اسم حيوان بحرف ض الضاد إذا كنت تبحث عن معلومات عن حيوان بحرف ض، فأنت في المكان المناسب يُعد الحرف الخامس عشر من الحروف العربية الهجائية، ويحتوي على صوت مميز في أبجديتها ومن بين الحيوانات التي تبدأ بحرف الضاد، يوجد الضبع والضفدع والضب والضاحك يندرج هذا الحيوان تحت الزواحف وتحمل حوالي اثنا عشر نوعًا، بينما يُعتبر الضفدع من الحيوانات البرمائية الشائعة.

كما يُعد الضب من الحيوانات البرية المفترسة التي تعيش في الصحاري، بينما حيوان الضاحك من الثدييات الذي يُعرف بأنه يمكنه إصدار أصواتٍ مميزة بمعرفتك لهذه المعلومات، فأنت تستطيع مواجهة الملايين من الأشخاص والفوز عليهم في الكثير من الألعاب التي تعتمد على الحروف والأسماء.

وحيوان الضفدع هم بعض المثالية للكلمات التي تذكرنا بحرف الضاد ض بمعرفتك لأسماء الحيوانات العربية، سوف تكون قادرًا على مواجهة الملايين من الأشخاص وتفوق عليهم في الكثير من الألعاب والأنشطة التي تتطلب المعرفة بالحروف والأسماء.

اسم حيوان بحرف ض الضاد

يوجد أسماء حيوانات أليفة معروفة لدى الجميع ومفترسة ربما لم يسمع عنها البعض التي تبدأ بحرف الضاد ومنها ما يلي:

ضفدع: ينتمي لفصيلة البرمائيات، وهو صغير الحجم فأقصي حجم يمكن أن يصل له هو 3 كيلو جرام، وطوله 30سنتيمتر. ولديه أسفل وجهه جزء مطاطي يحتوي على رئتين يتنفس من خلالهم، ويصدر صوته المميز النقيق. كما يمتلك خياشيم تمكنه من التنفس تحت الماء. ويتغذى الضفدع على الحشرات، والديدان، وهو من أكثر الحيوانات المهددة بخطر الانقراض على الرغم من تعدد أنواعه التي تزيد عن 60ن وع موزعة في جميع أنحاء العالم. ويعد من الوجبات الأساسية في اليابان، والصين.

اسم حيوان بحرف ض الضاد أليف

ضأن: أشهر اسم حيوان بحرف ض الضاد من ثلاث حروف، وهو اسم يطلق على الخراف، ويعد لحمه من أجود أنواع اللحوم التي يتناولها البشر، حيث يتم تربية هذا النوع من الحيوانات ليستفيدوا من لحومها، وأصوفها في صناعة الملابس. وأنثي الضأن تعرف باسم الضائنة، وللضأن أسماء عدّة تختلف حسب مراحله العمرية فالضأن حديث الولادة يعرف باسم سجله.ويصبح اسمه حمل عندما يكبر قليلاً أما الأنثى تسمي جذعه  أما عندما يكتمل نموه، ويصبح قوي يعرف باسم كبش، أو شاة أما الأنثى تسمى نعجة.

اسم حيوان بحرف ض الضاد مفترس

ضبع: أحد الثدييات التي يغطي جسمها الشعر، وجسمه يشبه أجسام النمور، والقطط، ويتميز بالمهارة في صيد فرائسه كما يفضل اللحوم الخشنة المغطاة بالفرو كما يتغذى على الجيف. حيث يخرج بشكل منفرد، أو في مجموعات صغيرة في الليل ليمارس عملية الصيد، ويتمتع بفك قوي يساعده في سحق عظام فرائسه. إن شكل الضباع غير محبب، وعوائها يترك أثر سيئ في النفس مما يجعل كثيرين يأخذون فكره سيئة عنه. رغم أنه يقوم بدور مفيد جداً للبيئة، حيث ينظفها من خلال تناوله بقايا الطعام التي تتركها الحيوانات الأخرى من عظام، وجلد، ولا تستطيع غيره من الحيوانات المفترسة أن تأكلها.

اسم حيوان بحرف ض الضاد من ستة أحرف

ضرنبول: اسم حيوان بحرف ض الضاد من ستة حروف، ينتمي لفصيلة حيوان ابن عرس، ويعيش بكثرة في الغابات، والصحاري، وغذاءه المفضل العسل حيث يساعده في الحصول عليه طائر معروف باسم دليل المناحل يرشده لأماكن خلايا النحل. فيحطمها الضرنبول، ويتقاسم ما بها من نحل مع هذا الطائر كما يتغذى الضرنبول على السحالي، والحشرات، والثعابين بكل أنواعها. ويتميز بشكله الرقيق حيث يمتلك فراء شديد النعومة رغم ذلك لديه جلد سميك يحميه من لدغات الثعابين بل انه يساعده في إفراز رائحة كريهة تدفع أعداؤه للهرب. كما يتميز بالمكر، والسرعة الكبيرة، وأحياناً يصل وزنه ل17 كيلو، وقد يعيش لمدة تصل ل24 عام.عادة ما يعيش بشكل منفرد، ولكنه يعيش في أزواج في فترة التكاثر مما يسهل صيده. بالإضافة إلى أن فترة حمل الإناث تمتد لمدة 6 شهور، وتلد اثنين في العادة، ويكونوا عميان في البداية.

أشهر اسم حيوان بحرف ض الضاد

ضب: نوع من السحالي التي يغطي جسمها الشوك، وتعيش في الأماكن الخالية من البشر كالصحاري، وفي العادة لا يتجاوز وزنها النصف كيلو، وطولها لا يتعدى المتر. ويعتبر غذاؤه، وشرابه الأساسي من النباتات حيث أنه نادراً ما يشرب الماء كما يتمتع بحاسة إبصار قوية.ويعتقد العض أن لحمه، ودماؤه تشفي من الكثير من الأمراض. ويتأثر انتشار الضب بعدة عوامل منها: نوع التربة، وتوفر مناخ شديد الحرارة، وكثرة الأعشاب، والنباتات التي يتغذى عليها.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وختاما اخترنا لكم أكثر اسم حيوان بحرف ض الضاد شهرة، وقد جمعنا لكم الكثير من المعلومات عن كل حيوان، فإذا كنت تعلم اسم حيوان بحرف الضاد لم نذكره شاركنا بملعوماتك في التعليقات وأخبرنا عنه وقليلًا من المعلومات الأخرى.