دعاء استوداع الأهل والأبناء يعتبر من أكثر الأمور التي يتم اللجوء إليها من أجل حفظ الأهل وأفرادها كاملين، حيث لا شئ غير الدعاء يمكنه أن يصون الأفراد ويحميهم من أي مكروه قد يصيبهم، وقد جعل الله رابط الدعاء بيننا وبينه من أجل أن يكون التواصل معه أقرب، ومن خلال مقالنا سنتطرق إلى أجمل أدعية حفظ الأهل والأبناء، بجانب أشياء أخرى.اذا اردت ان تحفظ عائلتك وتحميهم من اي مكروه فعليك بالدعاء (اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا واجعلنا دائماً نفكر في الآخرة وكيف سنكون حين نواجهك، اللهم لا تعذبنا وأنت تعلم بما في خاطرنا). وأيضاً (اللهم أعنا دائماً على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ونسألك يا ربنا حسن الختام، وصلى الله وسلم على نبينا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم). (تحصنت بالله الذي بسط الأرض على ماء فجمد، توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عدداً. أستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدًا)

دعاء استوداع الأهل والأبناء و أهمية هذا الدعاء

دعاء استوداع الأهل والأبناء و أهمية هذا الدعاء

.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء استوداع الأهل والأبناء

قد جعل الله صلة الدعاء بيننا وبينه من أجل أن نكون أقرب إليه، ولأنه  الحامي والحافظ لعباده من كل شر، سواءً منه ما يتعلق بشر الإنس أو الجن، ولأن الله هو من يصون دائمًا عباده  من أي مكره قد يصيبهم في الحياة… فمن خلال هذه الفقرة سنتعرف على أجمل ما يخص دعاء استوداع الأهل والأبناء، حيث تتضمن الآتي:

  • “اللهم يا رب كل شيء وخالق الخلق، أنا أحداً من عبادك أستودعك زوجي وأنا على يقين تام أنك على كل شيء قدير،اللهم أحفظه من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم نقيه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.”
  • “اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا واجعلنا دائماً نفكر في الآخرة، وكيف سنكون حين نواجهك، اللهم لا تعذبنا وأنت تعلم بما في خاطرنا.”
  • “اللهم أعنا دائماً على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ونسألك يا ربنا حسن الختام، وصل الله وسلم على نبينا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم.”
  • “تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت.”
  • “اللهم احفظ لي أولادي، واكفهم شر العين، وشر الحاسدين، اللهم آمين يا رب العالمين.”
  • “يا رب اهدي زوجي لي ولبيتنا وأولادنا، واجعل بيننا مودة ورحمه وأحفظنا من شر الجن والإنس واتباعهم أن يفرط علينا أحد منهم أو أن يطغى
  • تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني، واصرف عني وعن أهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك على كل شيء قدير. كذلك تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد.”

أهمية تحصين النفس والأهل

خلال سياق حديثنا عن دعاء استوداع الأهل والأبناء، يمكن القول إن التفكير في تحصين النفس والأهل من الأمور الضرورية التي ينبغي أن تتطرق إليها كافة الأسر، وذلك لأن التحصين هو أولى الأشياء التي تجعل الإنسان متقربًا بشكل أكبر لله عز وجل، هذا بالإضافة إلى أنها وسيلة يمكن من خلالها أن يبعد عنها شر النفوس التي يقابلها، وقد يستخدم طرق متعددة في هذا الأمر متضمنة الآتي:

  • الاستمرار في ترديد الأدعية التي بصفها تحمي الإنسان وتقيه الحقد والحسد، وشرور الإنس وأكبرهم ما يتمثل في شر الشيطان والجن.
  • يعتبر تحصين النفس من الأشياء الهامة حيث قد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بترديد الأدعية صباحًا ومساءً، وأشار لأهميتها في تحصين العبد وحمايته من الشرور.
  • تعتبر ترديد الأدعية مهمة حيث تساعد الإنسان على اكتساب الحسنات ومضاعفة ثوابه، هذا بالإضافة إلى محو ذنوبه وخطاياه وهدايته إلى الطريق المستقيم… حيث يستطيع المرء بواسطتها الابتعاد عن ارتكاب المحرمات والذنوبات.
  • قد حرص الإسلام على قراءة الكثير من الأدعية والتي بدورها تساعد على تحصين النفس وتحصين البيت ومن بداخله.
  • أشار الرسول صلى الله عليه وسلم إلى أن قراءة الأذكار وتكرارها بشكل يومي، تجعل الإنسان يحفظها ويقي نفسه من الشرور.
  • ترديدها بإمكانها أن يكون من العادات اليومية التي يمارسها الإنسان، فربما يكون السبب في تغيير حياته كاملةً، هذا بالإضافة إلى أنها قد تكون سببًا في توفير الحماية الإلهية ليومه.

اقرأ المزيد: دعاء تيسير الأمور الصعبة وراحة القلب

تعرفنا من خلال المقال على دعاء استوداع الأهل والأبناء، وما لهذا الدعاء من أهمية كبرى يمكن أن تساعد الإنسان على مواجهة وتخطي أي نوع من الشرور قد يتلقاها في حياته، بحماية من الله عز وجل.