دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك، وذلك حيث للظلم أكثر من صورة وهو من الأعمال التي تم النهي عنها في القرآن الكريم بنص واضح، ولقد كان وعد الله سبحانه وتعالى بنصره المظلوم على الظالم، ومن أجل هذا على المظلوم أن يدعو الله فقط ويتقرب منه بصورة واضحة، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا الموضوع تابع ذلك المقال.وعد الله عز وجل عباده بأنه سوف ينصر المظلوم ولو بعد حين وسوف سهلك الظالمين بظلمهم .(اللهم أهلك الظالم بظلمه اللهم اشغل باله بما يكفيه، اللهم إنه حير عقولاً وابكي عيوناً وقهر قلوباً، اللهم حير أمره وتدمع عينه واقهر قلبه). (اللهم أرنا عجائب قدرتك به، اللهم إنه زرع فتنة فأفتاه يوم العرض عليك).(يارب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا. وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه).

دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك

دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك

دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك

دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك في الأتي بعض الأدعية القوية والتي تنصر المظلوم على الظالم باذن الله وبركاته وبعزته وانتقامه الشديد:

  • “ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا عظيم فرّج عني ما أهمّني وتولّى أمري بلطفك ورحمتك وكرمك إنّك على كل شيء قدير”.
  • “اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى أدعوك دعاء الغريب، الغريق، المضطر، المظلوم اكشف ما بي وتداركني. فإنّي الوذ بك فعليك كل اعتمادي وإليك قراري، ومنك انتصاري“.
  • ” اصرف اللهمّ عنّي شر عبادك، وهب لي امنك وحمايتك، ولطفك وكرمك واحسانك، وارفع مقامي، وفرّج كربتي”.
  • “يا من إذا أراد شيئا فحسبه يقول له كن فيكون، اللهمّ فاستجب، اللهمّ استجب. اللهم أهلك الظالم بظلمه اللهم اشغل باله بما يكفيه، اللهم إنه حير عقولاً وابكي عيوناً وقهر قلوباً، اللهم حير أمره وتدمع عينه واقهر قلبه”.
  •  كذلك “اللهم أرنا عجائب قدرتك به، اللهم إنه زرع فتنة فأفتاه يوم العرض عليك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا. وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه”.

معنى كلمة الظلم

لقد حرم الله سبحانه وتعالى على نفسه الظلم وكذلك حرمه على عباده، ويمكننا أن نعرف الظلم على أنه وضع الشيء في غير الموضع الذي وضعه فيه الله سبحانه وتعالى، وذلك بالخصوص أن كان هنالك عداوة بين شخصين أحدهما يرغب في أخذ حقوق الثاني بغير حق، والظلم أنواع فهنالك ظلم النفس الذي يؤدي إلى عالمها فمثلًا الشرك بالله العظيم ظلم للنفس.

هذا نوع من أنواع الظلم الذي حرمه الله سبحانه وتعالى، والظلم هو من المحرمات على النفس أو غيرك من الناس لأن الله سبحانه وتعالي عادل يحب العدل ويؤمر بالعدل والإحسان، ولقد جعل الله دعوة المظلوم مجابة، وذلك دليل على مدى أهمية النهي عن الظلم لأن الله سبحانه وتعالى لا يحب الظلم أو الظالمين.

جزاء الظالمين من الله سبحانه وتعالى

إن الله تعالى يعطي فرصة للظالم ولا يستعجل له العقاب حتى يستغفر ويتوب عن ظلمه، ولكن في حالة لم يعد الظالم عن ظلمه فإن الله تعالى يعاقبه بسرعة شديدة في الدنيا وذلك بجانب العقاب الشديد الذي سوف يحصل عليه في الآخرة نتيجة ظلمه، ويتذوق الظالم يوم القيامة الذل والضعف، وذلك مع عقوبته في الدنيا التي تكون من خلال رفع النعم عنه، وذلك بسبب ظلمه لغيره فالراحمون يرحمهم الله والظالمين يذلهم الله كما فعل مع النمرود الذي أذله في الدنيا وله في الآخرة عقاب أشد أو كقارون الذي خسف به الله وبداره في الدنيا، وغيرهم من القصص التي عاني فيها الظالمين جزاءًا بظلمهم وفجرهم في الدنيا فقد جعل الله تعالى الظالم من الخاسرين في الدنيا والآخرة.

جزاء المظلوم عند الله تعالى

إن الله سبحانه وتعالى يجازي المظلوم في الدنيا والآخرة ويرزقه من حيث لا يحتسب فهنالك الكثير من القصص التي انتصر فيها المظلوم كقصة سيدنا يوسف عليه السلام مع امرأة العزيز والتي ظلمته وجعلته يدخل السجن ظلمًا ولكن الله تعالى علمه من تأويل الأحاديث حتى احتاجه فرعون مصر، وعزه الله تعالى بجعل فرعون مصر يبرأه من كل التهم التي تعرض لها، وأصبح عزيز مصر الجديد، وأمنت على خزائن الأرض حيث جعله الله تعالى حفيظًا عليمًا عليها، وذلك جزاء المظلومين العز في الدنيا والكرم في الآخرة إن لم يظلم أحد، ومن عاقب بمثل ما عوقب به ثم ظلم فإن الله تعالى ينصره، والله قادر على أمره ولكن أكثر الناس تجعل هذه الحقيقة.

كيف لا أظلم نفسي

إن الله تعالى يجعل في قلبك قسوة وغل وظلم في حالة الابتعاد عنه أو الابتعاد عن طريقه الذي سخره الله رحمة منه لعباده فإن النار تحرم على كل هين لين قريب من الناس، ولكي تصبح كذلك عليك أن تذكر الله تعالى كثيرًا، وإن تستغفره وتدعوه إلا تكون من الجاهلين الظالمين.

الايمان بالله عز وجل ونصرة المظلوم بسبب إيمانه

على المظلوم أن يكون لديه اليقين بأنه إذا اجتمعت الدنيا ومن فيها على ضرر ولم يكتب له الله هذا الضر فلن يمسوه بسوء، وذلك رحمة من الله، والمظلوم مستجاب الدعاء ويرزقه الله النصر والعلم، ولكن بشرط أن يكون لديه اليقين في الله تعالى.

وفي نهاية هذا الموضوع نرجو أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات حول دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك، وعلى المظلوم أن يدعو الله بيقين أنه سوف ينصره بإذنه تعالى.