصحة ومع كلمة اليوم والطالب /……..

  • التدخين يعد من الوسائل الموت ولكن الحديثة كما يجب الإشارة أن هناك العديد من الدراسات والبحوث التي أثبت أن ما بين خمسة أفراد مدخنين يوجد شخص واحد فقط يموت كل يوم بسبب التدخين.
  • كما يعتبر العلماء والباحثين ان التدخين هو أحد الأسباب الرئيسية في الإصابة بالطبع بالعديد من الأمراض المختلفة من بينها انسداد الشرايين وسرطان الرئة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

في النهاية نكون قد عرضنا عليكم اذاعة مدرسية عن التدخين، وآثاره السلبية على الإنسان نرجوا أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوبة.