اسم حيوان بحرف التاء ت تحتوي اللغة العربية على العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف التاء، وتعتبر هذه الحيوانات من بين الأنواع الشائعة والمتعددة في جميع أنحاء العالم ومن بينها الحيوانات البرية مثل التمساح والتفة والتي تعيش في بيئات متنوعة، وتتمتع بصفات وخصائص مميزة تجعلها مميزة بين الحيوانات الأخرى.

وللمزيد من المعلومات حول هذه الحيوانات يمكنك زيارة قسم “هل تعلم عن الحيوانات” على موقع عالم الحيوانات، حيث ستجد كل ما يتعلق بالأنواع البرية والبحرية التي تحمل حرف التاء في اسمها.

اسم حيوان بحرف التاء ت أليف

سوف نتعرف على باقة مميزة من الحيوانات التي يبدأ أسمها بحرف التاء خلال الفقرات القادمة.

تيس: الكثير منا يعرف حيوان التيس فهو ذكر الماعز ويكون سنه صغير ويتم إطلاق اسم التيس من قبل بعض القبائل الموجودة داخل شبه الجزيرة العربية.  يشتهر حيوان التيس بأنه من أقوى الحيوانات من حيث تحمل الظروف القاسية الخاصة بالطبيعة مثل تغير المناخ وغيرة، حيث إن هذا الحيوان يعيش في الصحاري والسهول والجبال كما أن هذا الحيوان لدية القدرة على أكل أي شيء يمكن هضمة ومضغه ويكون صالح للأكل وليس عفن ومن مميزات التيس أنه رشيق وخفيف الوزن حيث يمكنه التنقل بسرعة.

يكون جسم التيس مغطى كاملة بالشعر الخشن على كامل جسده، الذي يساعده في احتمال حرارة الشمس العالية والتقلبات الكثيرة للطقس. كما أن هذا الشعر يحافظ على الماء داخل جسمه حتى لا يتبخر الماء أو يتعرق، كما أن قرون التيس تنمو في بداية حياته حتى يتمكن من الدفاع عن ذاته. وهو أشهر اسم حيوان بحرف التاء ت أليف.

اسم حيوان بحرف التاء ت مفترس

تمساح: التمساح يندرج تحت فصيلة التمساحيات وهو من الزواحف الحية الضخمة جداً، ويمتلك أرجل قصيرة وجسم طويل بالإضافة لذنب قوي طويل يتمكن من السباحة بواسطته.  يمتلك التمساح أسنان حادة جداً يمكنه من خلالها القبض بشدة على فريسته، كما أنه يوجد حوالي 12 نوع مختلف من التماسيح ومن أغرب الأشياء التي لا يمكن أن يفعلها التمساح هو إخراج لسانه من داخل فمه.  ويمكن أن يعيش حيوان التمساح، دون تناول طعام لبضعة أشهر ويمكن أن تزداد المدة في بعض الحالات القصوى لتصل لنحو 3 سنوات.

كما أن التماسيح تعيش داخل اليابسة ولكنها تكون ذات مرونة وانسيابية أكثر داخل المياه، كما أن عيون التماسيح يكون لها طبقة بلورية، مما يجعلها تكون مرئية في الظلام وذلك بمجرد أن يتم تسليط الضوء داخل الماء عليها.  والجدير بالذكر أن التماسيح تتنفس فقط فوق الماء ولا تتنفس تحتها، لذلك فإنها تكون بحاجة لأن تبقى فوق الماء وذلك حتى تتنفس. كما أن غذاء التماسيح يكون اللحوم حيث يتربص لفريسته في معظم الأوقات وهو داخل الماء وأيضاً يمكنه افتراس الإنسان. وهو اسم حيوان بحرف التاء ت شديد الخطورة مفترس.

أغرب اسم حيوان بحرف التاء ت

تيتل: حيوان التيتل يكون منتمي لفصيلة البقريات، وهو حيوان شكلة مميز جداً، حيث يجمع الكثير من أشكال الحيوانات فهو يمتلك وجه بقرة، وقرون ورأس ثور بالإضافة لشعر وذيل حصان، ويصدر صوت ضخم يشبه كثيراً صوت الضفدع ويصل طول التيتل بالتقريب نحو المتر والنصف، ويتعدى وزنه أكثر من 274 كيلو جرام بالنسبة لذكر التيتل، أما الأنثى فيكون وزنها أقل قليلا وقد يصل لنحو 230 كيلو جرام.

يكون جسم هذا الحيوان مغطى بجلد سميك يكون ناعم وأملس، وتتدرج ألوانه من اللون البني الداكن ذا اللمعة إلى اللون الأسود، كما يكون له لحية بيضاء أسفل الذقن، ويوجد أيضاً بعض الحيوانات من نفس الفصيلة لديها لحية سوداء.  يمتلك قرنين مقوسين سطحهما أملس، بالإضافة لذيل طويل لونه أسود قد يصل طوله للأرض تقريباً. وهو اسم حيوان بحرف التاء ت غريب وغير معروف للكثيرين.

اسم حيوان بحرف التاء ت

  • تنين.
  • تابيير.
  • تونة.
  • تبانة.
  • توتياء.

اسم حيوان ينتهي بحرف التاء ت

  • بقرة.
  • نقارة.
  • نعامة.
  • يمامة.
  • هرة.
  • قبرة.
  • فقمة.
أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وختاما نكون قد تعرفنا على اسم حيوان بحرف التاء ت أليف وغريب وكذلك مفترس وجميع المعلومات عنهم.