اسم حيوان بحرف الياء ي أهلا بك، ينبغي أن تعرف أنّ الكائنات الحية الطبيعية المتواجدة على هذا الكوكب هي عديدة ومتنوعة، ولكل منها ميزات و خصائص مختلفة ومن بين هذه الأنواع، تجد حيوان بحرف الياء ي الذي ينتمي إلى فصيلة الفقاريات و يُعرف باسم اليمو، والذي يوجد في بعض قارات العالم، مثل إفريقيا وآسيا. ويتغذى اليمو على الأعشاب و النباتات و يعتبر واحداً من الحوافر الموجودة في الغابات والإتصال ببعض الأنظمة الإيكولوجية الغابية.

و يمتلك جسماً متيناً ويصل طوله حتى مترٍ ونصف الأمر الذي يُجعله يشبه قليلاً الحمار، وللحيوانات البحرية أيضاً أسماء تبدأ بالياء، مثل اليرقة القزدريّة وغيرها, لذا تعتبر معرفة أسماء الحيوانات أمرًا ممتعًا يُساعد على تنمية الثقافة العامة وزيادة المعرفة البيئية، وذلك من خلال تعليم الأطفال والشباب كذلك.

حرف الياء يعتبر أحد الحروف الأخيرة ولكنه يحتوي على العديد من الكائنات الحية الجميلة والغريبة إذا كنت تريد تعزيز معرفتك بالحيوانات، فأنت بالتأكيد تحتاج إلى معرفة اسم حيوان بحرف الياء، والتي يمكن أن تكون مثل اليسر – الحيوان الهاديء واللطيف أو اليافع – الحشرة الآسيوية ذات الجناحين المتساويين في حين تتميز اليوط أو اليمامة بجمالهم الهادئ وحجمهم المتوسط وانضمامهم لفصيلة الطيور. هذه الكائنات الحية وغيرها الكثير ستساعدك على زيادة معرفتك العلمية بالحيوانات والكائنات الحية بشكل عام.

اسم حيوان بحرف الياء ي

لا تبحث كثيرا عن اسم حيوان بحرف ي فقد جمعنا لك عدة المعلومات التي تخص هذا الموضوع فأعطنا تركيزك قليلا وتابع معنا وقد تجد نفسك أمام بعض الأسماء التي ربما تسمع عنها أول مرة.

يحمور أو يأمور: يرجع الموطن الأصلي لليحمور إلى دول أسيا الغربية والصغرى وأوروبا  وتجده يعيش عادة في المناطق القزوينية الساحلية وهو من فصيلة الأيليات  يعيش حيوان اليحمور حوالي 10 سنوات من عمره ويبلغ طوله في المتوسط 120 سنتيمتر. قد تعيش الأيائل في المناطق الجبلية من دول حوض البحر المتوسط فهو لا يفضل العيش في المناطق المنخفضة هناك أما في غالبية الدول العربية مثل سوريا ولبنان فقد انقرض فيها اليحمور منذ زمن.

يشبه اليحمور في هيئته حيوان الغزال البري فهو حيوان ثدي يتكاثر ويتناسل في معظم دول أوروبا فهو موطنه الأصلي الذي انحدرت منه العديد من سلالات اليحمور إلى باقي الدول. يتغذى اليحمور على الفواكه والأعشاب التي توجد في البرية فهو من الحيوانات النباتية التي لا تتغذى سوى على النباتات يتميز حيوان اليحمور بسرعته الكبيرة وحذره الشديد تجاه أي خطر.

أغرب اسم حيوان بحرف الياء ي

يعفور: وهو واحدا من فصيلة الأيائل ويعرف في بعض البلدان بالظبي والبعض الأخر يعرفه باسم يعفور وهو ضمن فصيلة الثدييات البرية تتنوع أحجام اليعفور في معظم المناطق التي يعيش بها. يمتلك اليعفور قرنان مثل بقية الأيائل من فصيلته ربما يصل القرن الواحد في اليعفور إلى 150 سنتيمتر أو يزيد قليلا. وتجد أن حيوان اليعفور في فصل الشتاء ينمو على جسده طبقة غزيرة وكثيفة من الشعر وذلك لحمايته من البرد القارس الناتج عن انخفاض درجات الحرارة في المنطقة.

أشهر اسم حيوان بحرف الياء ي

يربوع: هو حيوان من فصيلة القوارض الليلية ويعود موطنه الأصلي إلى البرية في الصحراء وينتشر حيوان اليربوع بكثرة في العديد من البلدان العربية وهو حيوان ليلي حيث ينشط ليلا بحثا عن طعام. كذلك يمتلك حيوان اليربوع أرجل طويلة وهو يشبه الفئران  كثيرا لكن زيله أطول نسبيا وجسده أصغر حيث يحب أن يعيش في الصحراء الحارة وتجد أنه يوجد بكثرة في مختلف أنحاء شمال أفريقيا كما يعيش اليربوع في شرق آسيا وشمال الصين.

يستطيع اليربوع أن يركض لمسافة قد تصل إلى 24 متر في الساعة الواحدة وذلك عندما يستشعر الخطر أو مهاجمة أحد الحيوانات المفترسة له يتمتع اليربوع بقوة حاسة السمع لديه وهذا يرجع إلى كبر أذنيه. كما أن هذه الأذان مهيئة تماما لسماع الخطر قبل أن يقترب منها فيستطيع بذلك تجنب الوقوع فريسة لإحدى الطيور الليلية مثل البومة أو أم قويق يمكن لليربوع أن يعيش دورة حياة نموذجية قد تصل إلى 6 سنوات.

اليربوع هو حيوان متعدد الزيجات وبعضهم يتزاوج في وقت قصير فور الاستيقاظ من البيات الشتوي تنجب الأنثى ما بين 2 إلى 6 جراء في فصل الصيف وقد تلد مرتين في هذا الفصل. يشبه اليربوع في حركته إلى حد كبير طريقة قفز الكنغر خلال مشيه قفزا على قدميه الخلفيتين. يستطيع اليربوع بناء المنزل الذي يعيش فيه ويتزاوج فيه تحت الأرض ويشبه منزله دائما الكهف ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض البلاد يمكنهم أكل لحم اليربوع. وهو أشهر اسم حيوان بحرف الياء ي.

اسم حيوان بحرف الياء ي منقرض

  • يعقوب وهو نوع من أنواع الخرفان.
  • التي لها قرون متوسطة الطول.
  • ويتغذى على الأعشاب وهو مهدد بالانقراض.

اسم حيوان بحرف الياء ي صغير الحجم

  • يؤيؤ: يعيش في المرتفاعات.
  • يأكل الحيوانات الصغيرة.
  • أحد فصائل النسور التي تتميز بحركتها السريعة.
أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

تعرفنا إلى اسم حيوان بحرف الياء ي وأكثر من نوع، وكذلك ذكرنا معلومات عن كل نوع فيها.