طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية  2022، تعد منصة اطبع من ضمن المنصات التي توفرها الحكومة السعودية للمواطنين، حتى يتسنى لهم تخليص معاملاتهم الحكومية إلكترونيًا من خلالها، دون مجهود أو ضياع للوقت، فبنا نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة التسجيل في هذه المنصة نتمنى ان ينال اعجابكم وان تزورو موقعنا للمزيد من المعلومات عن طريقة التسجيل فى منصة اطبع الإلكترونية.

طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية 2022

طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية 2022

منصة اطبع الإلكترونية

حرصت الحكومة السعودية وتحديدًا وزارة التجارة والاستثمار على إطلاق منصة إلكترونية تعمل على طباعة كل ما يتعلق بالأوراق والمعاملات التي تقوم بها المواطنين لإنجاز مصالحهم الحكومية، ويتم الطبع من خلال هذه المنصة باستخدام شبكات الإنترنت أون لاين، حيث أنها توفر جميع عمليات الطباعة بمنتهى السهولة و البساطة، وفي وقت قصير يستطيع المستخدم تسجيل الدخول إلى المنصة، ثم يقوم بتحميل ما يرغب في طباعته، والحصول عليه بصورة مباشرة مطبوع على ورق.

شاهد أيضا: رابط تسجيل الدخول هيئة تقويم التعليم والتدريب الرخصة المهنية 2022 في السعودية

طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية 2022

  • تسجيل الدخول إلى منصة اطبع من هنا.
  • الضغط على كلمة إنشاء حساب.
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة في الصفحة للتسجيل، مثل الاسم والرقم السري والبريد الإلكتروني.
  • ثم الضغط على كلمة تسجيل.
  • سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لتأكيد الحساب، وفي حالة عدم وصول رسالة في البريد الوارد، وقتها يتم التأكد من spam أو junk.
  • وبذلك سوف يتم توجيهك مرة أخرى تلقائيًا إلى المنصة.

طريقة الطباعة في منصة اطبع الإلكترونية 2022

يجب اتباع بعض الخطوات التي من خلالها يستطيع أي شخص تسجيل الدخول، والطباعة من المنصة بكل سهولة كالآتي:

  • تسجيل الدخول من خلال عمل حساب جديد، يتعين له إسم المستخدم ورقمه السري، وذلك عند فتح الرابط الرسمي لمنصة اطبع الإلكترونية من هنا.
  • من الصفحة الرئيسية يتم رفع على الملف الذي يرغب المستخدم في طباعته بصيغة PDF.
  • تحديد طريقة الطباعة التي تريدها، من حيث الألوان ونوع الطباعة وطريقة التغليف، وللأمان يتم اختيار طريقة التوصيل للأوراق المطبوعة حتى لا يطلع أحد عليها.
  • هناك طرق لدفع رسوم الطباعة والتي يمكن دفعها عن طريق الماستر كارد أو الفيزا أو يمكن استخدام محفظة خاصة بالطباعة، فختار ما يناسبك من هذه الطرق.
  • سيتم استلام الأوراق المطبوعة في أسرع وقت إذا اخترت واحدة من الطرق السريعة.

كم سعر الطباعة في منصة اطبع الالكترونية

هناك عدة عوامل هي التي تحدد الأسعار التي يحتاجها كل نوع من أنواع الطباعة، فيجب أولًا الاختيار ما بين أحجام الورق المطبوع من بين A0 A1 A2 A3 A4 A5، كما يمكن الاختيار ما بين التغليف أو دون تغليف، فالتغليف يتم بطرق ممتازة مثل التغليف بالسلك أو البلاستيك، كما يوجد اختيار آخر ما بين الورق اللاصق أو اللامع أو العادي، كل ذلك هو ما يتحدد سعره من خلال منصة اطبع الإلكترونية وما توفر من خدمات مميزة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

متى يمكن إلغاء طلب الطباعة في منصة اطبع الإلكترونية

إذا أراد المستخدم لمنصة اطبع أن يلغي طلبه في طباعة شيء ما فيمكنه الإلغاء إذا كانت الأيقونة في صفحة الطلب مكتوب عليها( قيد الانتظار×)، أما في حالة كانت الأيقونة مكتوب عليها (قيد المعالجة) وقتها لا يمكن الإلغاء لأن بذلك تكون بدأت المنصة بالطباعة.

شاهد أيضا: رابط التسجيل في مسابقة منصة مدرستي تبرمج 1444

رابط منصة اطبع الإلكترونية

منصة اطبع عملية جدًا، حيث أن التعامل معها يتم بكل سهولة، كما أنها تعمل على توفير الوقت والجهد لكثير من مواطني المملكة العربية السعودية، ويمكن الدخول على الرابط الخاص بها من هنا، فهي لديها كل أنواع الطباعة والتغليف، وتساهم في تقليل الأعباء على المواطنين، وتهدف لخلق بيئة اجتماعية تعتمد على الخطط الرقمية والتعامل الإلكتروني بمواصفات عالية الجودة.

وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه طريقة التسجيل في منصة اطبع الإلكترونية 2022، ونتمنى أن نكون أفدنا السائلين عن هذه الخدمة، وننصح الجميع باستخدامها لأنها حقًا خدمة مميزة.