يعد موقع التأمينات الاجتماعية العلاوات الخمسة 2023من المواقع التي يحتاج الكثير من الأشخاص لمعرفته، وهذا لأنه يساعد العديد من الأشخاص الذين يحصلون على هذه العلاوة في معرفة مواعيد صرفها وكذلك العديد من التفاصيل الأخرى الخاصة للالتحاق الاشخاص الي التأمينات الاجتماعية بصورة عامة، بالإضافة إلى التفاصيل الخاصة بالعلاوات الخمسة التي تساعد العديد من الأشخاص الذين لا يحصلون على دخل مستقر.ان التامينات الاجتماعية قد اصدرت ما يعرف بالعلاوات الخمسة وتلك العلاوة هي التي يحصل عليها اصحاب المعاشات الذين لا يكون لهم اي صلة بقانون الخدمة المدنية حيث ان تلك العلاوات تضمن لهذه الفئةمن الناس ان يحيوا مستوى معيشي جيد وحياة كريمة .

العلاوات الخمسة 

تعد العلاوات الخمسة هي العلاوات التي سوف يحصل عليها المتقاعدون المؤهلون لتلقي المكافآت الخمس، وهذا الأمر من تاريخ من 1 يوليو 2006 إلى 1 يوليو 2015 و 1 يوليو 2019، وهذه العلاوات تصرف بشكل كبير حتى تغطى عدد كبير من المستفيدين من هذه الزيادات في المكافآت. 

وسيتم منح خمس مكافآت لأصحاب المعاشات غير المشمولين بالقانون المدني قانون الخدمة، وهم ما يقرب من 2.4 مليون مواطن، وهذا حتى يستطيعوا أن يعيشوا حياة كريمة بهذه الأموال التي توفرها لهم وزارة التضامن الاجتماعي.

وقد أعلنت الدكتورة نيفين الكبازي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم صرف خمسة بدلات للمتقاعدين اعتباراً من الأول من يوليو القادم متخذة إجراءً احتساب مبلغ التجميد دون تأخير، وفي غضون ذلك يتولى الرئيس عبد الفتاح التعامل مع القضايا المتعلقة بالحماية الاجتماعية والمتقاعدين.

زيادة في العلاوات الخمسة 

تم الاعلان في موقع التأمينات الاجتماعية العلاوات الخمسة 2023بأن العلاوات الخمسة سوف يحدث فيها زيادة، حيث ان وزيرة التضامن الاجتماعي قامت بالتصريح بأنه سيتم إضافة قيمة العلاوات الخمسة للمعاش أولاً، وبعد ذلك سيتم احتساب تكلفة الإضافات العادية بنسبة 14٪ التي تم إنفاقها في بداية شهر يوليو من العام المقبل حتى 980 جنيه مصري.

كما يتم تقسيم الأثر الرجعي الإضافي للمكافآت المستخدمة بأثر رجعي لمدة 5 سنوات، حيث يكون القسط الأول هو معاش شهر يوليو القادم، والقسط الثاني هو المعاش السنوي لشهر أكتوبر القادم، والقسط الثالث هو المعاش السنوي لشهر يناير 2021، والقسط الأخير هو المعاش السنوي لشهر أبريل 2021.

الاستعلام عن الرقم التأمينى الخاص بصاحب المعاش

يمكن أن يتم الاستعلام عن الرقم التأميني الخاص بصاحب المعاش بشكل بسيط، وهذا من خلال الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية، حيث انه يمكنك ان تقوم بادخال الرقم التأميني الخاص بك وبعد ذلك قم بالضغط على إرسال الطلب.

بعد ذلك سوف تظهر النتيجة الخاصة بالرقم التأميني الخاص بك، وبالتالي سوف تستطيع ايضاً معرفة نسبة الزيادة التي حصل عليها كل شخص يحصل على المعاش، وكذلك سوف تكون قادر على معرفة موعد صرف هذا المعاش.

الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2023

يمكن أن تقوم بالاستعلام عن العلاوات الخمس وهذا باستخدام الرقم التأميني الخاص بك، وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع التأمينات الاجتماعية.
  • حدد الرمز الخاص بالاستعلام عن رقم التأمين.
  • قم بتسجيل البيانات الأساسية: الرقم القومي – اسم الأم.
  • حدد المربع أنت لست روبوت.
  • انقر فوق إرسال الطلب.

موعد صرف العلاوات الخمس

تم الاعلان عن الموعد الخاص صرف العلاوات الخمس، وهذا الأمر تم من خلال تصريح وزارة التأمينات الاجتماعية في بيان سابق، حيث أنها صرحت بأن المرحلة النهائية الثالثة من بطاقة دفع معاش في بطاقة ميزة في الأول من يوليو 2023.

وفي حالة عدم وجود فيزا ميزة يمكن أن يتم الحصول عليها بصورة مجانية، وسوف يستغرق بضع دقائق فقط للحصول عليها، وسوف تستطيع بواسطتها الحصول على العلاوات الخمس أو أي تأمين آخر من التأمينات التي تتوفر من الوزارة، كما يمكن الحصول على المعاشات المختلفة من خلالها.

لذلك فإن موقع التأمينات الاجتماعية العلاوات الخمسة 2023سوف يساعدك بصورة كبيرة بالنسبة للحصول على العلاوات الخمسة أو حتى معرفة الرقم التأميني الخاص بك، حيث انه يوفر العديد من الخدمات المتنوعة التي تساعد العديد من الأشخاص.