كلمة للإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها، الكلمة قسم هام جدًا من أقسام الإذاعة المدرسية والتي يمكن تقديمها باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية، وذلك على حسب اللغة المختارة عند كتابة الإذاعة فقد يختار بعض الطلاب المتفوقين والأقوياء في اللغة الإنجليزية كتابة إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية هنا يتطلب الأمر منهم ترجمة هذه الإذاعة إلى اللغة العربية لكي يصل مفهومها إلى الطلاب الذين لا يتمتعون بالمهارة اللغوية التي تمكنهم من فهم هذه الإذاعة، ينفرد بهذا النوع من الإذاعة المدرسية مجموعة متألقة من الطلاب في جميع الصفوف.ارجو ان يكون هذا المقال قد حاز علي اعجابكم و يسرني ان اكون قد ساهمت في مساعدتكم لفتح افاق جديدة لكم و اسال الله ان يحالفني التفوق و التميز فيما اقدمه لكم دائما و لا يسعني الا شكر كل من قام بقراءة الموضوع علي طيب المتابعة .

كلمة للإذاعة المدرسية باللغة الانجليزية وترجمتها

كلمة للإذاعة المدرسية باللغة الانجليزية وترجمتها

عنوان المقدمةكلمة للإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم ” يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّاسُ ٱعۡبُدُواْ رَبَّكُمُ ٱلَّذِي خَلَقَكُمۡ وَٱلَّذِينَ مِن قَبۡلِكُمۡ لَعَلَّكُمۡ تَتَّقُونَ (21) ٱلَّذِي جَعَلَ لَكُمُ ٱلۡأَرۡضَ فِرَٰشٗا وَٱلسَّمَآءَ بِنَآءٗ وَأَنزَلَ مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءٗ فَأَخۡرَجَ بِهِۦ مِنَ ٱلثَّمَرَٰتِ رِزۡقٗا لَّكُمۡۖ فَلَا تَجۡعَلُواْ لِلَّهِ أَندَادٗا وَأَنتُمۡ تَعۡلَمُونَ” صدق الله العظيم
فقرة الحديث الشريفعن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:

“السَّفَرُ قِطْعَةٌ مِنْ الْعَذَابِ، يَمْنَعُ أَحَدَكُمْ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ وَنَوْمَهُ، فَإِذَا قَضَى

نَهْمَتَهُ فَلْيُعَجِّلْ إِلَى أَهْلِهِ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقرة الحكمةتلقوا الحكمة من لسان الحكماء، واكتسبوا العلم من معرفة العلماء، وتلقوا الحب من أقوال الشعراء.

كلمة للإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها

كلمة للإذاعة المدرسية باللغة الانجليزية وترجمتها

Today we will talk about one of the most important topics that we must mention and do not neglect to talk about, which is the love of the homeland. The homeland is a blessing from God Almighty, as the homeland is the main house in which man lives. Without it, man would not have a place on earth. The human being has no value among others, and whatever a person does to advance his country, his right over him will not suffice. Now we listen to a small word about the love of the homeland and our duty towards it with the student………………………………………………………….

اليوم سنتحدث عن موضوع يعد من أفضل المواضيع التي يجب ألا ننساها ونتذكرها دائمًا في أقوالنا ألا وهو حب الوطن، الوطن هبة من الله عز وجل لأنه البيت الحقيقي الذي يسكن فيه الإنسان.

فبدون الوطن لن يكون للإنسان سكن أو مأوى على وجه الأرض ولن يكون له قدر أوقيمة بين البشر. الإنسان مهما يعمل لكي يرفع من شأن وطنه يعتبر قليل وغير كافي.

والآن سوف نستمع إلى كلمة موجزة عن حب الوطن ومسئوليتنا تجاهه من الطالب/ ………………………….

الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها

برنامج الإذاعة الذي يقدم كل صباح في أي مدرسة من مدارس الجمهورية يعتبر برنامج مفيد وممتع للغاية لذلك يسعى كل الطلاب للمشاركة فيه، وذلك لأن هذا البرنامج لا يقتصر على مجرد إلقاء فقرات الإذاعة فقط.

وإنما يزيد كمية المعلومات التي يتلقاه الطالب وذلك من خلال المعلومات الحديثة التي يكتسبها خلال الإذاعة، والآن سوف نوضح لكم الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها على هذا النحو.

مقدمة الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها

At the beginning we start our day with the remembrance of the Lord of the worlds and saying in the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful. We will start our day wishing God Almighty a new, beautiful and successful day for everyone. Today, we bring to your ears a new school radio in the English language, wishing God Almighty that you will like it. We will start our radio day with the Holy Quran, which the student recites to our ears………………………………………………..

في الأول سوف نبدأ هذا اليوم بذكر الله بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” كما أننا سوف نبدأ هذا اليوم بالتضرع إلى الله متأملين منه أن يمنحنا يوم جديد ممتع ونافع للجميع.

