تعمل قناة تلفزة على بث عدد من القنوات الحصرية عبر تردداتها المختلفة على القمر الصناعي العرب سات والقمر الصناعي النايل سات، حيث ان قناة تلفزة من القنوات التونسية التي يتابعها عدد كبير من المشاهدين، وسبب ذلك أنها تقوم بعرض الكثير من البرامج المتنوعة والمختلفة في جميع المجالات، فهي تقدم برامج سياسية، وكذلك رياضية، وفنية، وإخبارية، وغيرهم كثيراً، كما أنها ليست مشفرة، ويمكن مشاهدة البرامج عليها على مدار اليوم بأكمله دون حدوث أي تشويش.فهي قناة محتوها متنوع وممتع ومتميز ومواكب لكافة الافكار الحديثة.

قد يهمك: تردد قناة الجنوبية التونسية الجديد 2023 على النايل سات al Janoubia tv

نبذة عن قناة تلفزة

إن قناة تلفزة تأسست منذ حوالي تسع سنوات وهذه ليست مدة كبيرة على الإطلاق، ولكن بالرغم من ذلك فلها الكثير من المتابعين على مستوى العالم بشكل كامل، ونظرًا لأن هذه القناة من القنوات التونسية المعروضة على شاشات التلفزيون، فإن هذه القناة توفر للمشاهدين قدرًا كبيرًا من المحتوى العربي الذي يتم عرضه على مدار اليوم.حيث يتم بث البرنامج على مدار اليوم وتعمل القناة على تنوع برامجها من الثقافية والترفيهية وغيرها من البرامج المختلفة بالإضافة إلى عرض المسلسلات والأفلام التونسية والعربية التي تتناسب لجميع الفئات والأعمار سواء كانت اجتماعية أو رياضية.

قد يهمك: تردد قناة الحوار التونسي الجديد 2023 Elhiwarettounsi علي النايل سات وعربسات

مميزات قناة تلفزة

إن قناة تلفزة لها العديد من المميزات التي تجعل المتابعين يفضلونها دون غيرها من القنوات الفضائية ومن هذه المميزات:

  • ومن مميزات قناة تلفزة أنها تقوم بعرض الكثير من البرامج التي تناسب عقول وأذواق جميع فئات المجتمع، وذلك على مدار اليوم بأكمله, تعرض قناة تلفزة محتواها بشكل شيق ومميز للغاية، وتقدم العديد من النصائح التي تساعد الإنسان على الحفاظ على صحته، كما أنها من القنوات المجانية التي لا تحتاج لدفع أي رسوم شهرية، وتعرض الكثير من الأفلام والمسلسلات.
  • تحافظ قناة تلفزة على العادات والتقاليد فلا تقوم بنشر أي محتوى يحدث إخلال في المجتمع، أي أنها تراعي العادات والتقاليد جيداً, تعرض هذه القناة جميع الأخبار الحصرية التي تخص الرياضة والتي يبحث عنها ويهتم بها الكثير من المشاهدين، وتسعى لإرضاء الكثير من المشاهدين فتقدم مختلف ومتنوع البرامج.
  • لها محتوى متميز خاص بها، وهذا ما يميزها عن غيرها من القنوات التي تقوم بتقديم نفس المحتوى وذلك يتسبب في شعور المشاهد بالملل.

قد يهمك: تردد قناة الزيتونة الجديد 2023 على النايل سات Zaytoona TV

معلومات عن تردد قناة تلفزة

يتميز تلفزيون تونس 1 بأنه يقدم مجموعة متنوعة من البرامج مثل الترفيه والثقافة، ويمكن ملاحظة أنه يجذب الكثير من المشاهدين حيث تتمتع هذه القناة بعدد كبير من المشاهدين حيث أنها تهتم بتقديم محتوى مناسب لجميع الفئات والأعمار ويتم بثها بشكل مستمر على مدار 24 ساعة في اليوم. وهي أيضًا قناة مجانية مباشرة وسوف نعمل على توضيح كل المعلومات التي تخص هذا القناة من خلال السطور التالية:

