تعتبر بريطانيا من أكبر وأقدم الممالك الموجودة العظيمة حتى الآن والتي تحافظ على هذا النظام فخرًا بأمجاد الماضي، وقد أصبحت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في 6 فبراير 1952، ولكن توجت في 2 يونيو 1953، وهي والدة الأمير تشارلز، وريث العرش، وكذلك جدة الأميرين وليام وهاري، وباعتبارها العاهل الأطول خدمة في التاريخ البريطاني، فقد حاولت جعل عهدها أكثر حداثة وحساسية للجمهور المتغير مع الحفاظ على التقاليد المرتبطة بالتاج.

معلومات عن ملكة بريطانيا 

 في وقت ولادتها، لم يدرك معظم الناس أن إليزابيث ستصبح يومًا ما ملكة بريطانيا العظمى، استمتعت إليزابيث، الملقبة بـ “ليليبت” بالعقد الأول من حياتها مع كل امتيازات كونها من العائلة الملكية دون ضغوط كونها وريثة.

وقد تم تعليم إليزابيث وشقيقتها الصغرى مارغريت في المنزل على يد مدرسين في المنزل، وشملت الدورات الأكاديمية اللغة الفرنسية والرياضيات والتاريخ، إلى جانب دروس الرقص والغناء والفنون.

مع اندلاع الحرب العالمية الثانية في عام 1939، بقيت إليزابيث وشقيقتها إلى حد كبير خارج لندن، بعد أن تم نقلهما إلى قلعة وندسور، من هناك قامت بأول برامجها الإذاعية الشهيرة في عام 1940، مع هذا الخطاب الخاص لطمأنة أطفال بريطانيا الذين تم إجلاؤهم من منازلهم وعائلاتهم.

سرعان ما بدأت إليزابيث في تولي واجبات عامة أخرى، وقد عيّن والدها عقيدًا لقائد حرس غرينادير، وفي عام 1945، انضمت إليزابيث إلى الخدمة الإقليمية المساعدة للمساعدة في المجهود الحربي، حيث تدربت جنبًا إلى جنب مع نساء بريطانيات أخريات لتصبح سائقة خبيرة، وبينما استمر عملها التطوعي بضعة أشهر فقط، فقد قدم إليزابيث لمحة عن عالم مختلف غير ملكي.

 عندما توفي جد إليزابيث جورج الخامس في عام 1936، أصبح ابنه الأكبر (عم إليزابيث) الملك إدوارد الثامن، ومع ذلك كان إدوارد يحب المطلقة الأمريكية واليس سيمبسون، وكان عليه الاختيار بين التاج وقلبه في النهاية، اختار إدوارد سيمبسون وتنازل عن التاج.

 غيّر الحدث مجرى حياتها، وجعلها الوريثة المفترضة للتاج البريطاني، وقد توج والدها بالملك جورج السادس عام 1937، واتخذ اسم جورج للتأكيد على استمراريته مع والده، أصبحت والدتها الملكة إليزابيث، وبعد وفاة الملك جورج عام 1952، أصبحت الملكة الأم وأصبحت ابنتها الملكة إليزابيث الثانية.

كم عمر ملكة بريطانيا 

ولدت الملكة إليزابيث الثانية الأميرة إليزابيث ألكسندرا ماري في 21 أبريل 1926 في لندن للأمير ألبرت دوق يورك (المعروف لاحقًا باسم الملك جورج السادس) وإليزابيث باوز ليون، ويبلغ عمرها الآن 96 عامًا.

من هو زوج ملكة بريطانيا 

 تزوجت إليزابيث من ابن عمها البعيد فيليب مونتباتن، وتم الزفاف في يوم 20 نوفمبر عام 1947، وكانت حفلة الزفاف الخاصة بملكة بريطانيا الحالية في وستمنستر آبي بلندن.

التقت إليزابيث أولاً بفيليب، نجل أمير اليونان أندرو، عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها فقط، وقد كانت مغرمة به منذ البداية، وظل الاثنان على اتصال على مر السنين ووقعا في النهاية في الحب.

 لقد صنعوا زواجًا غير عادي، حيث كانت إليزابيث هادئة ومتحفظة بينما كان فيليب صاخبًا وصريحًا. 

 في وقت زفافهما، كانت بريطانيا العظمى لا تزال تتعافى من ويلات الحرب العالمية الثانية، وجمعت إليزابيث قسائم الملابس للحصول على قماش لفستانها.

توفي فيليب في 9 أبريل 2021 عن عمر يناهز 99 عامًا.

مواقع التواصل الإجتماعي لملكة بريطانيا

تهتم كثيرًا ملكة بريطانيا بمستجدات العصر الحالي وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، فقد ذكرت سابقًا أن تلك المواقع تعمل على زيادة شعبية الأسرة المالكة بشكل كبير، فيوجد الكثير من المتابعين لها عبر الفيسبوك والتويتر.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على بعض المعلومات عن ملكة بريطانيا، وكيف أصبحت من أشهر الملكات حول العالم، وكيف حكمت بريطانيا لأكثر من 74 عامًا.