يتساءل العديد من الفتيات عن معنى اسم صفاء وسمات شخصيتها وبالتحديد اللذين يحملون هذا الاسم أو الأمهات التي ترغب في تسمية طفلتها بهذا الاسم، فإن من أكثر الأمور الضرورية التي يبحث عنها العديد من الأمهات هل هذا الاسم حديث أم قديم؟، لذلك فقد يعد هذا الاسم أحد أشهر الأسماء الحديثة التي تداولت بشدة في الآونة الأخيرة ونجح في تحقيق مكانة هائلة في الانتشار.

معنى اسم صفاءهو اسم مؤنث يقصد به النقاء والخلو من الكدر
صفات اسم صفاءشخصية صبورة وحساسة للغاية
اسم صفاء بالانجليزيSafaa
دلع اسم صفاءصفصف، صافي

معنى اسم صفاء

من المعروف أن هذا الاسم هو عبارة عن أحد الأسماء العلم المؤنثة التي وردت من الأصل العربي والتي يشير معناها كما جاء في معجم معاني الأسماء أنه يدل على الصفاء والنقاء والخلو من الكدر أو ما يعكر أي شيء ويقال على الجلسة النقية التي تكون خالية من الأحقاد والغل وهي التي تكون بين الأصدقاء والأحباب “جلسة صفاء”.

وعندما يطلق هذا الاسم على الفتيات يكون المقصود منه أن هذه الفتاة صاحبة القلب الطيب التي لا تحمل غل أو حقد داخل قلبها لأحد وتتمنى الخير للكافة.

صفات اسم صفاء

تتسم الفتيات الملقبات بمعنى اسم صفاء بالعديد من السمات والخصائص الإيجابية التي تترك أثر طيب ونقي في طبيعية شخصية حاملة هذا الاسم، ومن أهم هذه الصفات كما يلي:

  • فهي عبارة عن شخصية حساسة جدًا ولديها قلب طيب وحنون على الأشخاص الآخرين.
  • كما أنها تحب الشعر بشدة لهذا تلجأ إلى قراءته عديدًا بجانب ذلك أنها تقوم بكتابته لكنها تحتفظ به غالبًا.
  • علاوةً على ذلك فهي شخصية صبورة جدًا ولديها القدرة على تحمل المسؤولية وفي معظم الأحيان ما تكون على قدرها.
  • تحب العمل وتتقن فيه مما يجعلها ذلك ناجحة في حياتها.
  • تكون زوجة صالحة وكذلك أم قدوة حسنة لصغارها.

اسم صفاء بالإنجليزي

مثلما هذا الاسم في اللغة العربية لا يتطلب إلى أي تشكيل من أجل التعرف على الكيفية الصحيحة لنطقه، فإن الاسم في الانجليزية لا يتطلب إلى العديد من التوضيح بالتحديد أن اسم صفاء بالإنجليزي يكتب لكيفية واحدة لا غير وهي كما يلي:

  • Safaa.

دلع اسم صفاء

يعد هذا الاسم واحدًا من الأسماء التي تعتبر دلع في حد ذاتها، وعلى الرغم من ذلك فإنها تمتلك العديد من أسماء الدلع والتي تتمثل في:

  • فيفو.
  • فيفي.
  • صفصف.
  • صافي.
  • سيفو.

صور اسم صفاء

يحرص العديد من الأفراد على الاعتزاز بأسمائهم، عن طريق تصميم بعض الصور والبراويز التي تحمل أسمائهم وعلى رأس ذلك معنى اسم صفاء والذي يتم زخرفته وكتابته بأكثر من كيفية مختلفة وذلك على الجانب التالي:

معنى اسم صفاء

معنى اسم صفاء

رأي الدين في اسم صفاء

لم يذكر هذا الاسم في القرآن الكريم، فإنه ظهر بعد نزول القرآن الشريف بكثير، كما أنه لا يحمل أي معنى في القرآن ولكنه يحمل معاني عديدة جذابة وجميلة بمعاجم اللغة العربية حيث تجعل تسميته مستحبة في دين الإسلام.

ذلم لأن هذه المعاني متصالحة مع العادات الإسلامية، فهذا الاسم يشعر الشخص بالراحة النفسية فهو يعبر عن صفاء ونقاء القلوب، كما أنه يرمز لصاحبته بالسعادة والفرح.

حكم تسمية  صفاء

بعد معرفة معنى هذا الاسم وأسرار شخصيتها وحظها ينبغي علينا الآن أن نعرف الحكمة من تسميته، حيث نجد أن هذا الاسم يحمل معاني عديدة تتطابق مع تعاليم الدين الإسلامي، فإنه يعني الإشراق والنقاء بين الأفراد من أي شر وهذا ما يدعو إليه الدين الإسلام, فهو من الأسماء الجذابة التي تحمل سمات ومعاني جميلة تجعل منه اسم يباح تسميه في الإسلام.

إلى هنا يكون انتهى مقالنا اليوم عن معنى اسم صفاء، ذلك بعد أن تعرفنا سويًا عن معنى الاسم وما هو بالانجليزية، كما ذكرنا لكم أهم السمات التي تتحلى بها حاملة الاسم، وكذلك رأي الدين به وحكم تسمية الاسم.