قصة خيالية قصيرة ومفيدة جدا هي إحدى القصص التي يسعى الكثير من الناس إلى معرفتها، لأن القصص الخيالية لها موضوعات متعددة مع العديد من الأغراض التي يتعاملون معها، والغرض من القصة يمكن أن يكون الترفيه، والوعظ، والإرشاد، أو أشياء أخرى، والأسلوب يختلف وفقًا للغرض، بالإضافة إلى القصة من كونها للأطفال إلى الكبار، وبعد ذلك سنتعرف على بعض القصص الخيالية المفيدة.

قد يهمك: قصة عن صلة الاقارب

قصة خيالية قصيرة ومفيدة جدا

كان هناك ملك من قديم الزّمان، ازداد الحسد والبخل في عهده، وأراد هذا الملك أن تعمّ الفضائل والأخلاق جميع أنحاء مملكته؛ حتى يعيش النّاس ف سعادة ورفاهية، فأحضر رجلين، أحدهما كان مُشتهرًا بالحسد، والآخر اشتُهر بالبُخل، وقال لهما وسط جمع من النّاس؛ ليختار كلّ منكم أمنية، وسيأخذ الآخر ضعف ما يطلبه صاحبه، ولأنّهما قد فقدا أبسط مبادئ الإنسانيّة، وغُلّبت مصالحهم الشخصية على المصالح العامة، لم يطلب أحد منهما شيئًا؛ حتى لا يُعطى أحدهما زيادة عن الآخر، ولكن الملك زجرهم، وقال لهم: لو لم تختاروا سأقطع رأسكما، فقال أحدهما مُسرعًا: اخْلع عيني، ومن هذا يُستظهر أن الذي لا يُحبّ الخير لغيره؛ تكون عاقبته الخُسران والهوان.

قد يهمك: قصة ملاك الزبيدي كاملة

ملخص قصة خالية قصيرة ومفيدة جدا

بعد سنوات عديدة تفاجأت الشجرة أن يقترب منها رجل عجوز، وعندما تحققت من ملامحه وجدت مالك هذا الطفل الصغير الذي لعب تحتها وأكل ثمارها، وأيضًا كان يبحث عن المال لبدء عمله وأخيراً، الذي أخذ جذوعه ليبني لنفسه منزلاً وقع فيه هو وفتاة قلبه لكن! هذه المرة عندما جاء رجل عجوز، وابتسمت له وقالت، اشتقت إليك، صديقي القديم، أين كنت كل هذه السنوات الطويلة؟ وماذا تريد هذه المرة؟ لكن قبل أن تجيب، يجب أن تعلم أن الموز لم يعد موجودًا لأنني عجوز مثلك، ولم أعد لدي سجلات حتى تتمكن من أخذها وبناء منزل جديد وهنا نظر إليها مالك خجلاً وقال: هذه المرة جئت، لا أريد أن آخذ منك شيئًا، لكني أتيت إليك لأطلب الراحة وللاعتذار عما حدث لي خلال كل تلك السنوات الماضية، تقدمت في السن أدركت أن الأنانية ليست شخصية جيدة أو جديرة بالثناء، لذلك جئت لأرتاح معك وأستمتع بظلك وأرى جمال الطبيعة ضحكت الشجرة وقالت: هيا يا صديقي وتظلي في ظلي كما تريدين، لأننا كلنا نعمة الله علينا جلس مالك لينعم بظل الشجرة المخلصة وإطلالة الطبيعة الخلابة.

قد يهمك: قصة اختفاء أسامة النجمي كاملة

قصة خيالية قصيرة

التاريخ الخيالي والأسطوري العديد من الشعوب حول العالم ليست خالية من وجود الأساطير، بعضها يؤسس هذه الأساطير في خدمة المعتقد الديني ومنهم من يستخدمها كقصص تقتل الملل وتضييع الوقت، ورغم استخدامها فهي عنصر مهم للبعض وجزء لا يتجزأ من الحياة اليومية.

حكاية خرافية قصيرة جدا وغنية بالمعلومات ومعبرة

خرج مجموعة من الصيادين للصيد في قارب صغير، وبعد أن دخلوا البحر اندلع إعصار عظيم واشتدت الأمواج وغرق جميع الصيادين ماعدا صياد واحد نجا بقدرة الله جمع بعض الحطب لبناء كوخ لحمايته، ثم بدأ في صيد الحيوانات من الجزيرة ليأكلها، وظل يصلي إلى الله كل يوم أن يرسل له من ينقذه من هذا المكان المقفر.

في أحد الأيام، أشعل الصياد نيرانًا بالخشب لتحميص أرنب كان قد اصطاده من أجل الطعام اشتدت الريح واشتعلت النيران في الكوخ جلس يبكي ويصرخ ويعتقد أنه فقد كل ما لديه، وبعد دقائق قليلة رأى سفينة كبيرة تقترب منه فركض نحوها وطلب منهم اصطحابه معهم فقالوا له إنهم رأوا النار مشتعلة، فعرفوا أن هناك من يحتاج إلى المساعدة، وذهبوا إليه، فعرف أن هذه النار هي خلاص الله له.

قد يهمك: قصص عن التعاون

حكاية خرافية للأطفال

هذه حكاية خرافية قصيرة جدا ومفيدة سترسخ عادات طيبة في قلوب الاطفال وهنا في قصة الولد والموزيقال إنه وجد في الغابة شجرة موز كبيرة ولذيذة تنتج ثمارًا لذيذة المذاق، وقربها كانت عينًا كانت جميع الحيوانات تتوافد عليها سعيدة ومشتركة. نظر الموز إلى الحيوانات والطيور وهي تلعب، وتأسف على نفسها والوحدة التي تعيش فيها ذات يوم، جاء صبي يدعى أيمن إلى البحيرة ليلعب بمياهها ويمارس رياضة الجري في هذه الغابة الشاسعة شعر أيمن بالتعب فذهب إلى شجرة الطائرة ليأخذ ظله ويستمتع بالدفء.

في النهاية ذكرنا لكم قصة خيالية قصيرة جدا، والقصص هي أشياء مهمة جدًا في حياة كثير من الناس، لأنها تهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف، كما يجب اختيار القصة المناسبة عند قصيها على الأطفال بحيث تعلمهم العديد من المهارات الجديدة والأدب الاجتماعي في مختلف أمور حياتهم.