نوع القناة:أرضية تونسية
مالك القناة:التلفزيون التونسي
تردد النايل سات:11657
تردد نايل سات قياسي الدقة:11657
عربسات:12643

برامج قناة تلفزة التونسية

كما ذكرنا فإن قناة تلفزة تقدم العديد من البرامج المتنوعة التي يتهم بها الكثير من المشاهدين، وخاصة في سوريا ومن هذه البرامج:

  • برنامج: كلام دكتور وهو برنامج يقدم العديد من النصائح والإرشادات التي تخص صحة الإنسان، كما أنها يستقبل عدد كبير جداً من الاتصالات.
  • برنامج: Big in the street وهو من البرامج الشيقة جداً التي تعتمد على إنشاء محادثة بين بعض الأشخاص، للحديث عن بعض المواضيع الساخنة والشيقة.
  • برنامج: في الموعد.
  • برنامج: الموعد الرياضي.
  • برنامج: خليك بالبيت.
  • برنامج: للنجاح عنوان.
  • برنامج: إن الله معنا.
  • برنامج: السنة النبوية.
  • برنامج: صحتي بالدنيا.
  • برنامج:  42.
  • برنامج: صباحكم تونسي.
  • برنامج: تونس في ساعة.
  • برنامج: مع الناس.

قد يهمك: تردد قناة بية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات BAYA tv

محتوى قناة تلفزة

ومن الجدير بالإشارة إلى أن قناة تلفزة تعمل على بث عدد من القنوات الحصرية عبر تردداتها المختلفة على القمر الصناعي العرب سات والقمر الصناعي النايل سات بجانب الهوت بيرد وعدد من الأقمار الأخرى حيث تعمل على نشر البرامج الثقافية التونسية بجانب عدد من الأفلام التونسية والعربية المشهورة بجانب التغطية الخاصة بكل ما يهتم بها الشارع التونسي  وقد تم إنشاء القناة بعد انقسام الاتحاد التلفزيوني التونسي إلى شركتين عام 2007 وتبث من خلال 9 محطات مختلفة .

كما تتميز بالالتزام بالموروث الإعلامي والثقافي والفكري في محتواه والجهود المبذولة لإحيائه بجانب أنها تعمل على توفير مجموعة متنوعة من المحتوى المرئي الذي يجذب فئات مختلفة من المشاهدين ويزيد من مشاهدات القناة. ويغطي التخصصات الفنية المختلفة للمحتوى بطريقة تناسب جميع الفئات العمرية، كما تعمل على بث أفضل مجموعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير.

تردد قناة تلفزة  على النايل سات

ويستطيع كل شخص يرغب في الحصول على تردد قناة تلفزة التونسية من  ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة تلفزة الفضائية حيث توضح الجداول المرفقة بالأسفل تفاصيل التردد الخاصة بالقناة على النايل سات من أجل الاستمتاع بكل ما تقدمه تلك القناة المهمة .

التردد11657
الاستقطابعمودي
القمر الصناعينايل سات
الاتجاهعمودي
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةSD

تردد قناة تلفزة التوتسية على النايل سات بجودة HD

التردد11657
الاستقطابعمودي
القمر الصناعينايل سات
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةHD

تردد قناة تلفزة إن وجد على العرب سات

التردد12643
الاستقطابعمودي
القمر الصناعيعربسات
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةSD

شرح طريقة ضبط تردد قناة تلفزة

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قمنا بتوضيح كل ما يخص قناة تلفزة التونسية التابعة للتلفزيون التونسي والتي تعتبر واحدة من القنوات القديمة في الاتحاد الإذاعي التونسي حيث تم إنشائها عام 2007 وتعتبر من أشهر القنوات في تونس وفي حالة كان هناك أي استفسار يخص القناة يمكنكم ترك تعليق وسوف نعمل على الإجابة على كل الاستفسارات الخاصة بالقناة .