رواية بسمة مدفونة في خيالي تعتبر من أجمل الروايات التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بين المستخدمين بشكل عام، وأبرز البلدان التي اهتمت بالرواية هي دول الخليج والسعودية بشكل كبير، حيث ان الرواية جذبت قطاع عريض من القراء إلى تعمق في كل سطر بالرواية، وفي المقال التالي سنقدم لكم ملخص الرواية بعد ذكر موجز مختصر عن مؤلف الرواية.

مؤلفة رواية بسمة مدفونة في خيالي

حتى تلك اللحظة لا تزال شخصية مؤلفة رواية بسمة مدفونة في خيالي مجهولة، مما أثار الجدل وزادت شهرة، فقد اختارت مؤلفة الرواية لنفسها اسمًا مستعارًا بعنوان هز انفاسي عبر موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، وبدأت الكاتبة في نشر روايتها على الإنترنت منذ عام 2015، رغم قلة الروايات إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا.

واكتسبت شعبية كبيرة منذ عرض عملها الأول، ولكن لا يوجد حتى الآن رواية مطبوعة، وأثبتت تلك الكاتبة في وقت قصير اسمها في عالم القصص الشيقة والتي تحاول فيها الحديث عن الواقع،كما تميزت الكاتبة بالتواضع الذي جذب إليها متابعيها، بالتفاعل معها وردودها على مختلف الأسئلة التي طرحوها عليها.

ملخص رواية بسمة مدفونة في خيالي

سنذكر لكم بالنقاط الآتية ملخص رواية بسمة مدفونة في خيالي:

  • حافظت رواية بسمة مدفونة في خيالي على الشخصية الرومانسية والممتعة من خلال سرد أحداث مثيرة بأسلوب المؤلف، فقد تحدثت فيها عن العديد من القصص التي ركزت على شخصيات مختلفة.
  • تحدث الكاتب عن حياة فتاة جميلة تعيش في ظل أسرة قوية ومسيطرة وميسورة الحال.
  • إلا حينما قررت الفتاة التمرد على عائلتها والخروج من ذلك القفص الذي كان منهكًا لها لسنوات من العمر.
  • ثم تقرر الزواج من رجل متواضع، وهذا ما حدث، تزوجت منه وأنجبت أربعة أطفال، وتدفع ثمن تمردها السابق مع أهلها، لتبدأ الأحداث والمغامرات بالرواية.
  • وتسرد الأحداث بنثر سلس من قبل الشخصيات، برع فيها الكاتب وتحول القراء من حالة من الضحك والراحة إلى حالة سادها التوتر والتشويق.

تتمة رواية بسمة مدفونة في خيالي

أكملت الكاتبة روايتها بتتمة جديدة لها، بنفس التشويق بذات الشخصيات في الجزء الثاني، تحت اسم بسمة مدفونة في خيالي، ومن خلال تلك الرواية يلاحظ القارئ ويتعرّف على عادات المجتمع التقليدي ضمن أحداث القصّة، ليعيش بعدها مع أحداث علاقات الحب الحقيقي والوجداني، والتي تمر بكثير من المنعطفات والتغيّرات، لكنّها ذات نهاية سعيدة تتوّج بالزواج والاستقرار.

أعمال أخرى للكاتبة ضاقت أنفاسي

لم تكن رواية بسمة مدفونة في وجدان خيالي أوّل الأعمال الروائّية للكاتبة التي تدعى ضاقت أنفاسي، وإنّما كانت العمل الخامس لها، وكانت أعمالها الأخرى كالتالي:

  • رواية طفولة المشتتة: تتحدث فيها عن مخاطر الطلاق وتأثيره على الأطفال وكان لها الأثر الأكبر في شهرتها
  • رواية بديت أنساك يالون السعادة: التي صدرت عام 2016، نالت شهرةً واسعةً لا تقل عن الرواية السابقة
  • رواية أقدار: وتكمل الكاتبة بهذه الرواية المزيد من النجاح والإقبال.
  • رواية أحكي غيابا مزق الوجدان: التي تحدّثنا عنها في مقالنا والتي كانت السبب الأساسي في شهرة الكاتبة ضاقت أنفاسي.

مميزات رواية بسمة مدفونة في خيالي

استخدمت الكاتبة جاذبيّة اللغة العربية واللهجة الخليجية تحديدًا، وطريقة السرد والدمج بين اللهجة العاميّة المحكية والابتعاد عن الفصحى، كما تتميز الرواية بالتّشويق وضخامة الأحداث المتسلسلة مع مزيج من الفكاهة والخوف، وتصنّف على أنّها من أجمل الروايات التي كتبتها الكاتبة ضاقت أنفاسي، حيث لاقت انتشارًا واسعًا على وسائل التّواصل.

مآخذ على رواية بسمة مدفونة في خيالي

بالرغم من كميّة التداول والإقبال الجيّد على رواية بسمة مدفونة في خيالي إلّا أنّها كانت مادة خامة جيّدة للنقد والنقّاد، حيث يؤخذ على الكاتبة الأمور التالية:

  • غموض الكاتبة وتخفيّها خلف اسم مستعار.
  • سرد أحداث الرواية باللّهجة العامّية ما جعلها مادّة قابلة للتداول في الأوساط التي تَفقه ترجمة تلك اللهجة، وتفهم مَعانيها.
  • عدم طباعة أي عمل ورقي للكاتبة، ما جعلها روايات في العالم الافتراضي.

في النهاية فقد ذكرنا لكم رواية بسمة مدفونة في خيالي وكافة التفاصيل الخاصة بها، حيث تحدثنا فيها عن ملخص الرواية وعن مؤلفة الرواية وتلخيص أبرز أحداث الرواية، وبعض النقاط المتعلقة بمزايا ومآخذ الرواية.