معنى اسم صفية وهو من الأسماء القديمة والتي لا تجد إقبال عليها في هذه الفترة أو هذه الأوقات لأنه من الأسماء التي تعتبر غير محببة بين الأسماء التي ظهرت مؤخراً والتي تعود لأصول مختلفة غير العربية ولكنها تحمل معاني جيدة لا يوجد أي اعتراض عليها سواء من ناحية المعنى أو من ناحية الدين، وعلى الرغم من ذلك هناك من يفضل العودة الماضي وتسمية  أولادهم لاسماء عزيزة عليهم ومن بينهم اسم صفية، لهذا سوف نقوم بالتعرف على هذا الاسم.

معنى اسم صفيةهو اسم بمعنى المختارة
صفات اسم صفيةذات شخصية قوية وقيادية بدرجة كبيرة
اسم صفية بالانجليزيSafia
دلع اسم صفيةصافي

معنى اسم صفية

اسم صفية هو اسم علم مؤنث وهو يعني المختارة ، وكذلك الخالية من أي عيوب ، كما يطلق كذلك على النخلة الكثيرة الثمر، وهو من الأسماء التي كانت لقب لعدد من أبرز الشخصيات التاريخية، وهو من الأسماء التي كانت منتشرة خلال فترة زمنية، وقد يعود مرة أخرى هذا الاسم ليأخذ مكانته بين الأسماء الأخرى.

صفات اسم صفية

تتميز صفية بصفات تظهر في حاملة هذا الاسم، فتكون هذه الصفات واضحة في كل من يكون اسمها صفية وهذه هي أهم الصفات التي تتوافر في اسم صفية:

  • تتميز صفية بأنها ذات شخصية قوية تقول الحق ولا تخاف لومة لائم، كما أنها تعرف جيداً قوة الكلمة وتستخدمها في موضعها وفي مكانها الصحيح.
  • تتمتع صفية بحب واحترام الجميع ممن حولها، فهي تدافع عن كل مظلوم منا أنها تقف بجوار كل محتاج فهي تتمتع شهامة وجدعنة يفتقدها العديد.
  • تحب أن تحصل على حب وتقدير الجميع وهذا أكثر ما يشعرها بالسعادة، فهي تغمرها السعادة عندما تجد مكانتها بين الآخرين.
  • صفية فتاة تحب السفر والرحلات والتنقل، كما أنها لا تحب الحياة الخالية من الهدف فهي تحب أن تعيش لهدف واضح وصريح، كما أنها عادةً ما تختار هدف كبير تلتف حوله طوال حياتها وتخدمة بكل قوتها.
  • هي شخصية جذابة تعرف مكانتها وما الملكة من مقاومات وهي تتحرك من خلال هذه القوة التي تمتلكها.
  • شخصية جادة إلى حد كبير كما أنها تحب المرح ولكن تحت العديد من التحفظات التي تضعها على نفسها.
  • يعيب على شخصية صفية أنها ترغب في أن يتم تلبية طلباتها بشكل سريع.

اسم صفية بالانجليزي

يكتب اسم صفية باللغة الانجليزية بشكل صحيح بطريقة واحدة وهذه الطريقة سوف نقدمها لكم حتى يتمكن كل من يرغب في معرفة طريقة كتابته من معرفتها وتطبيقها بالشكل الصحيح وهي كالتالي:

  • Safia

دلع اسم صفية

اسم صفية من الأسماء التي يلزم لها اسم دلع وخاصةً عندما يكون هذا الاسم لأحد للاطفال لأنه من الأسماء القديمة، بالإضافة إلى أن اسم الدلع يضيف نوع من الألفة والمحبة بين الأشخاص، ومن اسماء دلع اسم صفية ما يلي:

  • صفصف
  • فوفه
  • صوفه
  • صافي

صور اسم صفية

تتوافر صور تحمل اسم صفية وهو مكتوب باللغتين العربية والإنجليزية، وهذه الصور لها خلفيات مختلفة ومتنوعة وهي كالتالي:

معنى اسم صفية

معنى اسم صفية

رأي الدين في اسم صفية

يعتبر اسم صفية من الأسماء الخالية من أي موانع تمنع تسميته فهو اسم من الأسماء العربية الأصيلة، كما ان له معنى جميل، كما أنه اسم عمة الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد كان اسمها صفية وهي من الذين أسلموا قبل الهجرة، واسم زوجة الرسول علية افضل الصلاة والسلام.

حكم تسمية صفية

اسم صفية من الأسماء المحبب في الدين الإسلامي ومن الأسماء التي ننصح بتسميتها لبنات المسلمين لأنه اسم جميل، كما أن من حملوا هذا الاسم في الاسلام كانوا من الشخصيات المميزة والفريدة.

معنى اسم صفية كان هذا محور حديثنا في السطور السابقة، فقد عرضنا كل المعلومات المتوفرة لنا فيما يخص اسم صفية، كما أننا قمنا بعرض الصفات التي تتحلى بها صاحبة هذا الاسم وأنها جميعها صفات مميزة.