يبحث بعض الناس عن أفضل دعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه. والزنا يعتبر كبيرة من الكبائر ومن الفواحش التي من الضرورى جدا الابتعاد عنه والتكفير عن هذا الذنب العظيم وفي البداية قبل الدعاء يجب التوبة النصوح الخالصة لوجه الله واتعهد امام الله بعدم الرجوع اليه مرة اخرى والإقلاع عنها فورا.واستمرار الدعاء والاستغفار ليتقبل الله منه. وهناك أدعية عديدة للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه وسوف نسرد خلال السطور القادمة أفضل دعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه.ان الله رحمته وسعت كل شئ فمهما كان ذنبك فتوب الى الله (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ) و(اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ذَنْبِي كُلَّهُ دِقَّهُ، وجِلَّهُ، وأَوَّلَهُ وآخِرَهُ وعَلانِيَتَهُ وسِرَّهُ) و(اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي).

أفضل دعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه

أفضل دعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه

 

أفضل دعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه

كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، ورحمة الله واسعة وتشمل كل العباد،وباب التوبة متاح وميسر لكل البشر.ولكن هناك شروط عديدة لقبول التوبة، وأهم شرط هو الإحساس الفعلي بالندم علي ارتكاب الذنب أيا كان والرغبة الشديدة في الابتعاد عنه وعدم الرجوع اليه مرة أخرى.

والله سبحانه وتعالى رحيم وغفور يحب عباده ومن يستغفر الله كثيرا ويتوب فإن الله غفور يغفر له ويرضى عنه. والزنا من الكبائر والفواحش التي من الضروري الابتعاد عنها فورا وإذا لم يتوب عنه فسوف يلقى عقاب شديد في الدنيا حيث يظهر في انعدام البركة في الرزق وفي مجالات الحياة بصفة عامة وعذاب شديد في الآخرة.

انواع الزنا

الزنا من الكبائر التي حرمها الله سبحانه وتعالى وأمرنا بالابتعاد عنه حيث قال الله تعالى في القرآن الكريم” ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا”. ويعتقد الكثير أن الزنا يقتصر فقط على العلاقة الجسدية الكاملة بين الرجل والمرأة بدون اي علاقة شرعية.

وهو اكبر انواع الزنا حرمة ومعصية. ولكن الزنا يندرج تحته أنواع كثيرة منها : الزنا المجازي وفيه لا يتم علاقة جسدية كاملة بين الرجل والمرأة ولكن له صور عديدة مثل زنا اللسان وفيه يقول الشخص كلام فاحش وبذيء ولا يتصف بالأخلاق نهائيا.

وهناك زنا الاركان( اليدين والقدمين) وزنا اليدين هو لمس او مسك اي شئ متعمدا ليس من حقه أن يضع يده عليها وزنا القدمين هو الذهاب متعمدا للأماكن المشبوهة والسيئة.وهناك ايضا زنا الأذن وفيه الاستماع لكل ما هو فاحش وبذيء، وزنا العين ايضا من انواع الزنا ويكون عن طريق تتبع عورات الآخرين ومشاهدة الافلام الاباحية.

فضل التوبة عن الزنا والابتعاد عنه

إن الزنا يعتبر من الكبائر وعدم الابتعاد المرء عنها تسبب له عذاب شديد وابتلاءات كثيرة وتسبب عدم وجود البركة ورضا الله في حياته وانخفاض الرزق ولذلك بالابتعاد عنها وكثرة التوبة والاستغفار ابتغاء مرضاة الله سوف تجعل في حياته بركة وسعة رزق.

افضل ادعية التوبة عن الزنا والابتعاد عنه

اللهم ضمني إلى كنف رحمتك. وارحم جهلي وضعفي واغفر لي خطيئتي.

اللهم اجعل توبتي هذه توبة نصوح موجبة،لا أحتاج بعدها توبة، توبة تمحو كل ما قد سلف واكتب لي السلامة فيما يأتي.

اللهم اني اتوب اليك من ارتكاب كل ما يخالف ارادتك وازال عني رضاك ومحبتك.

اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وآله وصحبه واشفع لي واغفر سيئاتي بعفوك ولا تجزني من عقوبتك وابسط علي سترك وعفوك ورضاك.

الهي لا ترجعني مرجع الخيبة والبعد عن رحمتك إنك أنت التواب الرحيم على المخطئين.

نماذج الدعاء للتوبة عن الزنا والابتعاد عنه

اللهم إنا ونتوب إليك ونستغفرك من كبائر ذنوبنا وصغائرها ما ظهر منها وما بطن ومن سوالاف زلاتنا وارحمنا واغفر لنا.

اللهم إنك تقبل التوبة عن عبادك وتعفو عن السيئات وتحب التوابين المستغفرين فاقبل توبتنا واعف عن سيئاتنا.