حيدر الشبعان فنان سعودي متميز معروف فى السعودية والعالم العربي بفنه التشكيلي الرائع الذي يحمل طابع خاص به يختلف عن غيره من الفنانين، فإذا كنت من محبى الفنان حيدر الشبعان وترغب بمعرفة سيرته الذاتيه والفنية تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه من معلومات تخص فنانك المفضل حيدر الشبعان بإختصار شديد  دون الإطالة عليك .

معلومات عن حيدر الشبعان

  • هو الفنان التشكيلي السعودي حيدر بن علي الشبعان، والذى يعمل مصمم صفحات على الإنترنت من خلال شركة سابك .
  • حصل الفنان حيدر الشبعان على عضوية لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء، كما حصل على جوائز متعددة خاصة بالفن التشكيلي على أعماله المتميزة.
  • شارك كذلك فى فن التمثيل من خلال مسرحيات مع جماعة همزة وصل للتمثيل المسرحى، فشارك في ثلاث مسرحيات معهم ونجح بهم بشكل ملحوظ .

كم عمر الفنان حيدر الشبعان ؟

الفنان حيدر الشبعان من مواليد 1980م، والذي يبلغ من العمر 42سنة كانت كلها مليئة بالفن والنجاحات المتتالية التي أثبت بها جدارته وإستحقاقه لكلمة الفنان بجدارة، وهو كمعظم الفنانين التى بدأت موهبتهم منذ الصغر وعمل على تنمية تلك الموهبة مع الزمن حتى أصبحت مرئية وواضحة وضوح الشمس فى بلاده وحول العالم أجمع، فيمتلك معجبين من كل مكان حول العالم.

أشهر أعمال الفنان حيدر الشبعان

  • شارك الفنان حيدر الشبعان فى كثير من المعارض فى المملكة العربية السعودية وخارجها بلوحاته المميزة والتى شاهدها الكثير من الناس حول العالم .
  • من أشهر تلك اللوحات المعروفة عنه هى لوحة أم الشهيد التى قام بمشاركتها فى معرض المتحف السعودى المعاصر، وحصلت على المركز الخامس عام 2000م .
  • كذلك لوحة العالم الثالث الذى قام برسمها وشاركها فى معرض جمعية الثقافة والفنون فى النويصيب وحصدت المركز الأول فى عام 2002م .

التواصل الإجتماعى للفنان حيدر الشبعان

يهتم الفنان حيدر الشبعان بتواجده على مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع جمهوره ومعجبيه بإستمرار ومعرفة أرائهم حول لوحاته وأعماله، فيمتلك حساب موثق على موقع تويتر ومواقع التواصل الإجتماعى يشارك فيها بعض من صوره وأخبار مع متابعيه، وهو شئ مهم لجميع الفنانين والمشاهير لأنه يجعلهم على صلة مباشرة ومستمرة مع الجمهور الخاص بهم من خلال تلك المواقع .

  1. الأعمال الفنية التى قام بها الفنان حيدر الشبعان
  • له الكثير من الأعمال التى تم عرضها فى المعارض وجمعيات الثقافة والفنون التى تقام فى المملكة العربية السعودية.
  • قام بالمشاركة فى عدة مسرحيات وهو نوع أخر من أنواع الفن التى أتقنه الفنان الموهوب حيدر الشبعان وأثبت فيه موهبته بشكل ملحوظ .
  • له لوحات مشهورة ولكن أشهرهم لوحة “أم الشهيد ” ولوحة ” الترقب ” الذين نالو إعجاب الكثير من الأشخاص لتميزهم واحتوائهم على ذوق مميز ورفيع من الفن التشكيلي .
  • يختلف فن حيدر الشبعان عن أى نوع أخر فيقوم برسم موضوعه بإهتمام للمشهد ، ويهتم ببعض التفاصيل التى يحاول من خلالها تحقيق تأثير اللقطه على المشاهد بطريقة مختلفة .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن نكون أعطيناكم أهم المعلومات التى تخص الفنان التشكيلي حيدر الشبعان وإلقاء الضوء على سيرته الذاتية لتتعرف أكثر على فنانك بشكل أوسع، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم الثمين كما نتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح فى كافة أمور حياتكم ودوام الإهتمام بالفن والذوق الرفيع