والآن سوف نلقي على آذانكم فقرات الإذاعة المدرسية بشكل جديد ألا وهو الإذاعة باللغة الإنجليزية ونأمل من الله سبحانه وتعالى أن تنال رضاكم وأول ما نبدأ به اليوم هو القرآن الكريم وسوف يلقيه على آذاننا الطالب/ …………………………..

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية بالانجليزية وترجمتها

The best thing that has been revealed to mankind is the Noble Qur’an, which was revealed to the beloved Messenger, may God bless him and grant him peace. God Almighty revealed the Noble Qur’an as a mercy to the worlds and a light from darkness and ignorance to humanity. Now, he will recite to you some verses from the Holy Qur’an, the student…………………………………………………………..

القرآن الكريم خير الكلام الذي أنزله الله للخلق حيث لقنه للرسول صلى الله عليه وسلم لكي يبلغه للأمة كلها، القرآن الكريم أرسله الله سبحانه وتعالى رحمة للأمة جمعاء لينقلهم من ظلام الجهل إلى نور العلم.

والآن سوف نستمع إلى أيات موجزة من القرآن الكريم بواسطة الطالب/…………………….

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية بالانجليزية وترجمتها

God Almighty spoke the truth and His Noble Messenger, may God bless him and grant him peace, spoke the truth, and now with an honorable hadith from the sayings of the beloved Messenger. And a new teaching from his great prophetic biography, which there is no teacher or corrector like, and there is no teacher in his tenderness and tenderness to everyone and his unparalleled patience. The Messenger, may God’s prayers and peace be upon him, was one of the best examples that can be imitated in the love of nations. We will listen to an honorable hadith in which the Messenger expresses his love for his country, Makkah. We will listen to it from the student………………………………………………………………..

صدق الله العظيم كما صدق رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، والآن إليكم حديث من الأحاديث النبوية، وذلك لكي نتعلم من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم تلك السنة التي لا يمكن أن نجد لها شبيه.

فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يعلمنا ديننا من خلال الأحاديث التي تركها لنا فهو أفضل معلم وذلك لأنه كان يتمتع بالصبر والرقة والحنان.

كذلك يعتبر رسولنا محمد خير قدوة لنا خاصة في موضوع حب الوطن والآن سوف يقدم الحديث الشريف بواسطة الطالب/ …………………

فقرة الحكمة للإذاعة المدرسية بالانجليزية وترجمتها

Take wisdom from the mouths of the wise, take knowledge from the experience of scholars, and take love from the mouths of poets.

But today we will pick a rose from the garden of wisdom, and with new wisdom the student presents to us………..

  • تلقوا الحكمة من لسان الحكماء، واكتسبوا العلم من معرفة العلماء، وتلقوا الحب من أقوال الشعراء.
  • لكن سوف نحصد زهرة من حديقة الحكمة، والآن مع حكمة حديثة يقدمها الطالب/………………………..

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية بالانجليزية وترجمتها

Did you know, not by asking, but rather by knowing what is surprising and knowledgeable, and with a paragraph “Did you know” presented to us by the student………………………………………………….

هل تعلم أيضًا أنه بدون سؤال هناك جواب من أجل المعرفة على ما يتطلب المعرفة ويسبب الدهشة، والآن مع فقرة هل تعلم ويقدمها الطالب/………………………..

فقرات اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية

يجب أن تكون فقرات الإذاعة المدرسية مميزة ومثيرة للاهتمام، وذلك لجذب الطلاب للاستماع إلى الإذاعة المدرسية وعدم تفويت فوائد فقراتها المميزة. غالبًا ما تحتوي الفقرات على الكثير من المعلومات المهمة جدًا, تعلمون المقاطع بالإضافة إلى الأحكام المتميزة تزيد من خبرة الطلاب وعلومهم.

خاتمة الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها

After we presented you with a simple radio for today, we have shown you some of the information that we have learned and that we wanted you to share with us. At the end of this day’s broadcast, we pray to God from our hearts that our radio has won your admiration and satisfaction. We also hope that we will meet on a new day with new and distinguished radio segments. May the peace, mercy and blessings of God be upon you.

بعد أن قدمنا للحاضرين إذاعة مدرسية قصيرة في هذا اليوم اشتملت على معلومات أردنا أن نوصلها لكم لكي تكونوا على علم ومعرفة بها، وفي النهاية ندعو الله من صميم قلوبنا أن تكون إذاعتنا أعجبتكم.

ونتمنى أن نجتمع في يوم جديد مع إذاعة مدرسية جديدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي النهاية كلمة للإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية وترجمتها تم ذكرها في موضوع هذا المقال الذي تضمن أركان الإذاعة باللغتين الإنجليزية ثم تمت ترجمة هذه الأركان باللغة العربية.