معنى اسم مايكل المعروف والمتداول في العديد من الدول العربية والعالمية، وأهم الصفات التي يتميز بها حامل هذا الاسم بالتحديد، وأهم ما يتعلق بانتشار هذا الاسم في العالم خاصة وأسباب قلة انتشاره في الدول العربية، حيث ربما يعود ندرته في عالمنا العربي إلى عدم دراية الكثير من الأشخاص بمعناه الحقيقي، ولأن اسم مايكل اسم مميز وفريد ومنتشر في العالم بشدة سوف نتعرف إليه في سطور مقالنا التالي بالتفصيل.اتمني ان ينال الموضوع اعجاب كل من يقراه حيث حاولت بقدر استطاعتي ان اكتب فب جميع العناصر التي تتعلق بالموضوع ليصبح موضوع شامل و تفصيلي و مفيد لكل من يقوم بقراءته و اتمني من الله عز وجل دوام التوفيق لي و لكم في امور حياتنا العلمية و العملية .

معنى اسم مايكل

معنى اسم مايكل

 

معنى اسم مايكلحامل وسام القديسين
صفات اسم مايكلصلابة الرأي وصوابه، العطف والحنان على الآخرين
اسم مايكل بالإنجليزيةMichael
دلع اسم مايكلمايكول

معنى اسم مايكل

بعد البحث عن اسم مايكل تم العثور على العديد من المعاني التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بـ معنى اسم مايكل الحقيقي، حيث:

  • يأتي معنى عربي خاص باسم مايكل والذي يشير إلى أن الاسم أصله عربي ويعود إلى المنطقة العربية في الأساس.
  • أما المعنى الأجنبي فهو يشير إلى احتمالية أن يكون معنى اسم مايكل مأخوذ من اسم ميخائيل وهو اسم أحد الملائكة التي خلقها الله جل وعلا، ومعنى اسم مايكل على ذلك هو من يشبه الله.
  • هذا وتمت الإشارة إلى أن اسم ميخائيل ينقسم إلى أقسام: (مي) والذي يعني من واستبدل المقطع بحرف الكاف، و(إبل) وهو يشير إلى الله، وبصفة عامة فإن الاسم يعني (من يشبه الله).
  • اسم مايكل أحد الأسماء التي تنتمي إلى الديانة المسيحية بصفة خاصة.
  • بعد البحث عن معنى اسم مايكل في المسيحية اتضح أن له معنى آخر، حيث يشار إليه في المعجم الخاص بأن معناه إلى حامل وسام القديسين، والذي يقصد به هنا القديس جرجس.

صفات اسم مايكل

بعد معرفة معنى اسم مايكل في الثقافة الأجنبية ومعناه في الديانة المسيحية، نشير فيما يلي إلى أهم صفات حامل الاسم المشتركة بين جميع من أطلق عليهم الاسم بصفة عامة:

  • هو شخص صاحب شخصية قوية للغاية، كما يتمتع بالجرأة.
  • مايكل لا يظلم أو يطغى أو يجور بصفة مطلقة على اي أحد مهما فعل معه.
  • يتمتع مايكل بطاقة مرتفعة ونشاط ملحوظ مستمر ودائم، وهو يتمتع بالحيوية الشديدة في كل الأوقات.
  • مايكل يثق في نفسه وقدراته، وهو يعتمد على نفسه في اتخاذ القرارات كلها.
  • يرجح مايكل استعمال العقل أكثر من العاطفة.
  • يمتاز كذلك بطول البال والسكينة وهذا الأمر يتيح له الخروج من المآزق ومن أصعب المواقف الحرجة
  • لكن مايكل معتد بقراراته وهو لا يسامح بسهولة، كما أنه قد لا يعطي فرصة ثانية لأي شخص.

اسم مايكل بالانجليزي

يرغب المقيمين في البلدان العربية وتحديداً في المناطق التي ينتشر فيها اسم مايكل معرفة معنى اسم مايكل والذي أشرنا إليه، بالإضافة إلى ذلك معرفة كيفية كتابة اسم مايكل في اللغة الإنجليزية، وقد وردت طريقة واحدة متداولة يتم كتابة اسم مايكل بها، والتي هي على النحو التالي: Michael

دلع اسم مايكل

أما عن دلع اسم مايكل والذي يرغب العديد من الأشخاص في التعرف عليه، نشير إليه فيما يلي:

ميكو.

كيكو.

كوكي.

كوكو.

ميمي.

لوكا.

موكا.

صور اسم مايكل

رغم أن اسم مايكل ومعنى اسم مايكل ينتميان للديانة المسيحية إلا أن ذلك لا يمنع وجود صور مميزة كثيرة تحمل اسم مايكل، منها على سبيل المثال:

رأي الدين في اسم مايكل

الاسم مقتبس بصفة أساسية من الإنجيل وهو كتاب مختص بالديانة المسيحية، وبما أن الشرع والعقيدة الإسلامية لا تتيح تسمية الأولاد الذكور بأسماء تحمل معاني غير ملائمة للدين الإسلامي، فإن ذلك يمنع إطلاق هذا الاسم على الأولاد المسلمين، لأنه كما أشرنا يحمل معاني مخالفة للشرع.

حكم تسمية اسم مايكل

تساءل الكثيرين حول حكم تسمية اسم مايكل في الدين الإسلامي، وقد وردت الإجابة التي تفيد بأن الاسم مرتبط ارتباطا مباشراً بالدين المسيحي، وذلك جعل حكم التسمية به والذي أشار علماء الدين الإسلامي به هو أنه غير جائز شرعا تسمية المولود الذكر في الإسلام به، وهو اسم مكروه ومحذور وغير واجب التسمية به.

في ختام هذا المقال تعرفنا على معنى اسم مايكل،  وأهم الصفات العامة والشخصية التي يحملها صاحب هذا الاسم، ورأي الدين الإسلامي في التسمية بهذا الاسم.