خواطر عن قرب رمضان 1444-2023 اجمل الكلمات والعبارات الرمضانية يعد شهر رمضان المبارك من الشهور التي لها فضائل وخصائص مميزة للغاية، ففريضة الصيام تعد من أهم الخصائص التي يتمتع بها شهر رمضان، ويتحقق دخول رمضان بطريقتين، فالطريقة الأول هي رؤية هلال شهر رمضان رؤية واضحة وظاهرة للعيان، والطريقة الثانية وهي بشهادة شاهد واحد عدل يتميز بالصدق والأمانة.

والحقيقة أن شهر رمضان يتمتع بالعديد من الفضائل والخصائص التي جعلت هذا الشهر مميزا للغاية في قلوب المسلمين، ونظرا لفضل هذا الشهر فهناك العديد من العبارات الجميلة التي يستخدمها المسلمون للتهنئة بقرب شهر رمضان، فدعونا نتعرف على أجمل هذه العبارات.

خواطر عن قرب رمضان 1444-2022 اجمل الكلمات والعبارات الرمضانية

خواطر عن قرب رمضان 1444-2022 اجمل الكلمات والعبارات الرمضانية الحقيقة أن شهر رمضان يمتلك العديد من الخصائص الهامة للغاية بداية من الليلة الأولي له وحتى أخر يوم فيه.

ففي الليلة الأولي من رمضان يتم تصفيد الشياطين والمردة من الجن، كما تفتح أبواب الجنة في هذا الشهر وتغلق أبواب النار، ويقوم المولي عز وجل بعتق الكثير منا من النار في هذه الليلة، ففي هذه الليلة تبدأ بركات شهر رمضان تحل علينا بصورة ملحوظة.

مضاعفة ثواب الأعمال في رمضان

شهر رمضان يمتلك خاصية مهمة للغاية وهي مضاعفة الثواب عن الأعمال التي نقوم بها طوال هذا الشهر المبارك، وهناك العديد من الأعمال الصالحة التي يمكنك القيام بها خلال هذا الشهر المبارك، فيمكنك القيام بالتصدق، فقد كان النبي صلي الله عليه وسلم جوادا كريما وكان أجود ما يكون في شهر رمضان.

كما يمكنك القيام بأداء العمرة في رمضان والتي تعدل الحج الأكبر في هذا الشهر، كما أنك سوف تأخذ الأجر المضاعف على الصيام كما ذكر علماء الأمة.

نزول القران في رمضان

فضل الله شهر رمضان وكرمه على سائر الشهور بأن نزل فيه القران الكريم والذي يعد دستور المسلمين الأول، كما كرم الله عز وجل رمضان بأن جعل فيه ليلة هي خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، وتكون ليلة القدر في العشر الأخير من رمضان، وهناك العديد من العلامات التي تدل على هذه الليلة، فكما ذكر العلماء أن هذه الليلة تكون سمحة طلقة لا حاره ولا بادرة، وتكون الشمس في الصباح ضعيفة حمراء، وقيام هذه الليلة له ثواب عظيم للغاية، حيث يتم غفران ما تقدم من الذنوب، ويستحب أن يكثر المسلم من الدعاء في هذه الليلة.

ومن خواطر عن قرب رمضان 1444-2022 اجمل الكلمات والعبارات الرمضانية المميزة:-

في رمضان تتجدد حياة الروح وتموت ذنوب القلب.

ما بقي إلا أيام قليلة ويبدأ أفضل شهور السنة.

اللهم ارزقنا نعمة بلوغ شهر رمضان الكريم.

اللهم أدخلنا رمضان سالمين وأخرجنا منه متطهرين.

يبدأ رمضان وتكثر الخيرات وتبادل الزيارات وقراءة تلك العبارات.

صلاة التراويح

وكذلك من الأمور المميزة في رمضان صلاة التراويح فقد اختص الله رمضان بالقيام دون غيره من بباقي الشهور الهجرية، وفي صلاة التراويح العديد من الفوائد، ففيها تقديم رغبة الله عز وجل على رغبات النفوس وعلى شهواتها، كما أنها تعمل على ملء القلب بالإيمان، علاوة على التلذذ بسماع القران الكريم وتعويد النفس على الطاعة.

وتعتبر صلاة التراويح من السنن المؤكدة سواء للرجال أو النساء ومن السنة ان يتم تأديتها جماعة، وقد سميت التراويح بهذا الاسم نظرا لأن المصلين يستريحون فيها بعد أداء كل أربع ركعات، ويبدأ الوقت الخاص بها بداية من بعد صلاة العشاء وينتهي الوقت الخاص بها عند طلوع الفجر.

وكان النبي صلي الله عليه وسلم قد ذكر أن خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسكن، كما أنك إذا قمت فيها بتفطير صائم فسوف تحصل على نفس الأجر.

رمضان والتخلص من السموم

لا تتوقف فضائل شهر رمضان عند حد الفضائل الدينية فقطن بل إن الصيام الذي نصومه في رمضان له العديد من الفضائل، حيث يمكنك الصيام من التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وبخاصة السموم التي تكون في الجهاز الهضمي.

فنحن نتمنع في الصيام عن الطعام والشراب طوال اليوم، وعندها يبدأ الجسم في تناول مخزون الدهون حتى يتمكن من إنتاج الطاقة اللازمة للأنشطة اليومية، وبالتالي سوف يتم حرق السموم التي تكون موجودة في رواسب الدهون.

وفي الختام لابد أن نذكر أن شهر رمضان من الشهور العظيمة التي يجب علينا اغتنامها والاستفادة منها، فهذا الشهر يعد فرصة عظيمة للتقرب إلى الله وبذل العديد من الطاعات، وإلى هنا تكون رحلتنا حول خواطر عن قرب رمضان 1444-2022 اجمل الكلمات والعبارات الرمضانية قد انتهت، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تليق بكم.