تحتفل دولة الكويت بالعيد الوطني الخالد كل عام، وهو من أهم وأعظم الأعياد الوطنية لدولة الكويت، وذلك لكونه ذكرى تاريخية يحتفل باستقلال دولة الكويت عن المملكة المتحدة، حيث أن دولة الكويت من دول الخليج التي نالت استقلالها.

مقدمة تعبير عن العيد الوطني الكويتي

تقوم دولة الكويت بالاحتفال بعيد استقلالها في 25 فبراير من كل عام، وذك لكونه من أهم الأيام على الإطلاق في عين أبنائها، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية لكافة القطاعات العامة والخاصة، وتقوم الدولة بأكملها بالاحتفالات، كما تشترك في الاحتفالات كافة طبقات المجتمع حيث يعد هذا اليوم عرس وطني.

عرض تعبير عن العيد الوطني الكويتي

يعد يوم العيد الوطني الكويتي من أهم وأثمن الأعياد بالنسبة للشعب الكويتي، فيقوم أبنائها بالاحتفال في هذا تخليدًا لذكرى استقلال جمهورية الكويت والحصول على سيادتها من المملكة المتحدة.

يعد هذا اليوم يوم وطني ومناسبة مرموقة ففيه يقوم أبناء الشعب الكويتي بالاحتفال، ويتم في هذا اليوم تعطل الجهات الحكومية الرسمية العامة والخاصة وذلك للاحتفال بالعرس الوطني.

يتزامن مع هذا العيد في اليوم التالي احتفالات يوم التحرير، وهذا اليوم الموافق ل26 من شهر فبراير كل عام.

لقد تمكنت جمهورية الكويت على استقلالها في عهد الشيخ عبدالله السالم الصباح، في 19 من شهر يونيو عام 1961 ميلادية، وقدتم الاحتفال بعيد الاستقلال في نفس التاريخ في العام المقبل.

استمر نهج الاحتفال بهذا التاريخ حتى عام 1964 ميلادية، فقد تم إصدار مرسوم أميري يقضي بدمج كل من عيد الاستقلال واعتلاء الأمير عبد الله السالم الصباح الحكم معًا.

تم تطبيق هذا المرسوم بشكل رسمي في عام 1965 ميلادية، حيث تم الاحتفال في 25 فبراير شباط من كل عام ميلادي بالعيدين معًا.

من أهم أسباب تغيير الاحتفال بالعيد الوطني لهذا التاريخ، أن الحرارة شديدة في الجمهورية في فصل الصيف، مما يصنع حائلاً دون القيام باحتفالاتٍ ضخمةٍ تليق بمثل هذا اليوم.

منذ ذلك الحين حتى هذا اليوم يطلق على هذا اليوم التاريخي اسم العيد الوطني.

ويتم في مثل هذا اليوم كما جرت العادة افتتاح الاحتفالات من خلال تحية العلم الوطني، ثم تقديم عرض عسكري كبير ومهيب.

تقوم الفرق الموسيقية بالعزف كما أن الجيش يبع الموسيقى الوطنية القومية، فتقوم الفرق العسكرية بالمشاركة في هذه الاستعراضات والعروض.

وهناك مشاركة فعلية من طلائع الفرسان من الدرجة الأولى من الشرطة، كما تشارك آليات وزارة الداخلية الكويتية بكل قطاعاتها، فضلًا عن السفن البرمائية والبحرية ومقاتلات سلاح الجو الكويتي.

الجدير بالذكر أن الاوضاع الداخلية والتي تعرف بالجبهة الداخلية، تعاني من ارتباك في دولة الكويت بصدد الاختلاف في الجبهة الداخلية البحرينية، ندعوا الله أن يحفظ تلك المنطقة بكل ما فيها من دول، ومن أفراد من كل حرب ومن كل فتنة.

تحرير الكويت

لقد تم استقلال دولة الكويت في يوم 19 من شهر يونيو من عام 1962م، وقد حصلت الكويت في هذا اليوم على الاستقلال الفعلي.

لقد جاء الاستقلال بعد انطلاق المفاوضات التي تم من خلالها تبليغ المندوب البريطاني السامي أمير الكويت حينها الشيخ عبد الله السالم عن النية التي تنويها بريطانيا بالخروج والانسحاب من الكويت، ومنح الكويت الاستقلال، وكان في المقابل يتوجب على أمير الكويت تأسيس برلمان ذا سلطات محدودة.

خاتمة تعبير عن العيد الوطني الكويتي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي كان بعنوان تعبير عن العيد الوطني الكويت، والذي تم فيه عرض العيد الوطني للكويت، والذ يمتاز بأنه ذو شأن رفيع لدى أبناء الكويت، وفي هذا اليوم تزداد الاحتفالات والمظاهر الوطنية، وتعم السعادة والفرحة والبهجة بهذا اليوم على كافة أبناء الكويت.