تقدم قناة الرحمة أهم التساؤلات التي تدور في ذهن المسلمين وتقدم حلول دون تشدد أو تعصب, كذلك يبحث الكثيرين من متابعي التلفزيون المصري عن أحدث تردد قناة الرحمة على النايل سات 2023 يمكنهم من متابعة هذه القناة في أي وقت وبأي مكان في العالم بدون تشويش أو توقف، حيث تعد قناة الرحمة من القنوات الدينية التي تقدم محتوى ديني إسلامي مميز وتبث كل ما يساعد المسلمين على التطوير من إيمانياتهم والتعرف على السيرة النبوية وأجمل قصص الأنبياء والصحابة على لسان أشهر الشيوخ والعلماء المصريين، لذلك من خلال سطور هذه المقالة سوف نذكر لكم تردد قناة الرحمة على النايل سات 2023 ونبذة تعريفية قصيرة عن هذه القناة الرائعة.

قد يهمك: تردد قناة مودة الجديد 2023 على النايل سات Mawda TV

نبذة عن قناة الرحمة

قناة الرحمة الجديد من أهم القنوات الدينية المعروفة حيث تحظى بعدد كبير من المتابعين والمشاهدين منذ أن تأسست تلك القناة، لما تقدمه من العلوم الإسلامية والقضايا الإسلامية المتنوعة التي يحتاجها كل مسلم معرفتها في حياته، تقدم البرامج الدينية كما أن هذه القناة لديها شيوخ معروفه في القناة ولديها معرفة في علوم الدين بشكل واسع وكبير، تعرض هذه الشيوخ المشكلات التي يتعرض لها جميع المسلمين وتستطيع إيجاد حلول لهذه المشاكل وتجيب على الأسئلة التي يطرحها المسلمين في الحياة الخاصة بهم، وتفسير هل هي مباحة في الإسلام أو غير مباحة.

قد يهمك: تردد قناة الحقيقة الإسلامية الجديد 2023 على النايل سات Al Haqiqa TV

معلومات عن قناة الرحمة

تعتبر قناة الرحمة من القنوات الفضائية التي تم تأسيسها بهدف نشر تعاليم الاسلام وتقوية العقيدة لدى المتابعين المسلمين من جميع أنحاء العالم حيث تبث محتوى تربوي ديني رائع يساعد على تحقيق هذا الهدف، هذا المحتوى يظل متاح للمشاهدين على مدار 24 ساعة في اليوم دون انقطاع وجميع برامجها تتوفر باللغة العربية الفصحى، على الرغم من ذلك تم إغلاق القناة عام 2017 ولكن تم إعادة فتحها مع تغيير الاسم ليكون قناة الروضة.

نوع القناة:قناة الرحمة الدينية الإسلامية
مالك القناة:الشيخ محمد حسان
النايل سات:10874
عربسات:12149
المقر الرسمي:6 أكتوبر، القاهرة

قد يهمك: تردد القنوات الاسلامية الجديدة 2023 على عرب سات

برامج قناة الرحمة

نتعرف معًا في هذه الفقرة على باقة متميزة من البرامج التي تقدمها قناة الرحمة الدينية على مدار الأربعة وعشرين ساعة، وتكون هذه البرامج كالتالي:

  • يعد برنامج مواقف من حياة الصحابة من البرامج المميزة التي يتم عرضها على قناة الرحمة الفضائية وتتناول حلقاته قصص الصحابة والأنبياء رضوان الله عليهم.
  • كما يعرض برنامج قضايا فقهية معاصرة لتوضيح بعض الأحكام الدينية الفقهية لتوضيح رأي الدين في بعض القضايا مع الدكتور عادل شاشة.
  • برنامج الطب الآمن من البرامج الطبية التي تعرض على هذه القناة ويعرض عليها باقة من الوصفات العلاجية الطبية لأكثر من داء بالجسم.
  • برنامج التفسير مع الدكتور محمد حسان يتم عرض حلقاته يوميًا في تمام الساعة 9:45 صباحًا، وبرنامج هذا خلق الله مع الشيخ أمين الأنصاري.
  • برنامج صانعات الرجال من البرامج المميزة التي تعرض يوميًا على هذه القناة، بالإضافة إلى عرض حلقات برنامج الملف مع الدكتور محمد الزغبي وبرنامج الإلحاد مع الشيخ محمد حسان.

قد يهمك: تردد قناة السلام الدينية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Salam TV

قناة الرحمة الدينية

يعد الإعلاميين في قناة الرحمة الفضائية هم أول وأبرز العوامل التي جعلت الكثيرين يتساءلون عن تردد قناة الرحمة على النايل سات 2023، وأشهرهم” الشيخ محمد حسين يعقوب، الإعلامي حازم شومان، محمد الصاوي، الشيخ محمد حسان المالك الأصلي للقناة وباقة متمزية من الشيوخ والإعلاميين”.

تردد قناة الرحمة الجديد 2023 على الأقمار الصناعية

تقدم قناة الرحمة العديد من البرامج والعديد من الفقرات الدينية، وتقدم أهم التساؤلات التي تدور في ذهن المسلمين وتقدم حلول دون تشدد أو تعصب، تقوم قناة الرحمة بتسهيل وتيسير القرآن الكريم وتفسيره وتسهل السنة النبوية، كما تقدم الفتاوى الخاصة بالمسائل الفقهية، وتقدم قصص الأنبياء والصحابة وغيرها من القصص الإسلامية، وتعمل هذه القناة على التوعية والإرشاد لجميع الفئات، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على التردد الجديد للقناة على جميع الأقمار الصناعية:

تردد قناة الرحمة على النايل سات

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على تردد قناة الرحمة على النايل سات 2023 الجديد وتابع أجمل البرامج الدينية الهامة بأي ساعة باليوم:

التردد:10874
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:HD

 تردد قناة الرحمة عرب سات

وضحنا لكم في الفقرات السابقة تردد قناة الرحمة على النايل سات 2023 وفيما يلي سوف نتعرف على تردد القناة على القمر الصناعي عرب سات ليكون كما هو موضح في الجدول التالي:

التردد:12149
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:عربسات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:3/4
الجودة:HD

تردد قناة الرحمة على هوت بيرد

تكون بيانات ضبط تردد قناة الرحمة على النايل سات 2023 وعلى الهوت بيرد متمثلة كالآتي:

التردد:12010
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:هوت بيرد
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

مميزات قناة الرحمة

تميزه القناة بعدّة مميزات حققت لها النجاح الكبير، لذا سوف نتعرف من خلال السطور التالية تلك المميزات:

  • منذ أن ظهرت قناة الرحمة وهي تلتزم بالجهود التي تقدمها لكي تحقق أهداف استراتيجية لتلبية حاجات الناس من العالم الإسلامي والعربي من حيث المجالات الدينية الخاصة بالحياة.
  • لديها فريق كبير مختص في الأمور الإسلامية، كما أنها تمتلك أشهر الرؤساء في العالم الإسلامي العربي منهم: الشيخ محمد حسين، والشيخ محمد حسن، والشيخ مصطفى إضافي، وغيرهم من الشيوخ الكبار.
  • تتميز القناة بالجودة العالية مثل HD ، SD.
  • هذه القناة مجانية وغير مشفرة.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الرحمة

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

في نهاية المقالة نرجوا أن نكون ساعدناكم في التعرف على تردد قناة الرحمة على النايل سات 2023 الجديد وعلى الأقمار الصناعية المختلفة مع التعرف على أشهر البرامج الدينية التي تعرض على هذه القناة يوميًا على مدار 24 ساعة.