تقرير عن رحلة إلى أبراج الكويت هو من أهم الموضوعات لكونه أبراج الكويت صممت من أجل السفر والسياحة القادمة من جميع أنحاء الإمارات العربية، وقد صممت الابراج بشكل دقيق وفريد وهو مكون من ثلاثة أبراج تقع على شواطئ الخليج العربي.

تعد الابراج من أهم المعالم التراثية الأكبر في دولة الكويت، ومن الجدير بالذكر ان الأبراج جمعت بين التكنولوجيا والخدمات الاجتماعية، ويمكن للزائر قراءة تقرير رحلة أبراج الكويت عبر الموقع المرجعي.

مقدمة تقرير رحلة إلى أبراج الكويت

في حال كونك قريب من أبراج الكويت الواقعة على ساحل الخليج العربي، فإنها تبدو ثلاثة من الأبراج بأحجام مختلفة عن بعضها البعض من حيث الارتفاع والمقارنة، وتمتلك براجين اللون السماوي الأزرق ليعكسا لون السماء، أما البرج الأخر فيعطي بريقًا لامعًا من انعكاس أشعة الشمس عليها.

تفاصيل تقرير رحلة إلى أبراج الكويت

وهناك مزيد من التفاصيل التي تخص الابراج وهي كالتالي:

  • بالبرج الأكبر: يعد بمثابة المدخل إلى المطاعم والكافي والذي يصل ارتفاعه إلى 187 مترًا فوق سطح البحر.
  • وفي غضون بضع ثوان تصل إلى الكرة السفلية وهي الحديقة، التي تتحول إلى قاعة استقبال للضيوف ومجهزة بمزيد من التجهيزات الرائعة، كما أن هناك قاعات للتدريب الاحترافي.
  • أما عن البرج الثاني فيصل طوله نحو 147 متر عن سطح البحر، ويبلغ قطره حوالي 18 متر.
  • البرج الثالث وهو الأصغر ارتفاعا وقطرًا، فيصل ارتفاعه إلى 113 متر، وطول قطره نحو 12 متر، وهو مجهز من أجل توليد الكهرباء وتغذية الأبراج والمناطق المحيطة به.

زيارة أبراج الكويت

إن من الامور الهامة التي يجب بدأ الرحلة بها هو زيارة أبراج الكويت، وذلك بهدف مشاهدة أهم المواقع التراثية والتي تجمع بين الفن والجمال والإبداع.

حيث تضم الأبراج الكثير من التصاميم المعمارية والتي قام بتصميمها مهندسي السويد ممن يراقبون الخليج العربي.

الساحل هو المسمى الذي يرمز إلى البرج الأول، وهو يضم كرتين زرقاوين، ترمز إحداها إلى المبخر والأخرى إلى المرشح، وهما كرتين واحدة تلو الأخرى.

البرج الثالث يرمز إلى الفضاء حيث تتشابه هذه الإجراءات أدوات زخرفية توضح التراث الثقافي القديم.

صاحب فكرة بناء أبراج الكويت

الشيخ جابر بن احمد الصباح هو صاحب فكرة أبراج الكويت، عندما وجد أن هناك نقص كبير في الماء والكهرباء، وأن الدولة في حاجة إلى خزنات كبيرة من الماء، ومن ثم تم القيام بوصف الأبراج الثلاثة.

معلومات عن أبراج الكويت

أبراج الكويت تقع على شاطئ الخليج، وهي مجموعة من بعضها البعض، وتوجد تحديدًا في رأس عجوزة في منطقة شرق بالعاصمة الكويت مقابل قصر دسمان.

لقد تم بناء هذه البوابة في عام 1975 وتم تدشينها رسميًا أول شهر مارس1979 م، فكرة تصميم الأبراج جاءت نتيجة احتياج البلاد إلى خزانات مياه ضخمة.

ترجع فكرة الابراج إلى الأمير الشيخ جابر الأحمد الصباح ثالث أمراء دولة الكويت، بعد الاستقلال من المملكة المتحدة.

الجدير بالذكر أن الأبراج أصبحت من أهم معالم دولة الكويت، وهي دليل كبير على تطورها وحضارتها والتي جمعت بين الجمهور والجمال.

لقد وصلت الأبراج آغا خان للعمارة الإسلامية في عام 1980م،

وأثناء تحرير الكويت تم إعادة إنشاء دولة العراق عام 1992 م، وقدرت الخسائر بما يعادل 2 مليون دينار كويتي، على المساكن والشركات السياحة في الكويت، إلا أنها تمكنت من إعادة تأهيلها وتجهيزها بكافّة المستلزمات لتعود مما كانت عليه.

خاتمة التقرير بأبراج الكويت

وفي الختام نؤكد على أن من أهم الأماكن التي يمكن مشاهدتها كمعالم سياحية في الإمارات العربية المتحدة، هي أبراج الكويت لكونها من أجمل الرحلات وأكثرها متعة.