معنى اسم علا الذي يعد واحد من الأسماء الرقيقة التي يفضلها النساء على وجه الخصوص في حالة رغبتهن في اختيار اسم مناسب لبناتهن حديثي الولادة، وذلك لما يتضمنه من معاني جميلة وصفات مميزة تساعد في منح الكثير من السمات الشخصية المطلوبة لهذه الفتاة، لذلك نوضح بشكل ضروري رأي الدين الإسلامي في التسمية به هذا بالإضافة التعرف على كيفية كتابته في اللغة الإنجليزية.

معنى اسم علايقصد بهذا اسم الرفعة والمكانة العالية لصاحبه.
صفات اسم علاتتميز هذه الفتاة بحبها الشديد للحياة.
اسم علا بالإنجليزيةOla.
دلع اسم علالولى.

معنى اسم علا

يتم التعريف عن معنى اسم علا كما هو موجود داخل المعجم العربي بأنه اسم علم مؤنث عربي الأصل، يحمل الكثير من المعاني الطيبة ومنها الرفعة والسمو للشخص بكونه عظيم الشأن وعالي القدر ما بين جميع أفراد المجتمع، هذا بالإضافة إلى كونه يعني الشرف والرقي والمجد على وجه العموم.

صفات اسم علا

نختصر من خلال النقاط التالية عدد من أهم الصفات الشخصية التي تتميز بها الفتاة صاحبة اسم علا، والتي يفرضها عليها الاسم بصورة مباشرة كما في التالي:

  • تتمتع هذه الفتاة بالعديد من الصفات الطيبة ومنها حسن الخلق الذي يتماشى مع جمال الملامح، هذا بالإضافة إلى الروح المرحة والقلب الحنون.
  • هذا بالإضافة إلى امتلاك صاحبة هذا الاسم الطابع العفوي الأقرب إلى الروح الطفولية الجميلة التي يفضلها الجميع، الأمر الذي يجعلها من الشخصيات المحببة.
  • هي شخصية هادئة ومحبة للآخرين وتميل إلى العطف الدائم عليهم وبالأخص والديها وأبنائها.
  • هذه المرأة هي زوجة مثالية تحرص بشكل مستمر على مراعاة مصالح منزلها وجعلها في المقام الأول قبل أي شئ.
  • تحلم هذه الفتاة بالنجاح في شتى مجالات الحياة الشخصية والعملية، ولا تتهاون في الوصول إلى أحلامها تحقيق جميع أهدافها.
  • قادرة على تحمل المسئولية بصورة تبهر من حولها سواء زملاء العمل أو الأشخاص المقربين منها.
  • تمتلك مستويات عالية من الذكاء والفطنة في تحليل جميع المواقف وإيجاد الحل المناسب لها.
  • بعيدة كل البعد عن النفاق والرياء وتتصف بالإخلاص الشديد لجميع من حولها.

اسم علا بالانجليزي

يمتاز اسم علا عند الحاجة إلى كتابته باللغة الإنجليزية إلى سهولة تكوينه حيث تتم كتابته بعدد ثلاث حروف فقط هي كالتالي: Ola.

دلع اسم علا

يحتاج جميع الأشخاص وخاصة الأمهات منهم إلى الحصول على أسماء دلع تخص بناتهم بصفة عامة، ولذلك نتقدم فيما يلي ببعض أسماء التدليل التي تخص اسم علا:

  • لالا، لولو.
  • لولو، لؤلؤة.
  • لوليتا، ليليا.
  • ولا، لول.

صور اسم علا

سوف يتم خلال هذه الفقرة تقديم عدد لا بأس به من الصور التي تحمل اسم علا بطريقة تلفت الأنظار لجميع الباحثين عن التعريف عن أنفسهم بطريقة جميلة وجذابة، حيث يمكن استخدام هذه الصور في الملف الشخصي لهم على مواقع التواصل الاجتماعي التي يترددون عليها بصفة مستمرة، ومن أهم هذه الصور التالي:

معنى اسم علا

معنى اسم علا

رأي الدين في اسم علا

بعد التأني في البحث تم التوصل إلى نتيجة فاصلة تفيد بعدم وجود أي محاذير أو موانع شرعية تعمل على عدم السماح بتسمية اسم علا داخل الدين الإسلامي.

حيث لا يحتوي الاسم على أي رموز تشرك بالله أو صفات منبوذة من المجتمع، هذا بالإضافة إلى عدم تأثيره بالسلب على حياة الفتاة الحاملة له.

حكم تسمية علا

بعد التأكد من رأى الدين في اسم علا نجد أنه من الطبيعي أن يكون حكم تسمية علا هو الجواز، وذلك لما يشتمل عليه الاسم من معاني راقية وصفات مهذبة لا تحمل أي إساءة للدين الإسلامي.

تعرفنا معًا على معنى اسم علا وما يتميز به من صفات جذابة تجعله من الاختيارات الأولى لأسماء البنات حديثي الولادة، هذا بجانب أسماء الدلع المتعددة له والتي تزيد من حبه.