إلغاء مدة اشتراك – مربوطة مع التفتيش الإلكتروني من الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها على منصة المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية على شبكة الإنترنت وهي الخدمة التي يمكن من خلالها للمستفيد أن يقوم بإلغاء مدة الاشتراك لدى منشأة ما حيث أن هذه الخدمة تتم من خلال عدد من الخطوات التي يقوم بها المستفيد على المنصة الرئيسية للمؤسسة العامة للتأمينات وسوف نلقي نظره خلال هذا المقال على هذه الخطوات حتى يتمكن أي شخص من أن يقوم بتنفيذها بدون أن يواجه أي مشاكل.

إلغاء مدة اشتراك – مربوطة مع التفتيش الإلكتروني

تعد خدمة إلغاء مدة اشتراك – مربوطة مع التفتيش الإلكتروني من الخدمات الإلكترونية الموجهة لأصحاب الاعمال والمنشات بمختلف انشطتهم حيث يمكنهم من خلال هذه الخدمة أن يقوموا بإلغاء مدة الاشتراك لأحد العاملين داخل الشركة.

بحيث يتم تبليغ المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بأن مدة الاشتراك لهذا العامل انتهت حتى لا يحدث تضارب في حالة انتقال العامل إلى مكان آخر وهي من الخدمات التي تقدمها المؤسسة بهدف تنظيم الحركة العمالية داخل المملكة ومساعدة أصحاب الأعمال على تنظيم أعمالهم.

إلغاء مدة اشتراك - مربوطة مع التفتيش الإلكتروني

إلغاء مدة اشتراك – مربوطة مع التفتيش الإلكتروني

المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

تعد المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات المسؤولة عن المظلة التأمينية داخل المملكة العربية السعودية وتوفير الحماية الاجتماعية للموظفين والعمالة وتنظيم الحركة والعلاقة بين الموظفين والعمالة وبين المنشآت وأصحاب الأعمال.

حيث تعمل المؤسسة على تغطية جميع موظفين الدولة من العسكريين والمدنيين على حد سواء إلى جانب من يعملون في القطاع الخاص حيث أن أساس عمل المؤسسة هو اللوائح والقوانين والقواعد التي تحكمها والتي تحاول من خلالها أن لا تفرق بين مواطن أو آخر أو مقيم لذلك فهي من المؤسسات التي تتمتع بالشفافية.

معلومات عن خدمة إلغاء مدة الاشتراك

الخدمة المقدمةإلغاء مدة اشتراك – مربوطة مع التفتيش الإلكتروني
المستهدفينأصحاب الأعمال
تكاليف الخدمةمجانا
موقع تنفيذ الخدمةالبوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
مدة تنفيذ الخدمةيوم واحد
رقم الجوال01-8087777

خطوات التقديم على خدمة إلغاء مدة الاشتراك

خدمة إلغاء مدة اشتراك – مربوطة مع التفتيش الإلكتروني من الخدمات التي يتم تنفيذها من خلال أصحاب الأعمال على المنصة الرئيسية للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية عبر شبكة الإنترنت وذلك من خلال عدد من الخطوات التي تتمثل في:

  • الخطوة الأولى التي يتم تنفيذها هو الذهاب إلى الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية على شبكة الإنترنت حيث يتم تسجيل الدخول على المنصة من خلال بيانات حساب منصة النفاذ الموحد أبشر.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار الخدمات الإلكترونية ومنها يتم الدخول على خيار معاملة إلغاء مدة اشتراك من بريد الوارد.
  • ثم يقوم المستخدم بالنقر على حالة الاعتماد من بين الخيارات المتاحة التي منها المدة المسجلة في النظام صحيحة أو أقر بعدم صحة المدة المسجلة للمشترك على الطلب غير صحيح.
  • الخطوة الأخيرة التي يقوم بها المستخدم هي الضغط على حفظ.

البيانات المطلوب تدوينها لإلغاء مدة اشتراك

من المهم عند إلغاء مدة اشتراك – مربوطة مع التفتيش الإلكتروني أن يتم تدوين كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالمنشأة التي تقوم بتنفيذ هذه الخدمة ومن المهم أن يتم التأكد من البيانات التي يتم تدوينها حتى لا يؤثر هذا على البيانات التي يتم حفظها على نظام المؤسسه العامة للتأمينات الاجتماعية.

خدمة عملاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

في حالة مواجهة أي مشاكل عند التقديم على خدمة إلغاء مدة اشتراك – مربوطة مع التفتيش الإلكتروني في هذه الحالة يمكن التواصل مع خدمة عملاء المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وذلك إما عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال الاتصال على الرقم الخاص بالمنشأة 011-808777.