اشهر 10 مولات في الكويت أفضل مراكز التسوق في الكويت أشبه بحديقة للتجوال أكثر من كونها مراكز البيع والتسوق. لا توفر هذه المراكز التجارية للضيوف تجربة تسوق ممتازة فحسب، بل توفر أيضًا أنشطة ممتعة ومجموعة متنوعة من البدائل الترفيهية، وهذا هو سبب كونها من بين أفضل الوجهات السياحية في الكويت.

اشهر 10 مولات في الكويت

يوجد في الكويت اليوم عدد كبير من المحالّ والمولاة التي تبيع منتجات من مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى حقيقة أن العديد من هذه المولاة أصبحت وجهات سياحية شهيرة داخل وخارج الدولة.

مجمع الأفنيوز في الكويت

يعد مجمع الأفنيوز في الكويت أحد أكبر مراكز التسوق في البلاد وهو أحد مراكز التسوق الأكثر شهرة في الكويت، يقع على الدائري الخامس في منطقة الري الصناعية، ويضم عددًا كبيرًا من تجار التجزئة الذين يبيعون مجموعة كبيرة من السلع،  كما تتوفر به العلامات التجارية لجميع الأغراض والأجنبية، وكذلك بعض العلامات التجارية محلية الصنع، هذا المركز التجاري يحتوي على مجموعة من المطاعم والمراكز الترفيهية للأطفال والشباب.

مارينا مول

يعتبر مارينا مول أيضًا أحد أكثر مجمعات التسوق شهرة وشهرة في الكويت، ويقع هذا المركز التجاري على شواطئ الخليج العربي وتحديداً في حي السالمية، يمتلك عدد كبير من المتاجر التي تبيع منتجات من كبرى العلامات التجارية العالمية، وأشهرها بالطبع أوستن، وأديداس، واتش أندي إم، وغيرها الكثير،  كما يضم مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى وأشهر الأطباق العالمية، بالإضافة إلى دور السينما ومراكز الترفيه.

سوق السالمية

يعتبر سوق السالمية من أهم المراكز والمولاة في الكويت، يوفر سوق السالمية مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات للعائلة، بما في ذلك كل شيء للنساء والرجال والأطفال، بالإضافة إلى العلامات التجارية العالمية والمحلية الفاخرة، وبالنظر إلى أن المنتجات والأصناف المباعة في سوق السالمية بأسعار معقولة، فهي دائما مزدحمة.

برج الحمراء

من المعالم السياحية المعروفة في الكويت فهو ليس مجرد موقع للترفيه، ولكنه يضم أيضًا عددًا كبيرًا من المتاجر، مما يجعله مركزًا مُهِمًّا للتسوق في الكويت ويبلغ ارتفاعه حوالي 414 مترًا ويعتبر أطول مبنى في الكويت.

سوق السمك

من أقدم الأسواق في البلاد وهو موطن لعدد لا يحصى من الأنواع الغريبة سواء أكان ذلك من الأسماك الصالحة للأكل أو أسماك الزينة أو الحياة البحرية الأخرى، فإن هذا السوق يجذب مئات الزوار كل يوم الباحثين عن ألذ الأسماك.

مركز ذي جيت للتسوق

يعد مركز جيت للتسوق أيضًا أحد مراكز التسوق الأكثر شهرة في الكويت، حيث يتميز بالهياكل المعمارية الضخمة والواجهات المذهلة، كما أن لديه  متاجر تبيع أفخم الماركات من أشياء مختلفة.

مجمع الصالحية التجاري

الصالحية مول هو واحدا من أفضل وأكبر مراكز التسوق في الكويت، حيث يضم عدد كبير من العلامات التجارية المعروفة والعالمية، فضلاً عن متاجر الإكسسوارات والمجوهرات وغيرها من العناصر الرئيسية، فضلاً عن العديد من مراكز الترفيه والمطاعم.

الفنار مول الكويت

يضم الفنار مول بعض من أفضل وأشهر العلامات التجارية العالمية لمجموعة متنوعة من المنتجات، فضلاً عن عدد قليل من المطاعم، ويبدأ العمل في هذا المركز التجاري في الساعة العاشرة صباحًا وينتهي في الساعة الحادية عشرة مساءً، ويشتمل على مرافق دولية وبعض المرافق الترفيهية مثل الأفلام وملاهي الأطفال.

مركز بوليفارد للتسوق

يعتبر بوليفارد مول الكويت أيضًا من أهم وأكبر المراكز التجارية في الكويت، حيث إنه ليس فقط موقعًا لشراء السلع العالمية، ولكنه أيضًا من أجمل المباني المعمارية في البلاد، وذلك بفضل تميزه الفريد والمبتكر في التصميم، هذا لأنه تتميز بوجود ببحيرة كبيرة ومطاعم وبعض الحدائق النباتية ومدينة ملاه فريدة من نوعها، فهي مكان شهير للنزهات وشراء المنتجات المتنوعة للأفراد والعائلات.

سوق المباركية

يعتبر سوق سوق المباركية في الكويت أحد أبرز الأسواق التراثية في البلاد يعرض عدد كبير من المنتجات الغذائية والأدوات المنزلية وغيرها من العناصر بسعر رخيص.