بطولات أرامكو السعودية، أصبحت المملكة الآن تهتم بجميع الرياضات، كما أن هناك بطولات تقام على أرضها، حيث أن الرياضة محل اهتمام المسؤولين في المملكة، ويتم تسليط الضوء عليها بشكل كبير حتى تجذب الكثير من المهتمين، ونحن هنا في صدد التعرف على سلسلة بطولات أرامكو السعودية، حيث أن هناك البعض لا يعرف عنها الكثير ونحن هنا سوف نوضح ماهي هذه البطولة وكذلك المكان الذي سوف تقام فيه على أرض المملكة، فتابعونا.

ماهي سلسلة بطولات أرامكو

تعد سلسلة بطولات أَرامكو للفرق رياضة الغولف هي السّلسلة الرياضية التي أقيمت لأول مرة على مستوى جولات الغولف المحترفين، حيث أنها تستضيف اللاعبين المحترفين في رياضة الغولف على مستوى العالم.

وفي نهاية التصفيات يحصل الفائز على جائزة مالية قيمة للغاية، وتتم المنافسة بين المتسابقين بنظام القرعة، وتتم هذه المسابقة للسيدات والرجال وكل منهم على حدة مثلها مثل باقي الرياضات.

وتعد رياضة الغولف من الرياضات الحديثة في منطقة الخليج العربي وشمال أفريقيا حيث أن عمرها بالنسبة لباقي دول العالم قصير نسبياً، وعلى الرغم من ذلك أصبح يتواجد بداخلها أفضل ملاعب الغولف العالمي، وخير دليل بطولة أرامكو التي سوف تقام في السعودية.

أين تقام سلسلة بطولات أرامكو السعودية

تتخذ بطولة ارامكو عدد من الدول التي سوف تنتقل بينها وسوف تكون المملكة العربية السعودية هي المحطة الأخيرة لها، حيث تقام في جدة، وينتظر هذه البطولة كل عشاق الغولف وكذلك المهتمين بهذه الرياضة.

حي أن بداية سلّسلة بُطولات أَرامكو سوف تكون في قارة آسيا وبالتحديد في مدينة بانكوك، وذلك خلال الفترة ما بين تاريخ 12 وحتى 14 مايو القادم أي أنها قد بدأت بالفعل.

وسوف تستمر وتنتقل وسوف تقام في الفترة ما بين 16 وحتى 18 يونيو، وستكون وجهتها الثانية هي نادي سنتوريون ببريطانيا بلندن،

بينما المحطة الثالثة سوف تقام في ريسيرفا في سوتو جراندي بإسبانيا، وذلك في الفترة ما بين يوم 18 وحتى يوم 20 أغسطس في نادي كلوب.

وبعد ذلك سوف تكون البطولة إلى مدينة نيويورك خلال الفترة الواقعة ما بين  13 وإلى 15 أكتوبر، وفي نهاية جولتها سوف تكون في المملكة العربية السعودية حيث ستشهد مدينة جدة نهاية سلسلة بطولات أرامكو ويعلن الفائز، في الفترة ما بين 9 وإلى 11 نوفمبر 2022.

في أي مدينة ستقام سلسلة بطولات أرامكو في السعودية

تنتقل بطولة ارامكو بين عدد من مدن العالم حيث أنها سوف تتنقل ما بين 5 دول من دول العالم، تبدأ بقارة آسيا في بانكوك وتنتهي في قارة آسيا في مدينة جدة، أي أن بطولات أرامكو السعودية سوف تقام في مدينة جدة.

وستقام على ملعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، ومن الجدير بالذكر أن هذه البطولة سوف تتناقلها العديد من وسائل الإعلام الرياضية العالمية والمحلية، كما أن هذه الفترة من البطولة سوف تشهد حضور لفيف من الشخصيات الرياضة عالمياً ومحلياً.

رابط موقع بطولات أرامكو السعودية

أوضحت شركة أَرامكو المنظمة لهذه البطولة والجهات الرسمية المُشرفة المتخصصة على الإشراف على بُطولات أَرامكو بالمملكة العربية السّعودية، طرق إلكترونية يتم من خلالها معرفة كل ما يخص البطولة، وكذلك الأوقات التي تقام بها في كل مدينة والفترات الراحة الواقعة بين البطولات.

كما أن هذه المنصة تعمل على نقل مجريات البطولة أولًا بأول، حتى يسهل على كل الراغبين والمهتمين بمتابعة كل ماهو جديد حول البطولة، ويمكن الدخول إلى موقع المخصص ل بُطولات أَرامكو السّعودية الرسمي “من هنا“.

وصلنا معكم إلى نهاية تعرفنا على أين تقام سلسلة بطولات أرامكو السعودية، فهي تعد البطولة الأولى التي تتبع أرامكو، كما أنها سوف تكون من البطولات الفريدة حيث أنها سوف تتنقل في 5 مدن عالميه، وسوف تنتهي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.