معنى اسم ديما هو موضوع المقال، حيث يبحث الكثير من الأمهات والآباء عن اسم فريد لأطفالهم، وهناك الكثير من الأسماء الغريبة المتوفرة حاليًا، والكثير من الأسماء التي لا نعرف لها معاني، ومن الأفضل دائمًا معرفة المعنى واصله، قبل الشروع بهذا الاسم، كما يجب التأكد من أن الاسم لا يتعارض مع المعتقدات الإسلامية أو المجتمع، وأنه لا يحمل أي دلالات سيئة، لذا في هذه المقالة سوف نقدم لك معنى اسم ديما والسمات التي يحملها صاحب الاسم، وغيرها من المعلومات فتابعونا.

معنى اسم ديماالمطر عندما لا يصاحبه رعد ولا برق، بل يكون مطر هادئ ومريح.
صفات اسم  ديمافتاة طيبة القلب وحنونة تحب الرسم والفن والغناء.
اسم ديما بالإنجليزيةDeema
دلع اسم ديمادودي

معنى اسم ديما

ديما هو اسم نسائي من أصل عربي، وقد يستغرب الكثير أن أصوله بالفعل عربية، وقد أصبح مؤخرًا شائعًا بين حديثي الولادة، ومعناه هو المطر عندما لا يصاحبه رعد ولا برق، بل يكون مطر هادئ ومريح، ويظل يمطر لمدة خمسة أيام، أو يستمر ليوم وليلة كاملة.

كما أن هذا الاسم أصبح مؤخرًا شائعًا بين الفتيات في العالم العربي، وخاصةً في دول الخليج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

صفات اسم ديما

بعد أن تعرفنا معًا على معنى اسم ديما في الفقرة السابقة، نلاحظ أنه من الأسماء الأنثوية الرقيقة التي انتشرت في الفترة الماضية، ويراه علماء النفس بأنه له الكثير من المزايا والسمات المميزة لحامله، والتي يمكننا استخدامها لوصف شخصية صاحب هذا الاسم، وهي كالتالي:

  • هي فتاة طيبة القلب وحنونة تحب الرسم والفن والغناء.
  • امرأة لطيفة وهادئة ونشيطة.
  • تحب الرياضة والطاقة.
  • كما أنها تحب المناظر الطبيعية ولأن لها من اسمها نصيب، فهي تحب الخروج تحت المطر والطقس الربيعي المريح.
  • تحب الموسيقى والقراءة وشراء الأحجار الكريمة.
  • إنهم اجتماعيون، يحبون التسكع ولديهم الكثير من الأصدقاء.
  • لديها شخصية طيبة وكريمة وشجاعة.
  • جيدة في التطوع وهي تعمل بجد من أجل ذلك.
  • إنها أيضًا ممتازة وممتعة وتحب الرقص والتسوق.
  • لا تتعب أو تمل، ولكن تستمتع بالمحاولة مرة أخرى.
  • فخورة بشخصيتها، وتتخذ قراراتها بشكل مستقل، ولا تلجأ إلى الآخرين إلا القليل، وهو ما ينبع من ثقتها العالية بنفسها.

اسم ديما بالانجليزي

كما نعلم جميعًا، تتم كتابة الأسماء في اللغة الإنجليزية بالنطق ولا توجد قواعد محددة، لذلك فإن اسم “ديما” يمكن أن يكتب بطرق مختلفة باللغة الإنجليزية، وأدقها هو Dimaa ،Dima ،Dema ،Deema.

دلع اسم ديما

في الكثير من الأحيان، يقوم الآباء باستدعاء بناتهم باستخدام ألقاب خفيفة للدلال والدلع، وهذا لإظهار حبهم لهن وجذب انتباههن، ومن أمثلة الدلع لاسم ديما الأنثوي الرقيق :- دودو، ديدى، دوما، دومتى، دمتى، دودا، دوتى، ديمو,

صور اسم ديما

بعد أن شرحنا معنى اسم ديما، وتعرفنا على سمات الشخصية وعيوب صاحب الاسم حان الوقت لنقدم لكم اجمل صور لاسم ديما نتمنى ان تستمتعوا بها، نستعرضها فيما يلي:

معنى اسم ديما 

معنى اسم ديما 

رأي الدين في اسم ديما

لما كان لاسم ديما معنى كله رقي وجمال وروعة، ونقاء بالمعنى الحرفي وتفاصيل الجودة، كما أنه اسم له العديد من الصفات الرائعة والجميلة، كما أنه لا يسيء إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو السنة النبوية الشريفة، فلا يمانع الدين الإسلامي من استخدام هذا الاسم في تسمية المولودة.

حكم تسمية ديما

اسم ديما من الأسماء المفضلة للعديد من الأمهات، هؤلاء اللواتي يفضلن تسمية أطفالهن بهذا الاسم لخفته ورقته، ولأنه لا يحمل أي وصف أو معنى يسيء إلى صاحبه، ولا يتعارض مع المعتقدات الاجتماعية أو الإسلامية، فلا داعي للقلق بشأن التسمية به.

في نهاية مقالنا اليوم حول معنى اسم ديما، نتمنى أن تكون قد حصلت على بعض المعلومات المفيدة حول هذا الاسم، والتي يمكن أن تساعدك في اختيار اسم لمولودك الجديد، ونأمل أن نكون قد أضفنا معلومات جديدة مثيرة للاهتمام للجميع.