نحتاج إلى ترديد أدعية صحيحة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للرزق، حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون بسبب قلة الرزق وقلة أموالهم، لذلك يبحثون عن أفضل الأدعية للنبي محمد صل الله عليه وسلم لجلب الرزق والمال، لأن الرزق من الله وهو اسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو (الرزاق) الذي يرزق عباده كما يشاء. 

دعاء المعجزات للرزق

الدعاء سلاح المؤمن لذلك يجب على كل مسلم أن يحسن الظن بالله وأنه سيستجيب له آجلاً أو عاجلاً وكله في الوقت المناسب الذي سوف يختاره الله عز وجل، ومن أدعية صحيحة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للرزق:

  • (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولما معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد) [رواه مسلم].
  • ومن الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه اعتاد أن يقول: (اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم ويأمر بذلك) رواه الإمام أحمد.
  • (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ) مسند أحمد بن حنبل العشرة المبشرين بالجنة.
  • (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ).

دعاء علمه الرسول لفاطمة للرزق

هناك بعض الأدعية التي علمها الرسول صل الله عليه وسلم لابنته فاطمة رضي الله عنها ألا وهو: (عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاءت فاطمة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تسأله خادما فقال لها قولي: اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين وأغننا من الفقر).

دعاء الرسول لأم سليم لجلب الرزق

هناك بعض الأدعية المأثورة من الرسول لأم سليم ألا وهي: جاءت أمُّ سُلَيمٍ إلى رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقالت: “يا رَسولَ اللهِ، عَلِّمْني كَلِماتٍ أدعو بهنَّ في صلاتي، فقال: سَبِّحي اللهَ عَشرًا، واحمَدِيه عَشرًا، وكَبِّريه عَشرًا، ثمَّ سَلِي حاجتَكِ، يقولُ: نعَمْ نعَمْ”، لذلك يجب على العبد أن يسأل الله عز وجل أن يوسع رزقه بهذه الأدعية التي وردت من الرسول صل الله عليه وسلم، وهناك الكثير من الأدعية المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم وهذا ما سنعلمه في الأسطر التالية

أدعية صحيحة لسيدنا محمد صلى الله عليه للرزق من السنة النبوية

يوجد بعض الأدعية للرسول صل الله عليه وسلم لجلب الرزق بكل يقين ويجب الاستشعار بكل كلمة من صيغ الدعاء ألا وهي:

  • (اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالاً طيبًا من غير كد، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك الفضيحتين الفر والدين).
  • كذلك (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا).

أدعية صحيحة لسيدنا محمد صلى الله عليه للرزق من القرآن الكريم

هناك بعض الأدعية التي وردت في القرآن الكريم لزيادة الرزق والبركة في المال والأولاد ألا وهي:

  • لقوله تعالى: ((وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ)).
  • كذلك قوله تعالى أيضًا: ((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا)).

وفي الختام ذكرنا أدعية صحيحة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للرزق، والبركة في الأموال والأولاد كما ذكرت بعض الأيات القرآنية أيضًا عن الرزق والبركة، لذلك يجب على كل مسلم أن يثق ويحسن الظن بالله بأنه سيستجيب دعواته وسيتم زيادة الرزق سواء في الأموال أو الأولاد أو الصحة ليس شرطًا أن الرزق أن يكون في المال فقط ولكن هناك الكثير من النعم التي لا تحصى ولا تعد فيجب الحمد على كل نعمة أنعمها علينا الحمد لله دائمًا وأبدًا.