دليل الهاتف السعودي الإلكتروني للأفراد، يعتبر من الأمور الهامة للأفراد في المملكة العربية السعودية أو من خلال برامج على الويب بدون تحميل التطبيق، والتطبيق يمكن تثبيته على الهواتف الذكية، فهو يعتبر من أفضل البرامج الإلكترونية التي تعرض المعلومات الخاصة بالاسم والبلد عن المتصل الغير معروف أو عند البحث عن رقمٍ ما، وسوف نشرح هذا بشيء من التفصيل في مقال اليوم فتابعوا معنا.

قد يهمك: التسجيل في أبشر

دليل الهاتف السعودي الإلكتروني للأفراد

دليل الهاتف السعودي الإلكتروني للأفراد

يتيح دليل الهاتف الإلكتروني السعودي للفرد الموجود في السعودية القدرة على الوصول إلى جميع الأرقام الهاتفية الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أنه أيضًا يتيح للفرد الموجود في المملكة العربية السعودية التعرف على المتصلين الذين يتصلوا من أرقام غير معروفة.

أو البحث عن رقم معين ليظهر المعلومات الخاصة بهِ كالاسم والمدينة، وقد استطاع برنامج دليل الهاتف إثبات مدى انتشاره وأهميته في تحديد ومعرفة الهوية، فيتنافس دليل الهاتف مع التطبيقات المخصصة لكشف الأرقام وتحديد المتصلين من ارقام مجهولة على تحقيق الجودة العالية.

قد يهمك: موعد استقدام العمالة التايلندية إلى السعودية

دليل الهاتف السعودي بحث بالاسم

هناك العديد من المزايا التي يوفرها دليل الهاتف الإلكتروني السعودي الخاص بالمملكة العربية السعودية ومن أهم هذه المزايا هي القدرة على البحث عن أرقام الهواتف المحمولة المراد معرفتها باستخدام اسم صاحب الرقم مما يتيح للأفراد إمكانية الوصول السريع إلى الأرقام التي يرغبون في الوصول إليها بسهولة شديدة عن طريق هذا الدليل.

وبالطبع إمكانية التواصل مع أصحابها، وهذه الخاصية تتم من خلال كتابة الاسم في الحقل المخصص للبحث بالأسماء وهو سيظهر لك بشكل مباشر عند الدخول إلى الدليل، ثم تضغط على كلمة بحث وسوف يظهر الرقم لك مباشرة.

قد يهمك: كم رسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية

دليل الهاتف السعودي بحث بالرقم

بالفعل هناك ميزة أخرى لهذا الدليل غير معرفة الرقم، وهي ميزة معرفة أسماء الأشخاص المتصلة الغير معروفة والتي ليست مُسجلة على هواتفكم، فجعل دليل الهاتف السعودي الإلكتروني الأمر سهلًا للغاية فيمكنك من خلاله معرفة اسم المتصل والمدينة أيضًا التي يسكن بها هذا الشخص إذا كان مسجل في دليل الهاتف السعودي.

وإذا لم يكن مُسجل في الدليل فيمكنك حينها استغلاله أيضًا في حظر هذا الرقم ومنعه من الوصول مرة أخرى إلى هاتفك، ففي كلتا الحالتين سوف تستفيد من مميزات دليل الهاتف السعودي سواء في معرفة الاسم أو الحظر من الوصول مرة أخرى إليك.

قد يهمك: الثمالى من أي قبيلة

مميزات دليل الهاتف السعودي الالكتروني

هناك العديد من المزايا الأخرى الموجود في دليل الهاتف الإلكتروني السعودي وهي غير تلك المزايا التي تتيح للفرد عرض اسم المتصل المسجل في الدليل وغير مُسجل لديك، وسوف نتعرف سويًا الآن على بعض هذه المميزات التي يوفرها هذا التطبيق لمستخدميه، وهذه المميزات كالتالي:

  • دليل الهاتف هو تطبيق إلكتروني بشكل كامل ومجاني لا توجد أي رسوم مرتبطة بتثبيته أو استخدامه.
  • كما يتميز دليل الهاتف السعودي الإلكتروني للأفراد أنه سهل الاستخدام، ويتميز أيضًا بقاعدة بيانات كبيرة وواسعة، لذلك تحتوي على الكثير من الأسماء والأرقام الهاتفية وبتنسيق مباشر ومميز.
  • يساعد الدليل في التحكم بالأرقام الغير معروفة ومنعهم من الوصول إلى الهاتف الخاص بالمستخدم مرة أخرى في بضعة ثوانٍ.
  • كما أنه بمجرد معرفة الاسم يمكنك معرفة الرقم الخاص به.
  • ومن أفضل المميزات الخاصة به أنه يستخدم في منع الأعمال العدائية عن طريق حجب رقم المتصل المجهول وتعطيله من استخدام الهاتف لفترة زمنية معينة.

معلومات عن خدمة دليل الهاتف السعودي الإلكتروني

رسوم الخدمةمجانية بالكامل
الفئة المستهدفةالمواطن السعودي، والغير سعودي
قنوات تقديم الخدمةالتحميل من جوجل بلاي

أو استخدام موقع الويب

وقت تنفيذ الخدمةبضعة ثوانٍ
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

في الختام نكون قد تعرفنا على دليل الهاتف السعودي الإلكتروني للأفراد، وكيفية معرفة سواء الأرقام عن طريق الاسم أو معرفة الاسم والمدينة عن طريق الرقم، وتعرفنا على أفضل المميزات التي يختص بها هذا الدليل.