كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات، تعتبر مرحلة استعلام الأهلية للانضمام إلى برنامج الضمان الاجتماعي المطور من بين الخطوات الأساسية الهامة التي ينبغي على المستفيدين إكمالها، و أن هذه العملية تتم بسهولة ويمكن تنفيذها عبر خطوات بسيطة، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتطوير موقع جديد لبرنامج الضمان الاجتماعي، وذلك بهدف تسهيل عملية تقديم طلبات الاستفادة من البرنامج المطور لعام 1445، ومن خلال موقع القمة سنتحدث عن كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات.

كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات

كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات، يعتبر الضمان المطور إحدى المبادرات الجديدة التي قدمتها المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف تحسين معيشة الأفراد الذين يحتاجون إلى الدعم المالي، بعد تقديم الطلب يتمكن الأفراد من التحقق من أهليتهم للحصول على الدعم عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية، التابعة للوزارة، عبر الإنترنت، ويمكن الاجابة على سؤال كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات من خلال التالي:

  • بإمكانك الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الرابط المتواجد على محركات البحث.
  • ستحتاج إلى إدخال البيانات التالية لتسجيل الدخول رقم الهوية الوطنية، و كلمة المرور، ورمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  • بمجرد إدخال هذه البيانات، يمكنك الضغط على “تسجيل الدخول”.
  • سيتم إرسال رسالة تحتوي على كلمة مرور مؤقتة إلى رقم الجوال المسجل لديك في نظام أبشر.
  • يرجى إدخال الكلمة المرور المؤقتة في الأيقونة المخصصة لها ثم الضغط على “متابعة”.
  • بعد ذلك، يمكنك الدخول إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات

شاهد أيضاً: طريقة تقسيط سيارات لمستفيدي الضمان بدون كفيل 1445

استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

بعد أن وضحنا لكم في الفقرة السابقة كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات، يتسائل الكثيرين حول طريقة الاستعلام عن الضمان المطور من خلال النفاذ الوطني، وهناك العديد من الخطوات للاستعلام عن الضمان المطور كالأتي:

  • يرجى النقر على الرابط التالي للوصول مباشرة إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور.
  •  بعد ذلك، انتقل إلى أسفل الصفحة وانقر على خيار “تسجيل الدخول باستخدام النفاذ الوطني”.
  • بمجرد ظهور نافذة تسجيل الدخول، قم بإدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية في الخانة الأولى، ثم أضف كلمة المرور في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك، انقر على زر “تسجيل الدخول”، سيتم إرسال رمز التحقق عبر الرسائل النصية، يرجى إدخاله في الخانة المناسبة ثم انقر على “تسجيل الدخول”.
  • ستتم إعادتك مرة أخرى إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور. بعد ذلك، يُرجى النقر على خانة الطلبات من صفحة حسابك لعرض تفاصيل الطلبات الحالية، مثل رقم الطلب وحالة قبوله.

استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

شاهد أيضاً: خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور السعودي 2023

موعد نزول أهلية الضمان المطور لهذا الشهر

يتم حاليًا التجهيز لإصدار دفعة جديدة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور لعام 1445، حيث تم تحديد تاريخ تحديث الأهليات في السابع والعشرون من كل شهر ميلادي من قبل الموارد البشرية، ووفقاً لهذا الموعد سيتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة العشرون في الموعد التالي:

  • تاريخ الإعلان: الخميس 27 يوليو 2023م، الموافق 9 محرم 1445هـ.

شاهد أيضاً: الضمان المطور الجديد وخطوات التسجيل

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

تم تجهيز منصة الدعم والحماية الاجتماعية من قبل قسم الموارد البشرية لاستقبال طلبات التسجيل في برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد 1444، وتم التأكيد على إمكانية التحقق من الأهلية والنتائج بعد انتهاء التطبيق الناجح للبرنامج ومرور فترة 25 يومًا من خلال المنصة، وذلك عن طريق النقر على أيقونة “التطبيقات”.

لإنشاء حساب مستخدم جديد، يتعين عليك ملء معلوماتك الشخصية مثل المعرف الهجري ورقم الجوال وتاريخ الميلاد، بعد ذلك ستحتاج إلى كتابة رمز التحقق وقبول الشروط والأحكام، سيتم إرسال رمز التحقق على هاتفك المحمول لتفعيله، ثم ستُطلب منك ملء المعرف وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى النظام.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن الضمان المطور النفاذ الوطني 2023

كيف أحسب الضمان الاجتماعي الجديد 2023

كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات، يتوقف استحقاق الضمان الاجتماعي المتقدم على عدة عوامل متنوعة، منها عدد أفراد الأسرة الذين يعيشون في المنزل، ومستوى الدخل الشهري والمعيشي للأسرة، والثروة والأصول التي يمتلكها المتقدم ونفقاته. يتم احتساب نصف الراتب فقط من الدخل، سواء كان ذلك من راتب شهري أو من أداء نشاط تجاري، وذلك بموافقة الجهة المسؤولة على تغطية 50% فقط من الدخل المكتسب، بالإضافة إلى ذلك يتم احتساب الدخل غير المكتسب الناتج من الإعانات الحكومية، ويستثنى من ذلك الدعم المقدم من برامج الدعم وأفراد ذوي الإعاقة، حيث لا يتم اعتبارهم جزءًا من الدخل غير المكتسب. بعد ذلك، يتم مقارنة الدخل الإجمالي الحاصل مع الحد الأدنى أو الحد المحظور للضمان الاجتماعي المتقدم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهابة مقالنا في كيف اعرف الاهليه في الضمان المطور بالخطوات، والذي يعتبر هذا النظام واحداً من الأنظمة المتبعة من قبل الموارد البشرية في الممكلة السعودية وذلك من أجل التخفيف على الأشخاص  الذين يحتاجون إلى الدعم المالي .