اذاعة مدرسية عن المذاكرة والدراسة بالمقدمة والخاتمة

shahiragalal222 29 ديسمبر 2022 , 10:34 آخر تحديث : ديسمبر 2022 , 10:34

سوف نعرض عليكم اليوم إذاعة مدرسية عن المذاكرة والدراسة حيث تعتبر من الأشياء المهمة بصورة كبيرة بكل تأكيد في حياة جميع الطلاب ويبحث جميع الطلاب دائما عن التفوق الدراسي لذلك يجب عليكم جميعا الاهتمام بالحياة الدراسية ويجب أن نهتم أيضاً بتقسيم الوقت ونجتهد أيضا ويجب علينا أن نستفسر عن كل شئ يخص العلم، كما يجب عليكم أيضا عدم التأخر في تقديم الواجبات المدرسية، تابعوا معانا خلال السطور القادمة إذاعة مدرسية عن المذكرة والدراسة.

قد يهمك: إذاعة مدرسية عن السلامة المرورية

مقدمة إذاعة مدرسية عن المذاكرة والدراسة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، اما بعد، السيدة الفاضلة مديرة المدرسة والأساتذة المعلمين والمعلمات، اعزائي الطلبة والطالبات نحن معكم اليوم في برنامج إذاعي جديد.

  • الموضوع الذي سنتحدث فيه اليوم تحت عنوان المذاكرة، حيث يرغب كل منا بالطبع أن يصبح دكتور أو ضابط أو مهندس او غير ذلك بكل تأكيد وبالطبع لن يتحقق ذلك بدون الاجتهاد الجيد في المذاكرة والدراسة أيضا.
  • كما يجب عليكم تحقيق النجاح والوصول أيضاً إليه هذا يحتاج إلى تعب وجد واجتهاد كبير من كل شخص منا ولا يجب أن نتكاسل تماما.
  • كما يجب الإشارة أن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم قد حثنا على طلب العلم كما أمرنا أيضاً الله عز وجل بضرورة العلم والسعي وراءه أيضاً.

قد يهمك: اذاعة مدرسية عن الاحترام

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن المذاكرة والدراسة

خير ما نبدأ به برنامجنا الاذاعي اليوم هو القرآن الكريم، وسوف نستمع إلى آيات من القرآن الكريم ومع الطالب …….. يتم ذكر اسم الطالب.

  • بسم الله الرحمن الرحيم( مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) صدق الله العظيم.
  • في الآية الكريمة السابقة يوضح لنا الله عز وجل أن العمل الصالح يجازي عليه الشخص وتعتبر الرئاسة والمذاكرة بالطبع من الأعمال الصالحة.

قد يهمك: خطبة محفليه عن التخرج

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن المذاكرة والدراسة

قد حثنا رسول الله صلي الله عليه وسلم على أهمية العلم وطلبه أيضاً ويجب علينا الاجتهاد من أجل التقدم في هذه الحياة والوصول أيضاً إلى أعلي الدرجات، والان مع فقرة الحديث الشريف والطالب / ……….. يتم ذكر اسم الطالب.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اغتنم خمساً قبل خمسٍ شبابك قبل هرمك ، وصحتك قبل سقمك ، وغناك قبل فقرك ، وفراغك قبل شغلك ، وحياتك قبل موتك) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحكمة في إذاعة مدرسية عن المذاكرة

لا يأتي التفوق والنجاح بدون مذاكرة، ونقدم لكم اليوم فقرة الحكمة والطالب…..

  • النجاح والاجتهاد يعتبران وجهان لعملة واحدة فقط وهي المذاكرة.
  • ثانيا الاتجاه إلى الخمول قد يؤدي إلى الفشل بكل تأكيد.
  • الاجتهاد يصل به الفرد بالطبع إلى التفوق والنجاح، كما يتم تحقيق ذلك بالمشاركة والمذاكرة أيضاً.

قد يهمك: إذاعة مدرسية عن حفظ القرآن

فقرة هل تعلم عن المذاكرة والدراسة

هناك العديد من الطلاب التي لا تدرك في الوقت الحالي أهمية الاجتهاد في الدراسة الا بعد أن يفوت الأوان على ذلك، لذلك يجب عليكم جميعا الاهتمام بتحصيل العلم والدروس أيضا ومع فقرة هل تعلم والطالب /……

  • هل تعلم أن اساس النجاح في أي شي هو الاجتهاد.
  • هل تعلم أو الوقت يجب تقسيمه واستغلاله بطريقة صحيحة من أجل الوصول إلى النجاح بكل تأكيد.
  • هل تعلم أن الحضور للمدرسة يوميا بانتظام من الأمور الضرورية بالطبع من أجل متابعة جميع الدروس اول بأول.
  • هل تعلم أن حصول الجسم على بعض الراحة من الأمور المهمة من أجل النجاح.
  • هل تعمل أن النجاح والاجتهاد يعملان على الاتزان النفسي لدي الشخص.
  • هل تعلم أن التفوق والنجاح مقترن بالعمل بكل تأكيد.

خاتمة اذاعة مدرسية عن المذاكرة وتنظيم الوقت

باختصار الإذاعة نقول يجب علينا المذاكرة من خلال التعلم لأن المذاكره هي باب النجاح فليتحمس كل طالب للتعلم كل يوم حتى يكون يصل لامتحانات نهاية العام ويكون قد تعلم كل شيء في المواد والدورات، فإن الحياة قصيرة، والتنفس محدود، والأيام معدودة, من يكرس هذه اللحظات والساعات للخير، طوبى لمن أضاعها وأهملها خسر وقتا لن يعود أبدا.

أسئلة شائعة

  • الحكمة في إذاعة مدرسية عن المذاكرة

    النجاح والاجتهاد يعتبران وجهان لعملة واحدة فقط وهي المذاكرة, ثانيا الاتجاه إلى الخمول قد يؤدي إلى الفشل بكل تأكيد, الاجتهاد يصل به الفرد بالطبع إلى التفوق والنجاح، كما يتم تحقيق ذلك بالمشاركة والمذاكرة أيضاً.

  • مقدمة إذاعة مدرسية عن المذاكرة

    الموضوع الذي سنتحدث فيه اليوم تحت عنوان المذاكرة، حيث يرغب كل منا بالطبع أن يصبح دكتور أو ضابط أو مهندس او غير ذلك بكل تأكيد وبالطبع لن يتحقق ذلك بدون الاجتهاد الجيد في المذاكرة والدراسة أيضا.

  • هل تعلم عن المذاكرة

    هل تعلم أن اساس النجاح في أي شي هو الاجتهاد, وهل تعلم أو الوقت يجب تقسيمه واستغلاله بطريقة صحيحة من أجل الوصول إلى النجاح بكل تأكيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *