فقد يبحث العديد من الأشخاص عن معنى اسم إبتهال عبر مواقع البحث جوجل، ذلك يرجع لكونه أحد الأسماء الجميلة والمميزة وذات معنى قيم وهو الذي سوف نتعرف عليه وسنتعرف على ما هو حكم الإسلام في التسمية به وكذلك ما هي المزايا المميزة لهذا الاسم، فقد يعد أهم ما يشغل الآباء هل هذا الاسم جديد أم قديم، فقد يعد هذا الاسم من أشهر الأسماء التي تمكنت من تحقيق مكانة كبيرة في الانتشار.

معنى اسم إبتهالهو اسم مؤنث يقصد به الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى والرجاء مما اعطى الاسم طابع ودلالة دينية مميزة جعلته محبب في الإسلام وفي المجتمع.
صفات اسم إبتهالشخصية تحب الخير لكل الناس وتسعى إلى مساعدة كل الناس.
اسم إبتهال بالانجليزيEbtihal.
دلع اسم إبتهاللولو.

معنى اسم إبتهال

فقد يعتبر هذا الاسم هو عبارة عن اسم مؤنث ذو جذور عربية معناه الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى والرجاء مما اعطى الاسم طابع ودلالة دينية مميزة جعلته محبب في الإسلام وفي المجتمع.

لهذا فهو يعد من الأسماء التي مازالت موجودة حتى الوقت الحالي في المجتمع وثبتت في وجه الأسماء الحديثة التي ظهرت في الفترة الأخيرة كما أنه من الأسماء التي تم ذكرها في المصحف الشريف وكل هذا رسم ملامح شخصيته بصورة رائعة ومميزة ومحببة في المجتمع وفي الإسلام.

صفات حاملة اسم ابتهال

فقد تتسم صاحبة هذا الاسم بالعديد من المزايا والخصائص والتي يعد منها ما يلي:

  • هي عبارة عن بنت صادقة وصريحة تحمل شخصية نقية وقلب ابيض وطيب وحنون.
  • كما أنها فتاة تحب الخير لكل الأشخاص وتسعى إلى معاون  كافة الناس.
  • بالنسبة لعملها ودراستها فهي فتاة نشيطة وذكية.
  • بجانب ذلك فهي تحب العمل وتحصيل العلم والتعرف على كل ما هو حديث لذلك فمن هوايتها القراءة والرسم.
  • بالإضافة إلى أنها فتاة متدينة وملتزمة بفروض الدين والصلاة.
  • تسعى إلى الخير باستمرار والمشاركة في الأعمال الخيرية المتميزة.
  • علاوةً على ذلك فهي لديها أغراض في حياتها واضحة تسعى إلى تحقيقها باستمرار.

اسم إبتهال بالانجليزي

يعتبر هذا الاسم من الأسماء السهلة البسيطة في العربية ولكنها طويلة بعض الشيء في كتابتها في الانجليزية، ولكن في الانجليزية يكتب بطريقتين وهما كما يلي:

  • Ebtihal.
  • Ibtehal.

دلع اسم إبتهال

بالنسبة لأسماء الدلع، فعلى الرغم من كون هذا الاسم من الأسماء الجميلة التي تعتبر دلع في حد ذاتها ولكن لديه العديد من اسماء الدلع والتي يعد من أشهرها ما يلي:

  • هلول.
  • لولو.
  • توتي.
  • توتو.

صور اسم إبتهال

يوجد العديد من الأفراد يحرصون على الاعتزاز بأسمائهم، ذلك من خلال صنع بعض الصور التي تحمل أسمائهم وعلى رأس ذلك معنى هذا الاسم والذي يتم زخرفته وكتابته بأزيد من كيفية مختلفة وذلك على النحو التالي:

معنى اسم إبتهال

معنى اسم إبتهال

رأي الدين في اسم ابتهال

لقد جاء هذا الاسم في المصحف الشريف في قول الله عز وجل ” ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الكاذِبِينَ”, لذلك فهو يعد من الأسماء المباح استعمالها في الإسلام نظرًا لكونه من الأسماء التي لا تحمل إساءة للدين أو لصاحبته.

حكم تسمية ابتهال

يعتبر هذا الاسم من الأسماء الدينية كما أنه جاء في المصحف الشريف في قوله الله عز وجل ” ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الكاذِبِينَ” وهذا أعظم دليل على أنه يباح إطلاق هذا الاسم على الفتيات المسلمات.

حيث إنه لا يوجد أي شيء في الشريعة الدينية تشير إلى حرمانية استخدامه أو على أنه يحمل اي معنى مسيء للدين الاسلامي أو يتعارض مع الشريعة الدينية كما انه لا يحمل أي معنى يشير إلى عبودية لغير الله عز وجل بل بالعكس فهو يشير إلى العبادة لله سبحانه وتعالى وحده.

وبذلك يكون انتهى مقال اليوم عن معنى اسم إبتهال، ذلك بعد أن تم الاطلاع على مدلول الاسم وما هو بالانجليزية، كما ذكرنا لكم أهم الصفات التي تتحلى بها حاملة الاسم، وكذلك رأي الدين به وحكم تسمية الاسم.