رسائل الى امي قصيرة التي يبحث عنها الكثير وتستطيع أي كلمات وصف أهمية الأم ودورها الكبير في المجتمع بأكمله، فهي تنشأ أجيال صالحة وتخرجهم للمجتمع، وأقل ما يمكن أن نقدمه لها هي بعض الرسائل البسيطة التي نعبر فيها عن حبنا لها فهي تستحق العالم بأكمله وسوف نقدم في موضوعنا هذا رسائل الى امي قصيرة.

رسائل الى امي قصيرة

  • في الواقع يا أمي أما لا أعرف كيف أجمع الكلمات لأعبر لك عن ما بداخلي من حب واحترام وتقدير، فأنت بالنسبة لي كل شيء، ولا أستطيع العيش بدونك، أنت الأمان والحب الذي لا ينضب ولا يموت أبداً، احتمي بك من جميع المشاكل والأزمات التي أواجهها فأنت السند لو تعلمين.
  • عندما أسرح مع نفسي أتذكر كم كنت بجانبي في جميع مراحل حياتي، تساعديني وتفعلين لي كل ما أرغب به، كنت تعتبريني مثل الكنز أو الجوهرة التي يجب الحفاظ عليها وحمايتها، وقد حان الوقت يا أمي عندما كبرت أن اعاملك مثل أغلى كنوز الأرض وأخبئك بين ضلوعي وفي أحضاني.
  • إن أمنيتي الوحيدة يا أمي في الحياة هي أن تبقي معي ولا تفارقيني أبداً وأن أستطيع أن أرد ما فعلتيه معي من حب وحنان، رغم أنني لن أستطيع رد تعليمك لي وسهرك على مرضي وراحتي وحرمان نفسك حتى تجلبي لي جميع ما أريد، لا شيء يوفي ما فعلتيه من أجلي، أحبك يا أمي الغالية.
  • أود أن أشكرك يا أمي، فأنت الصخرة والسند الذي استند عليه، إن الفرق بين أمي وبين جميع من يحبوني في هذه الحياة أنه عندما أكون حزينا تتمنى أمي أن تحمل عني هذا الحزن والهم، أما الآخرين فيتمنون آلا يروني حزيناً فقط، فما أعظمك وأجملك يا أمي.
  • عندما تكبر الأم وتعجز تكون عبارة عن كفوف ذات جلد مجعد، وأطراف محناة لا تستطيع أداء وظيفتها، ولكن رغم ذلك فهي تخبأ أسماء أولادها دون علمهم بين ثناياها لترفعها إلى السماء بكل صدق وحب، فهي لا تريد شيء سوى رؤية أولادها سعداء فقط.
  • إن في هذه الحياة ثلاث نساء جميلات، أولهم أمي، وثانيهم ظلها، وثالثهم هي انعكاس مرآتها، فهي أجمل امرأة في عيني على الإطلاق، فهي قوتي عند ضعفي، ورجائي عند يأسي، وتعزيتي ومواساتي عند حزني.

رسائل عن الأم 

  • إذا قمنا بالبحث لن نجد أنعم ولا أحن من حضن الأم فحضنها أعظم وأفضل من جميل الوسائد التي في الدنيا، ولا نجد أفضل من ثغرها فجماله يفوق جمال جميع الورود الموجود في الحدائق والبساتين.
  • تعلمت من أمي جميع الأشياء الجميلة من مهارة ومعلومات فبسببها أصبحت إنسان ذو قيمة في المجتمع، لذلك لو قومي بتخييري ووضعوا العالم بأسره في كفة وأمي في الكفة الأخرى، لطبت كفة أمي وقمت باختيارها.
  • أحياناً أتعجب كيف تمكنت أمي من امتلاك جميع هذه الخصال الحميدة من حب وحنية وأمان، كيف هي جميلة هكذا من الخارج والداخل أيضاً، لذلك فأنا أفخر أمام الجميع وأقول بعلو صوتي إن أمي هي من صنعتني.
  • إن أروع وأعظم ما خلق الله سبحانه وتعالى هو قلب الأم، فأشعر بأن رجولتي قد اكتملت عندما أنحني لأقبل يد أمي وقدميها، وعندنا تنهال جميع دموعي على صدرها، وتحنو يدها علي، وأشعر بنظرات الرضا في عينيها، فلا أريد في هذا الوقت أي شيء آخر.

كلمات عن الأم

  • أتمنى لو تستطيعين يا أمي رؤية ما أكنه لك في قلبي من حب ومشاعر جميلة فأدعو الله أن يطيل في عمرك، وألا يحرمني من النظر إليك واحتضانك فأنا بدونك لا أستطيع فعل أي شيء فأنت الحياة.
  • أنت تحتلين المركز الأول في قلبي فلن يأتي مثلك أبداً ولن يستطيع أي شخص مهما كان أن يشاركك مكانتك في قلبي، حفظك الله لي يا أمي، ورزقك بالصحة والعافية، وأسأل الله أن تظل ابتسامتك على وجهك ولا يريني فيك بأساً أبداً.

ذكرنا في هذا المقال رسائل الى أمي قصيرة، فلعل هذا الرسائل تستطيع إسعادها وملئ قلبها بالفرح والبهجة، كما كانت تسعى دائما إلى سعادتنا وراحتنا، فإن سألوني عندما تعيش حياة أخرى جديدة ماذا تريد فيها سأجيب أمي، فالأم هي الصديقة والأخت وتمثل جميع الأدوار في هذه الحياة لأبنائها.