دعاء للزوج بالرزق مستجاب، الدعاء ما هو إلا نوع من أنواع العبادة التي يستخدمها العبد للتوسل والتقرب إلى الله، أملًا في تحقيق كل ما يريده العبد من دعاء الزواج والرزق والأولاد وصلاح الحال والدعاء أيضًا للتحصين من الحسد والحقد، وللدعاء أجر كبير من الله خاصة إذا كان هذا الدعاء نابع من القلب، والدعاء بظهر الغيب له أجر عظيم كدعاء الرجل لأخيه الرجل أو دعاء للحبيب بالتوفيق والسعادة.واذا كانت الزوجة تريد التيسير في حياتها الزوجية فيجب ان تلزم الدعاء (اللهم إن كل شيء بيدك، فسخر لزوجي أهل الأرض وملائكة السماء وارزقه رزقًا وفيرًا من حيث لا يحتسب).(اللهم اني استودعتك زوجي في حله وترحاله وماله، اللهم صب عليه من الرزق صباً صباً ولا تجعل رزقه كداً ولا نكداً وبارك له فيما رزقته وادم له عافيته).(يا رب إن كان رزق زوجي في السماء فأنزله وإن كان في هذه الأرض فأخرجه له يا ذا المن والعطاء)

دعاء للزوج بالرزق

دعاء للزوج بالرزق

شروط استجابة الدعاء

والاستجابة الدعاء يجب على المسلم أن يتحرر العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها في الدعاء مثل دعاء للحبيب بالتوفيق والسعادة

  • الإكثار من الذكر فالذكر يجعل العبد أقرب إلى الله كما أنه يمحو الخطايا والمعاصي.
  • الإخلاص في الدعاء والخشوع لله.
  • عدم رفع الصوت في طلب والدعاء وذلك لما فيه من خصوصية بين الله والعبد
  • الإلحاح والاستمرار في الدعاء والطلب من الله
  • تحري أوقات استجابة الدعاء مثل ليلة القدر وآخر ساعة من يوم الجمعة ويوم عرفات.
  • التوبة النصوح إلى الله.

دعاء للزوج بالرزق

يشعر الأزواج بمدى حب الزوجة له من خلال بعض الدعوات مثل دعاء للحبيب بالتوفيق والسعادة وأيضًا بالرزق والسداد الدين في الزوج دائمًا يبحث عن إسعاد الزوجة والأولاد وتوفير أفضل حياة كريمة لهم ولذلك تقوم الزوجة تبادل مشاعر الحب والمودة للزوج من خلال العديد من الدعوات، فتدعوا له بالتوفيق والسعادة، فالدعاء بظهر الغيب من الدعوات المستجابة بإذن الله والدعوات تصل إلى قلب الزوج ليشعر أنه يمتلك امرأة وزوجة صالحة لا تتغير مع مرور الزمن، وأنها دائمًا تشعر بحجم المعاناة التي يمر بها لجلب الرزق وتوفير كل المطالب والاحتياجات لها وللأسرة.

أفضل دعاء للزوج بالرزق والتوفيق

تلجأ دائمًا الزوجة إلى الدعاء والتقرب من الله فمن خلال تلك الدعوات تعبر الزوجة عن حبها إلى زوجها إن الدعاء دائمًا يلمس القلب والوجدان كما يمكن للزوجة أن تراسل زوجها بأفضل وأروع الدعوات التي تغير ما يحمله قلبه من ضيق ليشعر بالطمأنينة والحب من الزوجة قبله بترديد الدعوات التالية:

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

“اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.

” اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.”

“اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.”

“يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.”

دعاء للزوج بالتوفيق في العمل

الدعاء والتقرب إلى الله بالعبادات والأعمال الصالحة وأن يتصف المسلم بالتقوى وقوة الإيمان بالله والاستعانة على هذا الأثر السلبي الذي يصيب الإنسان بكثرة الدعاء والذكر الذي يقربه من الله فيصبح الإنسان قلبه عامر بذكر الله، والدعاء للزوج بالتوفيق في العمل من أجمل ما تتقرب به الزوجة لله للدعاء لزوجها، ومن أفضل دعاء للزوج بالتوفيق في العمل ما يلي:

اللهم ارزقه في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقه عذابك وشر عبادك يا خير الحافظين.

اللهم سدّد زوجي في أقواله وفي أفعاله وفي كل وقت وحين يا رب العالمين.

اللهم ارزق زوجي الغنى بالدين والأخلاق والمال يا رزاق يا أكرم الأكرمين.

يا الله بحولك وقوتك وليس بحوله وقوته سخر له الرزق حيثما كان وحيث يكون بقدرتك وعظمتك يا عظيم.

اللهم يا من هو أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون احفظ لزوجي سعيه. وعامله بكرمك وإحسانك وعوضه خيرا عن سعيه يا جبار القلوب.

دعاء للزوج بالرزق والتوفيق من القرآن الكريم

يحمل لنا القرآن الكريم جميل الأمور التي إذا اتبعنها نحصل على جميع ما نريد من أمور الحياة، ويوجد العديد من آيات الدعاء التي من المستحب أنّ ندعو بها، لذا سوف نتعرض فيما يلي آيات الدعاء من القرآن من المستحب الدعاء بها للزوج بالتوفيق والرزق:

 “أعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ”.

“أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ”.

“أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ”.

” بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ”

” اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.

” اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ”.

“بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين”.

دعاء للحبيب بالزواج

دائما تتردد على ألسنة الشباب والفتيات أدعية لتسهيل وتيسير الزواج من الحبيب أو الزواج من إنسان معين، فبالدعاء تتألف القلوب والدين الإسلامي دائمًا يدعو إلى الحب فالبيوت لا تقوم إلا على الحب والمودة بين الزوجين فقال المصطفى صلى الله عليه وسلم “إن الحب هو سراج النفوس” وأضاف النبي صلى الله عليه وسلم “لم ير للمتحابين إلا الزواج بسنة رسول الله” فيجب على الشاب إذا أحب الفتاة أن يذهب إلى أهلها لطلب الزواج منها وتقوم بينهما حياة سعيدة مليئة بالحب والمودة تدعو له الفتاة دعاء للحبيب بالتوفيق والسعادة وأيضًا تقوم بترديد بعض الدعوات التالية

“اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما أمل وأن تقنعني وأهلي به (بها)”.

” اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي “«وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتى يغنيهم الله من فضله» الآية 33 من سورة النور.

” اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.”

” اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين”.

” اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير”

نود في نهاية هذا المقال أن نكون قد وفقنا بتقديم أفضل وأروع دعاء للحبيب بالتوفيق والسعادة وتسديد الخطى والعمل الصالح والهداية والرجوع إلى الله.