قصص واقعية من الحياة التي تسرد أحداث قد حدثت بالفعل وتحمل بداخلها العديد من المعاني الجميلة والتي يحتاج إليها الكثير من الناس في تلك الفترة من الحياة سواء من الكبار أو من الأطفال، ولذلك سوف نقدم بعض من تلك القصص الواقعية المؤثرة في النفس.

قد يهمك: قصة اختفاء أسامة النجمي كاملة

قصص واقعية من الحياة

هناك تأثير قوي يقع على الأطفال عند سرد تلك القصص لهم، حيث يدخل الطفل نفسه إلى أحداث القصة ويتخيل نفسه شخصية من شخصيات تلك القصص.

كما أننا نتأثر كثيرا بالقصص التي نسمعها من الآخرين ونستفيد منها بشكل كبير، لأن هذا النوع من القصص الواقعية تحمل الكثير من العبر والموعظة بالرغم من أنها عبارة عن مواقف بسيطة قد تمر علينا في الحياة.

قد يهمك: قصة عن صلة الاقارب

قصة الرجل الأعمى

تحكي تلك القصة عن رجل تزوج المرأة التي كان يحبها كثيرا وكانت هي أيضا تحبه كثيرا، وكانا يعيشان حياة سعيدة إلا أن انتشر في البلاد مرض يسبب تشوه في ملامح الوجه والجسد.

وكان الرجل قد سافر في هذا الوقت وقد أصيبت زوجته بهذا المرض، وعندما عاد وعلم ما قد حل بزوجته حزن عليها كثيرا، وقد فقد بصره من شدة الحزن على زوجته.

وقد عاش هذا الزوج الأعمى مع زوجته المريضة فترة طويلة من العمر إلا أن ماتت بعد عدة سنوات، وبعد انتهاء عزاء الزوجة قام أحد الأشخاص لتوصيل الزوج إلى بيته، ولكنه قال لهم أنه لم يصيبه العمى، ولكنه أراد أن تعرف زوجته أنه قد فقد بصره حتى لا تتأذى مشاعرها من رؤيته لها بهذا المرض.

قد يهمك: قصة قصيرة عن الاخلاق للاطفال

قصة الكلمة تأسر عين القارئ

ذات يوم كان يوجد رجل فقير أعمى يجلس على رصيف أحد الشوارع، وكان يضع قبعته أمامه، وبجانبه ورقة مكتوب عليها أنه أعمى ويريد المساعدة، واقترب رجل من هذا الأعمى ووجد أن قبعته تكاد تكون فارغة لا يوجد بها إلا القليل من المال، فقام بوضع بعض المال في تلك القبعة.

ثمّ قام هذا الرجل بأخذ الورقة من جانب الأعمى وكتب عليها بعض الكلمات ثم تركها في مكانها، وقد بدأت القبعة تمتلأ بالمال وقد شعر الرجل الأعمى بأن السبب في ذلك ما قد كتبه الرجل على الورقة.

ولذلك قام بسؤال أحد الأشخاص عما كتب على الورقة، وقرأ له هذا الشخص تلك العبارة “نحن في فصل الربيع، لكنني لا أستطيع رؤية جماله”.

قصة الخديعة لا تضر إلا صاحبها

تحكي تلك القصة عن مزارع مخادع قام ببيع بئر ماء موجود في أرضه إلى جاره وذلك مقابل مبلغ من المال.

وعندما جاء الجار الذي اشترى البئر في اليوم التالي ليأخذ بعض الماء، طرده المزارع خارج الأرض وقال له أنه قد باع له البئر ولم يبيع له الماء.

أندهش الجار كثيرا وذهب إلى قاضى البلاد لكي يشكو هذا المزارع وسرد له ما حدث بالتفصيل.

وبعد أن سمع القاضي طلب إحضار هذا المزارع إليه، وطلب منه أن يسمح لجاره بأن يأخذ الماء من البئر الذي اشتراه منه ولكن المزارع رفض.

وفي ذلك الوقت طلب القاضي من المزارع أن يفرغ الماء الموجودة في البئر لأنه يملكها ويترك البئر فارغ لجاره لأنه يملكه، وعندما سمع المزارع هذا أصابه الجنون وعلم أن الخدعة لا تضر إلا صاحبها.

قد يهمك: قصة ملاك الزبيدي كاملة

قصة المهاتما غاندي والحذاء

في يوم من الأيام كان المهاتما غاندي يركض بسرعة كبيرة حتى يستطيع أن يلحق بالقطار الذي كان قد أوشك موعد رحيله من محطة القطار.

وأثناء ما كان يركض غاندي سقطت فردة حذاء منه وهو يصعد إلى القطار، فقام غاندي بنزع الفردة الأخرى وألقي بها بجوار الفردة الاولى.

وقد رأى أحد الأصدقاء ما حدث وقام بسؤال غاندي لماذا رميت فردة الحذاء الثانية أيضا، فأجابه غاندي وقال له لقد فعلت ذلك لكي يستفيد منه الفقير الذي سوف يجده.

فإذا وجد الفقير فردة واحدة فقط من الحذاء لم يستطيع أن يستفيد بها ولكن عندما يجد الفردة الثانية أيضا سوف يستطيع أن يرتدي الحذاء في هذا الوقت، كما أنني لن أستطيع أيضا أن أستفيد بالفردة الأخرى عندما تظل معي.

وفي نهاية هذا المقال نكون  سردنا مجموعة من قصص واقعية من الحياة والتي قد أوضحت العديد من المعاني الجميلة واشتملت على الكثير من الأخلاق الحميدة التي يجب أن يتمتع بها كل الناس في هذا العالم.