اذاعة مدرسية عن الاحترام كاملة الفقرات يُمكن الاستعانة بها في طابور الصباح من أجل جعل الطلاب أكثر وعيًا بالاحترام وأنه للكبير والصغير، والشخص المحترم يحترم ذاته قبل أي شيء آخر، ومن خلال موقع القمة اليوم سنتعرف إلى مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تتعلق بالاحترام سواء فقرة القرآن الكريم أو الحديث الشريف أو فقرات أخرى تشتمل معلومات وكلمات، إلى جانب مقدمة الإذاعة والخاتمة.

 إذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن الخلق

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ام بعد اليوم سوق نعرض عليكم اذاعة مدرسية عن موضوع من الموضوعات المهمة تحت عنوان الاحترام وحسن الخلق.

  • الاحترام هو عبارة عن تقدير الشخص لجميع الاشخاص من حوله وكل ذلك النابع من محبتهم وتقدير واحترام الذات، وكل انسان بالطبع يجب عليه أن يحترم جميع الأشخاص من حوله كما يحترمه الآخرين ويقدروه أيضا كما يرفعون أيضا من قدره بين الناس.
  • يجب أن نشير أن احترام الناس يعتبر رقي في اخلاق الشخص لذلك عليكم التعامل مع جميع الأشخاص بما تحب أن يعاملوك، يجب ان يتم التعامل مع جميع الناس بكل احترام وتقدير.
  • قد وصانا ديننا الإسلامي ورسول الكريم على حسن معاملة جميع الآخرين ويجب عليكم احترامهم أيضاً باعتبارها من حسن الخلق.

قد يهمك: إذاعة مدرسية عن حفظ القرآن

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن الخلق

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، الحمدالله على نعمه الي لا تعد ولا تحصى، أنعم علينا بنعمة الهدي، وانعم علينا بنعمة القران، الحمدالله الذي نصر نبيه محمد وأكرمه، الحمدالله على نعمة حسن الخلق واحترام الكبير والصغير أما بعد

  • السيدة الفاضلة مديرة المدرسة، السادة المدرسين الأفاضل وأخواتي الطلبة والطالبات سوف نعرض عليكم هذا البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الجميل حيث يسعد فصل …… أن يقدم لكم هذه الإذاعة المدرسية تحت عنوان الاحترام وحسن الخلق.
  • الاحترام هو عبارة عن تقدير جميع الأشخاص وهذا نابع من تقدير واحترام الذات أيضاً.
  • كل انسان يجب عليه احترام من حوله، كما يجب أن يحترم الآخرين ويقدروه أيضا ويرفعون من قدرة بين جميع الأشخاص.
  • احترام الناس يعتبر رقي في الأخلاق وحسن الخلق.
  • حسن التعامل مع الاخرين هو انتاج التربية الصحيحة والسليمة في المنزل بكل تأكيد.
  • التربية الإسلامية الصحيحة هي أن الإنسان يحترم الصغير والكبير أيضا.

قد يهمك: إذاعة مدرسية عن وسائل الإعلام

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به برنامجنا الاذاعي اليوم هي فقرة القران الكريم ومع الطالب /……..

  • ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلاَ نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلاَ تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ[1] وَلاَ تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ.)
  • يا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلاَ تَجَسَّسُوا وَلاَ يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ ﴾ صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

مع ثاني فقراتنا الاذاعية اليوم ومع الحديث الشريف والطالبة / ……

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تَدخُلوا الجنَّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابُّوا، أوَلاَ أدلُّكم على شيءٍ إذا فعلتموه تحابَبتُم؟ أفشوا السلام بينكم)) صدق رسول لله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الاحترام للإذاعة المدرسية

يلقي عليكم الطالب (اسم الطالب) كلمة مميزة عن الاحترام الآن:

“الاحترام هي صفة يفضلها الناس في كل شخص، فالشخص المحترم يكون المفضل بالنسبة لأهله وأصدقائه وغيرهم، حيث إنَّ صفة الاحترام تأتي مصاحبة للعديد من الصفات المحمودة التي تجعل الإنسان ذو شخصية جذابة، لهذا على كل إنسان في هذه الحياة أن يتحلى بصفة الاحترام، وأن يقدم كل ما يستطيع من مساعدة لمن حوله، فعليه أن يكون الجانب المشرق في حياة كل فرد، وبالتأكيد ستكون له مكانة كبيرة عند الله عز وجل وليس بالنسبة للأشخاص فقط.

الاحترام يأتي من التربية الإسلامية الصحيحة، فالإنسان عندما يكون محترم يحترمه الصغير والكبير وعلى العكس تمامًا في حالة إذا قل احترامه أو نقص من وقاره، حيث إن التعامل مع الآخرين بذوق ولطف احترام، ومعاملة من لا تعرفهم جيدًا بصورة طيبة يعتبر احترام، فالاحترام كلمة شاملة أمور كثيرة”.

فقرة هل تعلم عن الاحترام وحسن معاملة الاخرين

والان مع فقرة هل تعلم والطالبة /……..

  • هل تعلم أن كثرة الكلام والثرثرة الزائدة تفقدك شي من الاحترام.
  • هل تعلم أن اعترافك بأخطائك يزيد من احترام الناس لك.
  • هل تعلم أن بوحك لجميع الاسرار ينقص ايضا كم احترام الآخرين لك
  • هل تعلم أن ابتسامتك عند اللقاء تزيد من احترامك.

خاتمة اذاعية عن الاحترام

في الختام نتمنى أن نكون قد أعطينا شيئًا مميزًا يترك انطباعًا جميلًا في نفوسكم، لأن أفضل ما يتركه الإنسان هو انطباع جيد ومعرفة مفيدة، حكما أن الأناس يتذكرون الخلوق ولو بعد مئة عام، فكونوا بسامين كرماء خلوقين، يحبكم الله ويحترمكم الجميع، و اقتدوا بالرسول ذو الخلق العظيم  وأفضل خاتمة لبرنامج إذاعتنا المدرسية هو القول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يَفْرُكْ مؤمنٌ مؤمنةً .إن كره منها خُلُقًا رضي منها أخَرَ”

في النهاية نكون قد قدامنا لكم إذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن الخلق يمكنكم بالطبع الاستعانة بها نرجوا أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوبة.