عبد الحميد البقشي فنان سعودي فنان تشكيلي محب للفن وأثبت فيه جدارته على مدار السنيين فى بلده، وخارجها، وفى هذا المقال سنتناول الحديث عن هذا الفنان التشكيلي المتميز ومعرفة سيرته الذاتية والفنية وبعض من أعماله المميزة التى أبهر بها العالم، فإذا كنت من محبي الفنان المتميز عبد الحميد البقشي، تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه من معلومات تخص فنانك المفضل عبد الحميد البقشي .

جميع المعلومات عن عبد الحميد البقشي فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن عبد الحميد البقشي فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن الفنان عبدالحميد البقشي 

  • هو الفنان التشكيلي السعودي عبد الحميد بن علي البقشي طان محب للفن وممارسته وأفنى كثير من عمره فى تعلمه وممارسته بأفضل شكل.
  • ينتمى الفنان إلى عائلة البقشي المعروفة والتى تسكن الأحساء والدمام، والبحرين وتعتبر من العائلات العريقة وتتكون من عدد كبير .
  • يوجد جزء من عائلة الفنان عبد الحميد البقشي نزحو إلى العراق وقامو بتغيير إسمهم إلى آل زهير وسكنو بمنطقة زهير فى البصرة .

كم عمر الفنان عبد الحميد البقشي ؟

لم يتم التصريح بعمره بشكل مباشر أبداً، لكن  ورد أنه منذ نشأته وهو محب للفن وبدأ موهبته الفنية فى سن مبكر، مما جعله يبدأ بدراسة الفن والتحق بمعهد التربية الفنية فى الرياض ليمارس موهبته ويتقن الفن التشكيلي وغيره من الفنون، وقد تفوق فى دراسته حتى حصل على بعثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس الفن التشكيلي .

المعارض التى شارك فيها الفنان عبد الحميد البقشي

  • شارك الفنان عبد الحميد البقشي فى العديد من المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بمشاركة لوحاته وفنونه الفريدة والمتميزة.
  • أقام أول معرض فنى له عام 1979م، وشارك في معرض ملتقى عبدالرحمن السليمان ” الأربعائية” عام 2009م، بالدمام.
  • وشارك فى معرض جماعى عام 2019، مع مجموعة من الفنانين المتميزين وأسماء رائدة فى مجال الفن التشكيلي بقاعة محمد الصندل بمقر جمعية الثقافة والفنون في الأحساء.
  • مؤخراً امتنع الفنان التشكيلي عبد الحميد عن المشاركة في المعارض المحلية واكتفى بالقليل منها على مستوى مدينته الأحساء .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان عبد الحميد البقشي

قام الفنان التشكيلي عبد الحميد البقشي بتوثيق صفحة خاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنه غير نشط عليها بشكل مستمر، لكن يستطيع الجمهور الخاص به ومتابعينه من المعجبين به وبفنه من التواصل معه بصورة مباشرة في أي وقت ومعرفة أخر أخباره الشخصية وأعملله الفنية لإبداء ارائهم فيها بشكل مباشر وسهلة بنقرة زر واحدة .

الأعمال الفنية للفنان عبد الحميد البقشي وإنجازاته 

  • بدأ الفنان التشكيلي عبد الحميد البقشي تجربته برسم العنصر الواحد واستمر فيه اربع سنوات، ثم بعدها بدأ بتجربة الرسم بالقلم الرصاص .
  • مارس الفنان التشكيلي عبد الحميد البقشي تحربة أخرى من الفن تناول فيها الحرف العربي وفق الرؤية البصرية الفنية الخاصة به فى عام 2004م .
  • تم تكريمه على العديد من أعماله، منها تكريمه فى الدورة الخامسة لمهرجان الرواد والمبدعين العرب الذى نظمته جامعة الدول العربية فى الدوحة عام 2010م .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كل ما تودون معرفته حول الفنان المتميز عبد الحميد البقشي وإنجازاته المهمة فى مجال الفن، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من الوقت الخاص بكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في كافة مجالات حياتكم العملية والعلمية، ودوام محبتكم للفن والفنانين .