معنى اسم هاجر وجدنا الكثير من الناس يبحثون عن معناه، وأصوله، والسمات الشخصية لحاملي هذا الاسم، لذلك في هذا المقال سوف نوضح كل هذه المعلومات، وهو من بين الأسماء التي حرصنا على توضيحها من خلال موقعنا، ومعظم الأسماء التي لم يعرفها الكثير منا قديمة وقيد الاستخدام من العرب على مر عصور مختلفة، ولا يختفي أو ينقص استخدامه بمرور الوقت.

معنى اسم هاجراسم علم مؤنث وهو فى الأصل اسم هيروغليفى يعني زهرة اللوتس المصرية.
صفات اسم هاجرتتميز بكونها شخصًا عفويًا لدرجة أن الآخرين ينزعجون منها.
اسم هاجر بالإنجليزيةHagar
دلع اسم هاجرجوجو

معنى اسم هاجر

كل اسم له معناه الخاص ودلالته قد تكون بعيده عن أصل الاسم، ولكن معنى اسم هاجر مختلف، لأنه الاسم الوحيد الذي يستمد معناه من مصدره الخاص، لأن معنى الاسم يأتي من السيدة هاجر.

هذا بعد أن طلبت السيدة سارة من إبراهيم مغادرة هاجر مع ابنها إسماعيل، وأرسلها إبراهيم إلى مكان بالقرب من مكة، مما يعني أنها هاجرت إلى مكة.

صفات اسم هاجر

تتمتع الفتيات التي تحمل اسم هاجر بعدة خصائص تميزها عن غيرها منها ما توضحها لكم النقاط التالية :

  • تمتع هاجر بشخصية قوية، ويمكنها أن تتحمل المسؤولية، ويمكنها أن تطمئنك إذا كنت تشعر بالقلق.
  • هاجر فتاة لطيفة وحنونة.
  • شخصية اجتماعية جدً يحب مساعدة الآخرين دون تردد أو تأخير، لذلك فهو محبوب من الجميع.
  • تحب الموضة والأناقة وتحب المظهر الجميل.
  • لديها شخصية نابضة بالحياة.
  • تستمتع بالقراءة وممارسة الرياضة والهدوء والسفر.
  • تتميز بكونها شخصًا عفويًا لدرجة أن الآخرين ينزعجون منها.

اسم هاجر بالانجليزي

يمكن كتابة الاسم هاجر في اللغة الإنجليزية بطريقتين، ولكن بطريقة واحدة فقط في العربية، كما أنه يمكن نطق الاسم باستخدام جيم عادي، والذي نجد في هذه الحالة اسم هاجر مكتوبًا باللغة الإنجليزية بهذه الطريقة Hagar.

تجدر الإشارة إلى أن طريقة النطق الأخرى تكون بتعطيش حرف الجيم، نجدها مكتوبة بالإنجليزية “Hajar”.

دلع اسم هاجر

يحب الآباء تدليل أبنائهم كثيرًا، لذلك فإن هاجر لها أكثر من اسم دلع، وهي كالتالي:

  • جوجو.
  • جوري.
  • جيرو.
  • هجور.

صور اسم هاجر

مثلما هي العادة فإننا نقوم بإرفاق عدد من الصور التي تخص الاسم، لهذا سوف نقوم وخلال هذه الفقرة بعرض باقة مميزة من أروع الصور لاسم هاجر، بها سواء كان بالعربية أو بالإنجليزية، فيما يلي:

معنى اسم هاجر

معنى اسم هاجر

رأي الدين في اسم هاجر

اسم هاجر من الأسماء التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالدين، ولكن أهم فرق بين هذا الاسم والاسم العلمي المرتبط بالدين، هو أنه اسم يمكن استخدامه في جميع الأديان وليس في دين معين، لأنه اسم هاجر هو لزوجة أبو جميع الأنبياء “عليه السلام سيدنا إبراهيم”.

لقد الاسم موجودًا منذ ذلك الحين، وقام بعض العرب في عصر ما قبل الإسلام بتسمية للنساء والرجال، ولكن الأسماء اللاحقة لم يتم تناولها إلا من قبل النساء، وهذا بعد ذكر اسم هاجر كاسم علمي أنثوي في المعجم.

حكم تسمية اسم هاجر

اسم هاجر مباح في الإسلام لأنه لا يسبب أي ضرر أو إهانة للإسلام وله صلة كبيرة بالإسلام، حيث كانت زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام، والدة سيدنا إسماعيل عليه السلام، سميت على اسم هاجر، كما ذكرنا في الفقرة السابقة، لذا فإن اسم هاجر مناسب في الإسلام.

في نهاية مقالنا اليوم عن معنى اسم هاجر نأمل أن يكون أصبح لديك بعض المعلومات المفيدة عن هذا الاسم، والتي يمكنها مساعدتك في اختيار اسم المولود، ونأمل أن نكون قد أضفنا معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام لكل القراء الأعزاء.