الإسلام اليوم ، يعد موقع الإسلام اليوم إحدى المواقع الإسلامية التي تم تأسيسها في يوم 24 من شهر يونيو لعام 2000 على يد الشيخ الجليل سلمان عودة وقد كان هذا الموقع في البداية مدونة شخصية للعالم الجليل سلمان عودة إلا أنه بعد حوالي ستة أشهر قد قام سلمان عودة بتحويل هذا الموقع الديني إلى بوابة إسلامية متكاملة حيث اضاف اليه العديد من البرامج التي جعلت من هذا الموقع ديني بمثابة مركبة إسلامية تعبر في عالم الإنترنت الفسيح.

بدايات موقع الإسلام اليوم

يعد موقع الإسلام اليوم احدي المواقع الدينية التي تم تأسيسها على يد العالم الجليل سلمان عودة في عام 2000 وتحديدا في الرابع والعشرون من شهر يونيو لهذا العام وفي البداية قد قام سلمان عودة بتقسيم هذا الموقع الى ثلاثة أقسام وهي:

  •  القسم الأول خاص بإلقاء الدروس العلمية.
  •  أما القسم الثاني فقد كان خاص بالمقالات.
  • القسم الثالث فقد كان خاصا بالمقالات والاستشارات.

ولكن سرعان ما تحول هذا الموقع من مدونة شخصية الى موقع إسلامي كبير ليشمل عدد ستة من كبار المفتين وكذلك ثلاث باحثين كما انه استعان بحوالي 10 كتاب بالإضافة إلى أن هذا الموقع اتسع ليصبح خمس اقسام بدلا من ثلاثة أقسام حيث تم تزويد قسم المحاضرات والدراسات.

الذكرى الاولى لموقع الإسلام اليوم

  •  في الرابع والعشرون من شهر يونيو لعام 2001 تم إحياء الذكرى الأولى لانطلاق موقع الإسلام اليوم واذلي تم فيها انشاء حفل خطابي كبير جمع فيه نخبة متميزة من الصحفيين وكبار القضاء وعد كبير من ائمة الرياض.
  • وقد أعلن الشيخ سلمان عودة  في هذا الحفل تغيير اسم موقع الإسلام اليوم ليكون تحت اسم البشير الاختبار حيث انه أضاف الى الأقسام الخمس السابقة قسما جديدا للأخبار يعرض من خلاله اخبار العالم الاسلامي.
  •  كما انه قد تم في ذكرى السنوية الأولى لانطلاق الموقع زيادة عدد المفتين وكذلك الكتاب والباحثين ليصبح موقع الإسلام اليوم بوابة الكترونية متكاملة حتى لقد تجاوز عدد الزائرين الى هذا الموقع العشرة آلاف زائر يوميا رغم قلة استخدام الانترنت في ذلك الوقت.
  • ولهذا ازداد  حماس المفتين والكتاب إلى أن بلغ عدد كتاب الموقع نحو 1000 كتاب بنهاية الربع الأول من عام 2005 كذلك وصل عدد المفتين إلى 30000 مفتي معظمهم كانوا قضاة سعوديون وأساتذة في الجامعات كما أن الأسئلة التي كانت ترد إلى الموقع يتجاوز عددها في ذلك الوقت حوالي 50000 سؤال.

بوابة البشير الإخبارية

في بداية عام 2009 تم الإعلان عن تحويل بوابة الإسلام اليوم إلى مجموعة من البوابات كما أنه تم مضاعفة أعداد الكتاب والباحثين والمفتين وكذلك الصحفيين وذلك لكي يتم توزيعهم على أقسام الموقع المناسب الهيكل الجديد ليصبح موقع الإسلام اليوم تحت اسم بوابة البشير التي كانت مصنفة على النحو التالي:

  • بوابة البشير الالكترونية

 وقد كانت هذه البوابة الالكترونية تحتوي على ثلاثة أقسام هم قسم الاخبار وقسم التحليلات أما القسم الثالث فقد كان خاصة بكتابة التقارير.

  • المواقع الشخصية

والتي كان اول موقع شخصي بها هو موقع شخصي للدكتور سلمان بن فهد العودة وقد كان هذا الموقع يحتوي على ستة أقسام :

القسم الأول خاص بالسيرة الذاتية.

 والقسم الثاني بكتابة المقالات.

 أما القسم الثالث فقد كان خاصا خزانة المراسلات.

 والقسم الرابع خاص بالدواوين التي كانت تعرض أدبيات الشعراء وقصائدهم.

 أما القسم الخامس فقد كان خاصا بالدروس العلمية.

والقسم السادس كان خاص بأخبار العالم الإسلامي.

بالإضافة إلى أن الموقع الشخصي للدكتور سلمان العودة كان يحوي عددا من الخدمات.

  • الفتاوى

 كان تعرض بوابة البشير عددا من الفتاوى لكبار العلماء والفقهاء والقضاة من شتى أرجاء العالم الإسلامي والتي من خلالها يقومون بالرد على ما يأتي إليهم من أسئلة.

  •    الاستشارات

فقد كانت هذه البوابة المتكاملة تحتوي على متخصصين في كافة العلوم الإنسانية والمعارف يحاولون تقديم المعلومة التي توصل الناس إلى بر الأمان.

الى هنا نكون وصلنا الى عرض نبذة مختصرة عن موقع الإسلام اليوم وكيف كانت بداياته والتطورات التي طرأت عليه على يد المفكر والعالم الجليل الدكتور سلمان العودة.