اسم طائر بحرف القاف ق إذا كنت تبحث عن معلومات شاملة عن طائر بحرف القاف ق، فأنت قد وجدت المصدر المناسب يعتبر طائر القطرس هو الاسم الذي نناقشه اليوم، إنه طائر كبير الحجم ولديه القدرة على السفر لمسافات طويلة والتحليق, يبلغ وزن القطرس حوالي 10 كيلوغرامات ويعيش في محيط البحار والمحيطات.

إن القطرس يتميز بحجمه الكبير والقدرة على الرحلات الطويلة، وينبض بالحياة في الأجواء المفتوحة. أتمنى أن يكون هذا المقال قدم لك المعلومات اللازمة للتعرف على هذا النوع من الطيور، وسنواصل التعرف على المزيد من طيور بحرف القاف في مقالاتنا القادمة.

وبالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بزينة ثلاثية الأبعاد على جناحيه الكبيرين تساعده في التحليق بكفاءة. يمكن مشاهدة طائر القطرس خلال الأوقات الليلية حيث يستخدم الضياء من أنوار السفن والأضواء لاصطياد الأسماك, عند مشاهدة هذا الطائر المذهل فإنه سيثير عميق إعجابك.

اسم طائر بحرف القاف ق

طائر القطرس: يعتبر طائر القطرس هو احد الطيور الكبيرة، و يملك قدرة على السفر لمسافات طويلة، و التحليق، وزن القطرس يبلغ نحو العشر كيلو جرامات، يستوطن القطرس في المحيط الجنوبي، وشمال المحيط الهادي، عندما يأتي وقت تكاثره يكون موجود على اليابس، ويتغذى طائر القطرس على الحبار، والأسماك، وتقوم باصطيادها من خلال الغطس، لكنه دائما معرض للخطر، و ذلك بسبب هجوم الفئران، والقطط على بيضة، و حتى تتخلص من مياه المحيط فقد خلق الله له غدة علوية أعلى عيناه، و عن طريقها يتخلص من الملح الزائد.

اسم طائر بحرف القاف ق موسيقي

طائر القيثارة: هو اسم طائر بحرف القاف ق،  امتلك طائر القيثار ذلك الاسم الموسيقى، لأن ذكر القيثار يمتلك ريشتين في ذيله يأخذان شكل آلة موسيقية قديمة كانت تعرف باسم القيثار، وهذان الريشتان تدعمها كسوة من ريش خيطي، وعندما يأتي فصل التزاوج يقوم هذا الطائر المرموق بنشر ذيله الجميل مثل ما يفعل الطاووس ليستعرض نفسه، والأكيد أن هذا الطائر يملك موهبة فريدة في الغناء؛ كما أنه يستطيع تقليد صيحات كل الطيور، يتساوى حجم القيثارة مع حجم الديك البري، ويملك جناحين صغيرين، ونادرا ما يقدم على الطيران، يقضي أغلب وقته على الأرض في الأماكن الجبلية المشعبة.

يعتبر ذكر القيتارة انعزالي، وهو خجول جدا، ولكنه قد يتعدد الزوجات، يستوطن مناطق خاصة حتى يتجول للبحث عن الحشرات الرخوة، والديدان، أما الأنثى تبني العش بمفردها، وتقوم أيضا باحتضان بيضتها بمفردها، وغاليا ما يكون العش تم بنيانه على الأرض، أو على أورمة الشجر، أو حافة صخرية، و يبني غالبا من الأعواد، و يكون له مدخل جانبي أساسي، وصغار القيثارة يتغذى على اللافقريات الصغيرة فقط.

اسم طائر بحرف القاف ق مهاجر

طائر القطا: يعتبر طائر القطا من الطيور المهاجرة، ويستوطن كل أنحاء العالم خصوصا فريقيا،  الشرق الأوسط، ويملك هذا الطائر سرعة انتباه تميزه عن غيره من الطيور، يسكن مع نفس فصيلته، ولا يمكنه العيش دون المياه، يتمكن من السفر للاماكن البعيدة التي يمكن تصل إلى مسافة 60 كيلو متر، يتمكن هذا الطائر من تخزين المياه في ريش بطنه، وتعتبر هذه احد مميزاته، مقارنة لحجمه تكون أقدامه صغيرة جدا، يحب الجلوس تحت الأشجار الاستظلال بظلها، و لا يمكنه تسلق الأشجار، يحب النوم في الأماكن، والأراضي المفتوحة، بسبب تعرض طائر القطا للصيد الجائر فقد قلة إعداده بشكل ملحوظ، في الوقت الحالي طائر القطا يوجد عند المزارع الكبيرة حيث توافر المياه.

اسم طائر بحرف القاف ق ليلي

طائر القمري: طائر القمري يعرف بالحمامة السلحفاتية، وهي الحمامة التي لونه يجمع الرمادي، والأبيض معا، وتتميز ببقع سوداء وبيضاء على عنقه، تتنقل طيور القمري بالليل، غذائها الأساسي يكون البذور، والحبوب، و الديدان، تكون ثمينة بشكل كبير لاحتياجها الدائم للغذاء، يوجد هذا الطائر في أماكن الأشجار المنخفضة، ورؤية هذا الطائر تبشر الصيادين، ومحبي الصيد، و تجعلهم يشعرون بالتفاؤل، والأمل، والبهجة أيضا.

اسم طائر ينتهي بحرف القاف ق

لقلق: أشهر اسم طائر ينتهي بحرف القاف ق وهو طائر حجمه كبير، وأرجله طويلة ويبني أعشاشه في الأماكن العالية خاصة فوق المآذن، يتطير به الكثيرون في معتقداتهم انه يجلب البركة والخير فلا يخربون أعشاشه.

بهذا نكون قد عرضنا عليكم اسم طائر بحرف القاف ق، وكل المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها أو جمعها عن طيور بحرف القاف ق.